اغلاق
اغلاق

فنانين

مهرجان العود يكرم موسيقار الخلود فريد الأطرش

ربى ورور : يعتبر فريد الأطرش من أبرز مبدعي العالم العربي قاطبة هو عازف، ملحن ومطرب قدير"

موقع العرب وصحيفة كل العرب-الناصرة
نشر: 2010-11-22 15:24:57 A A

"العود بأوتاره عزف موسيقى وثقافات، جمع ما بين أَنام وحضارات وخلد موروثا لعُظماء تتناقله الأجيال، وبمهرجان العود هذا المساء سنحتفي بملك العود وموسيقار الخلود- فريد الأطرش". بهذه الكلمات افتتحت الإعلامية ربى ورور مساء السبت 20.11، الأمسية التكريمية الفنية لموسيقار الخلود فريد الأطرش.
هذه الأمسية الفنية التي تجئ ضمن مهرجان العود الدولي الحادي عشر، أحييتها فرقة ترشيحا للموسيقى العربية، التي عادت مؤخرا من مهرجان دار الأوبرا المصرية التاسع عشر. وقد تم نقلها مباشرة عبر قنال 33 وراديو صوت إسرائيل.
 



شملت الأمسية تشكيلة من أغاني، ألحان ومعزوفات لفريد الأطرش، من إعداد وتوزيع المايسترو تيسير حداد، تعكس سيرة فريد الحياتية، منذ بداية طريقه كعازف على العود، مروراً بالأغاني والألحان التي ألفها، وحتى أدواره في أفلام سينمائية تم إنتاجها في مصر.
تجدر الإشارة أن الأمسية التكريمية حظيت بإقبال وإعجاب منقطع النظير من قبل جمهور الحاضرين المشاهدين والمستمعين، الذين بدورهم أثنوا على حسن البرنامج الفني والتقديم.
الإعلامية ربى ورور أشارت: " يعتبر فريد الأطرش من أبرز مبدعي العالم العربي قاطبة. هو عازف، ملحن ومطرب قدير. له بصمة وأثر على موسيقى قرن العشرين العربية والشرقية. ومما لا شك فيه أن الأمسية استقطبت اهتمام وإعجاب جماهير كبيرة ما يجمعها هو حب الفن والعود".

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب