اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

الأطباء الصغار في إعدادية مجد الكروم يجرون عمليات جراحية في مختبر المدرسة

- ريم الحاج علي:

* الطلاب سيقومون قريبا بحضور عملية جراحية في بث حي ومباشر في إحدى المستشفيات وذلك للإطلاع عن قرب على موضوع الطب وكيفية التعامل معه
 
* إجراء العملية التي تمت في المختبر جاءت لتعرف الطلاب والطالبات على جهاز التنفس إذ أن العملية جرت في الرئتين به تعرف المشاركين على كيفية عملية التنفس وقنوات التنفس في الرئة

تقرير وتصوير: محاسن ناصر مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2010-01-18 11:21:47 A A

قام طلاب المدرسة الإعدادية في مجد الكروم بإجراء عملية جراحية في مختبر المدرسة، وذلك ضمن برنامج الأطباء الصغار بإرشاد المرشدة والمربية ريم الحاج علي. هذا البرنامج التعليمي المميز والذي احتضنته إعدادية مجد الكروم يشد أنظار الطلاب والطالبات لما فيه من إثارة ومتعة مميزة تجعل الطالب قريبا من موضوع الطب ويرغبه بتعليم الموضوع وهذا هو الهدف الأساسي من هذا المشروع.



وفي حديث مع المرشدة ريم الحاج علي ذكرت أن إجراء العملية التي تمت في المختبر جاءت لتعرف الطلاب والطالبات على جهاز التنفس إذ أن العملية جرت في الرئتين به تعرف المشاركين على كيفية عملية التنفس وقنوات التنفس في الرئة. و ذكرت ريم الحاج علي أن الطلاب سيقومون قريبا بحضور عملية جراحية في بث حي ومباشر في إحدى المستشفيات وذلك للاطلاع عن قرب على موضوع الطب وكيفية التعامل معه.



مركزة الموضوع المربية رموز اسمير قالت في حديث معها: الموضوع مثير بحد ذاته هذه الفعالية هي ضمن البرنامج الامنهجي في المدرسة ومشروع الأطباء الصغار بالفعل يجلب أنظار الطلاب والطالبات في المدرسة ونحن نهدف إلى تقريب الطلاب من هذا الموضوع وقد تم اختيار الطلاب المبدعين لهذا الموضوع .نأمل أن يواصل المشاركين بهذا المشروع مشوارهم مستقبلا والالتحاق بموضوع الطب في الجامعات .































انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب