الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 02:02

مشاركة عربية واسعة في مؤتمر سخنين للمنظمات الصهيونية رغم نداء المقاطعة

امين بشير مراسل
نُشر: 17/11/09 14:10,  حُتلن: 14:56

* تظاهر قبالة المركز الثقافي خمسة اشخاص من حركة ابناء البلد

*  ابو ريا عبر عن الاستياء العارم الذي يصيب الجمهور العربي وخاصة في سخنين في ظل سياسة القهر الجماعي

*  اموال المنظمات الصهيونية تذهب لشراء الاسلحة وقتل ابناء الشعب الفلسطيني ولا يجوز الضحك على اللحى بالفتات الذي يلقونه للجمعيات العربية

شارك حشد كبير من ممثلي المنظمات الصهيونية وممثلي عشرات الجمعيات العربية في فعاليات المؤتمر الكبير الذي عقد في قاعة المركز الثقافي البلدي في سخنين للتباحث تحت عنوان"العيش المشترك" بحضور شلومو بوحبط رئيس مركز الحكم المحلي ورون شيني رئيس المنجلس الاقليمي مسجاف وغزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين في ظل مقاطعة مازن غنايم رئيس البلدية وكامل اعضاء البلدية لهذا المؤتمر وبمشاركة قيادات المنظمات الصهيونية الأمريكية والكندية والبريطانية الداعمة.



هذا وتظاهر قبالة المركز الثقافي خمسة اشخاص من حركة ابناء البلد الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية ولافتات تندد بانعقاد هذا المؤتمر في بلد الشهداء وحدث نقاش بين عدد من الزائرين والمتظاهرين الذين اكدوا لهم ان اموال المنظمات الصهيونية تذهب لشراء الاسلحة وقتل ابناء الشعب الفلسطيني ولا يجوز الضحك على اللحى بالفتات الذي يلقونه للجمعيات العربية.



هذا وكان اول من تحدث في القسم الاول من المؤتمر الدكتور غزال ابو ريا في كلمة ترحيبية باسم بلدية سخنين حيث عبر ابو ريا عن الاستياء العارم الذي يصيب الجمهور العربي وخاصة في سخنين في ظل سياسة القهر الجماعي والتضييق بالسكن على المواطنين في المدينة من قبل المجلس الاقليمي مسجاف في حين يقف الوزراء مكتوفي اليدين واليوم وجود هذا المؤتمر الذي يدعو للعيش المشترك هو فارغ المضمون كون ان الاساس بالمنظمات الفاعلة على الساحة ان تجري ضغوطاتها من اجل العدل في تقسيم الاراضي واتاحة للحياة المشتركة يأتي من الفرص المتكافئة وليس ان تقوم الدولة واذرعتها بمحاولات استهبال الجمهور العربي على مدار 60 عاما.



ووجه ابو ريا انتقادا لاذعا لرئيس مجلس اقليمي مسجاف وطالبه بعدم الاكتفاء بالتشدق بالشعارات وعلى ان تترجم تلك الشعارات الى ارض الواقع وعندها يمكن التحدث عن عيش مشترك للجميع.
ويذكر ان اتحاد الجمعيات (اتجاه) قد دعت إلى مقاطعة مؤتمر سخنين للمنظمات الصهيونية، وقال إن الواجب مقاطعة تحالف المنظمات الصهيونية العالمية لا الشراكة معها.



وقال مركز "اتجاه" في بيان إن ما يميز التحالف كإطار ويميز كل المنظمات الشريكة فيه هو رسالتها الموحدة والواضحة وهي المسؤولية تجاه تعزيز طابع إسرائيل كدولة "يهودية ديمقراطية" وتعزيز أمنها بوصفها دولة اليهود. وهذا هو منظور هذه المنظمات ومنطلق تعاملها مع الجماهير العربية في الداخل. وتستثمر فيما يسمى "الاعتدال" وخلق المصالح المادية ظنا بامكانية ان تتعايش أوساط من جماهير شعبنا الفلسطيني مع قواعد لعبة الدولة اليهودية وأمنها القومي وقواعد اللعبة الصهيونية.
وأضاف البيان أن هذه المنظمات جميعها تشترك في الموقف الذي يرفض بشكل القاطع تقرير غولدستون ألأممي وتتهمه بالظالم لدولة العدوان الدموي إسرائيل وبالتحيّز للطرف الفلسطيني حسب وصفها، وترفض اعتبار اسرائيل دولة معتدية ومحتلة او تتحمل مسؤولية جرائمها تجاه شعبنا المحاصر في غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
240957.35
BTC
0.51
CNY