الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

تمرين الدفاع المدني: سقوط صواريخ في المتنبي الابتدائية بسخنين وإصابة 5 طلاب

أمين بشير -
نُشر: 26/05/10 11:58,  حُتلن: 15:37

* الملاجئ التي دخلها الطلاب تحولت الى غرف للفنون وقراءة القصص والغناء لاشغال الطلاب في زمن الصافرة

- المربي حمد سيد احمد مدير المدرس:

* قمنا بتوعية الطلاب كيفية التعامل اثناء وقوع هزه ارضيه وطرق الوقاية والحذر من حدوث الاضرار

قامت مدرسة المتنبي الابتدائية صباح اليوم الاربعاء وبالتعاون مع بلدية سخنين بإجراء تمرين طوارئ مشترك وتمحور التمرين حول وقوع اصابات نتيجة حالة طوارئ ومنها الحرب وسقوط صواريخ بحيث تم تدريب الطلاب على كيفية اخلاء المدرسة عند وقوع هزه ارضيه وتقديم الاسعافات الاوليه للمصابين من قبل طاقم الاسعاف المدرسي واطفاء الحرائق من كادر المعلمين والطلاب.

هذا وكانت مدرسة المتنبي قد قامت بتجهيز الطلاب جيداً لحالات الطوارئ المختلفة بالتعاون مع قسم الامن والامان في بلدية سخنين في حين تولت المربية مآب أبو الهيجاء الاشراف على فعاليات التمرين واطلاق الصافرة وتقسيم المعلمين والطلاب على الاقسام المختلفة.
وقال المربي حمد سيد احمد مدير المدرسة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: بحسب التعليمات التي تصلنا من وزارة المعارف ففي كل سنة نحن ننظم بالتعاون مع اقسام اخرى تمرين طوارئ لحالات مختلفة فقد قمنا اليوم بتنظيم تمرين لحالة حرب وسقوط صواريخ حيث قمنا بتوعية الطلاب كيفية التعامل اثناء وقوع هزه ارضيه وطرق الوقاية والحذر من حدوث الاضرار.

اما الاصابات لهذا اليوم فتراوحت بين طفيفة ومتوسطة ثم تم نقلهم جميعا ً بعد تقديم الاسعافات الاولية لهم الى المستشفيات القريبة في حين تحولت الملاجئ التي دخلها الطلاب الى غرف للفنون وقراءة القصص والغناء لاشغال الطلاب في زمن الصافرة بعد أن تم إحصائهم والـتأكد من حضورهم جميعاً. وشكر مدير المدرسة حمد سيد احمد طاقم الهيئة التدريسية على دعمهم ووقوفاً صفاً واحدً على انجاح هذا التمرين , وذلك من اجل مصلحة الطلاب والمدرسة .

المدرسة مستعدة لأي طارىء
هذا وبعد انتهاء التمرين جرى تقييم لليوم بين ادارة المدرسة وطاقم التدريسي واشادوا الجميع بجاهزية المدرسة الذي ظهر واضحا ً من خلال التمرين مع التشديد مع بعض النواقص التي تم تسجيلها ومنع حدوثها في المرات القادمة.

مقالات متعلقة