اغلاق
اغلاق

فنانين

شعبولا يغني للبندورة: حتى انت يا اللي اسمك قوتة بتذلي فينا ومبسوطة

 أسعار الطماطم وكثير من السلع الغذائية في مصر شهدت ارتفاعا كبيرا

 المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم اشتهر بتحويل القضايا الاجتماعية والسياسية التي تثير جدلا في الشارع المصري إلى القالب الغنائي الشعبي

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2010-10-27 21:30:09 A A

انتهى المطرب الشعبي المصري، شعبان عبد الرحيم من إعداد أغنية للطماطم بعنوان “حتى انتي يا اللي اسمك قوطة” وذلك للسخرية من ارتفاع أسعار الطماطم التي يطلق عليها المصريون “المجنونة”.

 

وقال شعبان الذي اشتهر بأغنية “أنا بكره إسرائيل”: إن هدف الأغنية الدعوة إلى خفض أسعار الطماطم، حتى تكون في متناول الجميع. مشيرا إلى أن الأغنية من تأليف محمد حسن الشرقاوي، وقد تم تأليفها وتلحينها وغناؤها في يوم واحد، وسيتم توزيعها على الفضائيات خلال أيام.
وتقول كلمات الأغنية “حتى انتي يا اللي اسمك قوطة.. بتذلي فينا ومبسوطة.. حرام عليكي يا مجنونة.. خليكي عاقلة ومظبوطة.. عامللنا أزمة وشبورة.. وبقيتي في السوق مشهورة.. وكل يوم طالعة في جرنال.. ومنزلك كام صورة.. بقى ليكي سعر وليكي قيمة.. يا مفعصة وعاملة سليمة.. مش بعيد بعد شوية.. نشوف جنابك في السيما.. من إمتى وانتى بعشرة جنيه.. والناس غلابة هاتعمل إيه.. بقيتي أغلى من التفاح.. ومنفضلنا وعاملة بهية.. مجنونة أكتر من العادة.. والحالة جاتلك بزيادة.. يا رب أشوفك يا طماطم من السراية واخدة شهادة.. ده حتى شكلك مش هو.. وبايظة خالص من جوه.. رضينا وانتى معندانا.. واخدة الأمور عافية وقوة.. حرام عليكي خنقتينا.. وبأي حق تذلينا.. من بعد ما دخلتي في أزمة.. الكل بقى يلعب بينا.. هانشتكيكي يا قوطة لمين”.

بعد الحرية انضرب وبكره اسرائيل!!

ذات صلة:
وشهدت أسعار الطماطم وكثير من السلع الغذائية في مصر ارتفاعا كبيرا، وخاصة بعد أن قالت الحكومة إن فيروسا أصاب محصول الطماطم هذا العام، فقضى على 80% منه، وهو ما أثار ذلك احتجاجات واستدعى تدخل الحكومة للقيام بشراء المحاصيل من التجار، وبيعها للجمهور لضمان عدم ارتفاعها إلى مستويات خرافية، حتى إن بعض المحافظين والمسؤولين قاموا بأنفسهم ببيع الطماطم في الأسواق للعامة.
ويشتهر المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم بتحويل القضايا الاجتماعية والسياسية التي تثير جدلا في الشارع المصري إلى القالب الغنائي الشعبي. وآخر أغانيه في هذا الإطار كانت بعنوان “الحرية اضربت” والتي انتقد فيها ما فعلته إسرائيل من انتهاكات وحشية ضد “أسطول الحرية” الذي حمل معونات إنسانية إلى قطاع غزة.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب