اغلاق
اغلاق

أخبار

امتحان سياقة نظري باللغة العربية؟

النائب زكور يطالب الوزير بإعادة طباعة الامتحانات باللغة العربية مؤكدا أن 2000 ممتحن عربي أسبوعيا سيتضررون


تفاجأ مئات المواطنين العرب الذين تقدموا لإجراء امتحان نظري في السياقة (تئوريا) للمركبات من نوع (ب خصوصية) في منطقة الجليل الغربي يوم الثلاثاء الماضي بقيام مكاتب الترخيص بإلغاء الامتحان باللغة العربية وذلك بادعاء وجود نقص في نماذج الامتحانات.
وعند استفسار الممتحنين العرب عن الأمر أكد ممثلو مكاتب الترخيص أن إلغاء الامتحانات باللغة العربية سيستمر إلى ما بعد عيد الاستقلال لدولة إسرائيل.
وقد قام عدد من الممتحنين ومعلمي السياقة النظرية والعملية من الوسط العربي بالتوجه بشكوى للنائب عن الحركة الإسلامية وابن مدينة عكا الشيخ عباس زكور الذي توجه لوزير المواصلات برسالة مستعجلة يطالبه فيها بإعادة طباعة الامتحانات باللغة العربية على الفور، مؤكدا أن عدم طباعة نماذج جديدة يضر بحوالي 2000 ممتحن عربي في منطقة الجليل الغربي كل أسبوع.


النائب زكور

وأضاف النائب زكور في رسالته للوزير أن هذا الأمر تسبب أيضا بأضرار فادحة لمئات الممتحنين الذين قاموا يوم الثلاثاء الماضي بتعطيل أعمالهم اليومية والتفرغ لإجراء الامتحان، وأن قسما منهم اضطر لتقديم الامتحان باللغة العبرية التي هي بالطبع ليست لغة الأم وفيها صعوبات عديدة على الممتحنين العرب.
كما أكد النائب زكور أنه إجمالا هناك العديد من الأخطاء اللغوية في نماذج الامتحانات باللغة العربية، والتي تتكرر باستمرار رغم كل الملاحظات المتكررة التي قدمت لمكاتب الترخيص بذلك، حيث حان الوقت لمنع وقوع هذه الاخطاء.
واختتم النائب زكور رسالته بالمطالبة الفورية لإعادة طباعة الامتحانات باللغة العربية، وعدم الانتظار لما بعد عيد الاستقلال لدولة إسرائيل، لأن عدم طباعتها من شأنه أن يضر بآلاف المواطنين العرب.

| نشر: 2007-04-20 08:11:05 A A
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب