الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مخيم للعمل التطوعي في جسر الزرقاء يزرع قيمة العطاء في قلوب ابناء الشبيبة

كل العرب
نُشر: 16/11/09 13:27,  حُتلن: 18:34

 * العطاء ,التطوع ,الانتماء ,التأخي , التعارف والتعايش كانت القيم التي اتسم بها مخيم العمل التطوعي الاول في قرية جسر الزرقاء

 * المخيم نظم بالتعاون مع المجلس المحلي وحركة ترابط  حركة عربية يهودية للتغيير الاجتماعي والسياسي وجمعية جسر المستقبل
بمبادرة اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء وبهدف تطوير القرية وتعزيز قيم التطوع والانتماء شهدت قرية جسر الزرقاء على مدار نهاية الاسبوع الفائت وهذا الاسبوع سلسلة من المشاريع التطوعية من خلال مخيم العمل التطوعي في جسر الزرقاء بمشاركة متطوعين عرب ويهود من كافة القرى والمدن في البلاد اضافة الى المئات من ابناء القريه وخاصة طلاب المدارس والاطفال وشمل اليوم الاول اعمال ترميم وتنظيف في مواقع مختلفة في القرية رغم الاجواء الماطرة حيث نظف المتطوعون شوارع القرية ، وتنظيف الاعشاب في حديقة السلام ، رمموا مدخل القرية كما وتم تنظيف وترميم المدرسة الابتدائيه (أ) ، حيث تم طلي صفوق المدرسة وتنظيف محيط المدرسة وزرع الاشجار في حديقتها.
 واتسم المخيم بالعمل المشترك والتكاتف بين شرائح المجتمع المختلفة من القرية وخارجها وامتاز بالاجواء السعيدة والمرحة، هذه الاجواء التي تجسدت في الامسيه الفنيه الرائعه التي نظمت تتويجا لفعاليات المخيم، فقد غصت قاعة المركز الجماهيري بالمشاركين والحضور الذين جاءوا ليستمتعوا بالفقرات الفنيه الجميلة ويغذوا الروح بشيء من الموسيقى والشعر.

 

هذا واستهلت الامسية الفنية بكلمات ترحيبية وخطابات للمسؤولين وممثلو الجهات المتطوعة والمبادرة لاقامة مخيم العمل . فقد تحدث الاستاذ عبد الرؤوف حيدر عضو اللجنة الشعبيه من اجل جسرالزرقاء عن اهمية وهدف مخيم العمل التطوعي وتلاة البروفيسور جادي الجازي عضو حركة ترابط وممثلة جسر المستقبل اورنا بادر واختتم رئيس المجلس المحلي عزالدين عماش فقرة الخطابات بكلمات شكر وتشجيع ودعم .
وشملت الامسية على فقرات شعريه ورسومات ادبية لشعراء ناشئين ومواهب من القرية منهم الشاب الشاعر محمود صادق، اسراء عماش، وثلاثية الطلبة عبد الرحمن عماش، سريت موني جربان، سجى ابراهيم جربان، كما وتحدثت ليلي جربان بأسم نساء قرية جسر الزرقاء مطالبه اياهن بالمشاركة الفعاله في مثل هذة النشاطات، وحييت مريم علي جربان احدى المتطوعات اللجنة الشعبية على هذا النشاط واثنت على القائمين على هذا المشروع .
ومن بعدها استمتع الحضور بالاستماع للاغاني الشعبيه الطربية التي قدمها المطرب الناشئ محمد علي . ومن الاغاني والطرب انتقل الحضور لموسيقى الراب التي تستحوذ على حيز كبير لدى ابناء الشبيبه حيث قدمت كل من فرقة الراب ابناء فلسطين من عرعرة وفرقة  "ا.ر وام.دي ون"
للثنائي مصلح ومحمد ، وفرقة "سستم عالي" اليافاويه عروضا ووصلات موسيقية اضفت الاجواء المثيرة والانفعال الكبيرعلى المشاركين الذين مزجوا الفرحة بالرقصات الغريبه الممتعة .
وفي اليوم الثاني , واصل المتطوعون من نساء واطفال ورجال وشباب عربا ويهودا اعمال التطوير والترميم حيث تم طلي حجارة الارصفة واسوار المنازل وقام فنانون برسم لوحات فنيه على بعض الجدران وضع جداريات جميلة .
واختتم مخيم العمل التطوعي في القرية والذي حمل شعار "يد وحدها لا تصفق" وزرع قيمة العطاء والتطوع لدى ابناء الشبيبه، اختتم بلقاء قلبي حميم جمع القائمين على المشروع من اعضاء اللجنة الشعبيه بالقرية وحركة ترابط وجسر المستقبل والمشاركين والمتطوعين. لقاء تحدث فيه كل شخص عن انطباعة عن المخيم وعن سكان قرية جسر الزرقاء والدروس التي استنتجها من هذا المشروع العظيم .
يذكر ان المخيم نظم بالتعاون مع المجلس المحلي وحركة ترابط- حركة عربية يهودية للتغيير الاجتماعي والسياسي وجمعية جسر المستقبل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY