الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

مداح لأهل لشفاعمرو: اعداد أكبر طبق تبولة محاربة للبنانيين ومكسب لاسرائيل

كتبت: سماح بصول
نُشر: 03/11/09 21:34,  حُتلن: 19:34

 

- عماد مداح:
* العالم اصبح يعرف بأن الحمص والفلافل هي اكلات اسرائيلية وهذا خداع والان يمنح الشفاعمريون الفرصة لاسرائيل بسرقة التبولة..

* المنافسة بين شفاعمرو ولبنان تشبه الى حد كبير قتال العرب لبعضهم البعض والمستفيد الوحيد معروف

- جمعية "ولدي":
* هدفنا ليس دخول غينيس، ولا تحدي هضبة الجولان او لبنان، هذه مناسبة للاحتفال واعادة النسيج الاجتماعي في مدينتنا الى سابق عهده



توجه عدد من الشباب الجولانيين عبر موقع العرب مناشدين بلدية شفاعمرو وجمعية "ولدي" واهالي المدينة بالتنازل عن فكرة اعداد اكبر طبق تبولة لدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية. وتاتي هذه المناشدة بعد ان عاش الجولانيون تجربة قاسية في العام الماضي عندما اعدوا اكبر طبق تبولة وتم تسجيله فعلا في موسوعة غينيس لكن تم التحايل عليهم وتسجيل الانجاز تحت اسم اسرائيل.
وفي حديث لموقع العرب مع عماد مداح ابن مجدل شمس حول هذا الموضوع قال: لقد عملت نساء مجدل شمس في العام الماضي ساعات طويلة وتبرع الاهالي باموالهم ووقتهم من اجل اعداد الطبق وفي نهاية الامر تم التحايل عليهم وخداعهم وارسال شهادة اليهم تحمل اسم مجدل شمس، ولكن تبين بعد ذلك ان الشهادة التي ارسلت اليهم ليست مشكوك بأمرها والشهادة الاصلية تحمل اسم اسرائيل الى جانب مجدل شمس. من هنا نحن نناشد الشفاعمريين بعدم منح الفرصة لدخول اسرائيل لموسوعة غينيس مرة اخرى على حساب العرب.


عماد مداح

وأضاف مداح: الفلسطينيون يعيشون تحت احتلال، فلسطينيو 48 محتلين، اسالو أهالي شفاعمرو الذين سيتعبوا في اعداد الطبق اذا كانوا يرغبون في ان يسجل الانجاز تحت اسم اسرائيل، انا متأكد بأن معظمهم سيرفض ذلك.
وتابع: لا ننسى ان أهالي شفاعمرو ينافسون اللبنانيين في اعداد اكبر طبق تبولة، وبهذا تكون اسرائيل مستمرة بحربها لسرقة ما تبقى من اكلات بلاد الشام، لان العالم اصبح يعرف بأن الحمص والفلافل هو اكلات اسرائيلية وهذا خداع والان يمنح الشفاعمريون الفرصة لاسرائيل بسرقة التبولة. ان المنافسة بين شفاعمرو ولبنان تشبه الى حد كبير قتال العرب لبعضهم البعض والمستفيد الوحيد معروف..
العرب: هل ستقومون بالتوجه رسميا الى جمعية "ولدي" وبلدية شفاعمرو بهذا الخصوص؟
مداح: هناك بلبلة حاليا، ولكني ساتوجه الى جمعيات اهلية فاعلة لاصدار بيان رسمي وتقديمه للجمعية وللبلدية، واذا لم اجد من يدعم الفكرة سأتوجه بشكل فردي للبلدية.

رد جمعية "ولدي"
وفي حديث لموقع العرب مع عاطف أبو حمود، رئيس جمعية "ولدي" الشفاعمرية منظمة الفعالية قال: اهتممنا منذ البداية بترتيب فعالية تربوية اجتماعية تحتضن اهالي شفاعمرو وقد اطلقنا على هذا اليوم اسم "عرس شفاعمرو". هدفنا ليس دخول غينيس، ولا تحدي هضبة الجولان او لبنان، هذا بالنسبة لنا مناسبة للاحتفال ولرسم البسمة على وجوه اطفال المدينة واعادة النسيج الاجتماعي في مدينتنا الى سابق عهده. يهمنا طبعا رفع اسم شفاعمرو ولا نريد استباق الاحداث..


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY