الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

القذافي:اليهود يحبون العيش بسلام مع الفسطينيين لكن الصهاينة زجوهم بالحرب

كل العرب
نُشر: 14/01/11 11:34,  حُتلن: 08:28

الزعيم الليبي معمر القذافي:

كل الأحداث التي تجري في العالم هي من صنع "حفنة من البشر" الذين يتحكمون في مصير الشعوب

لو أن كل الشعوب جالسة على الكراسي في المؤتمرات الشعبية تمارس السلطة وتحل مشاكلها لما وُجدت أزمة في العالم

حتى اليهود يمكن أنهم يحبون أن يعيشوا بسلام مع إخوانهم الفلسطينيين لكن حفنة من القادة الصهاينة المتحكمين في اليهود هم الذي زجوا بهم في هذه المواجهات وهذه الحروب

لو كانت السلطة بيد هذه الشعوب وجلس الشعب الأميركي والشعب البريطاني كل واحد منهما، في مؤتمرات شعبية، لقرر كل واحد منهم عدم إرساله ابنه لكي يموت في مستنقعات العراق أو جبال أفغانستان

عزا الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس مظاهرات شعوب العالم ضد حكوماتها إلى حرمانها من ممارسة السلطة وحل مشاكلها بنفسها من خلال جلوسها على الكراسي في مؤتمرات شعبية وفق النظام الجماهيري الذي تطبقه بلاده. وقال القذافي مخاطبا أحد المؤتمرات الشعبية في مدينة سبها جنوبي العاصمة الليبية طرابلس :"لو أن كل الشعوب جالسة على الكراسي في المؤتمرات الشعبية تمارس السلطة وتحل مشاكلها لما وُجدت أزمة في العالم ولا مظاهرات ولا تمردات ولا إطلاق نار أو رصاص أو حرائق في كل مكان في العالم".


معمر القذافي

تحقيق طموحات ورغبات الشعوب
واعتبر في هذا الخصوص أن كل الأحداث التي تجري في العالم هي من صنع "حفنة من البشر" الذين يتحكمون في مصير الشعوب ويقدمون لها "برامج مزورة" خلال الانتخابات يتضح فيما بعد بأنها مجرد "دعاية انتخابية". وشدد على ضرورة أن تتولى الشعوب بنفسها السلطة "لحل مشاكلها ومعالجة ظروف معيشتها"، مذكرا بأن الذين يمارسون السلطة نيابة عن هذه الشعوب قد "وقعوا في مشاكل كثيرة". ولفت إلى الأنظمة النيابية فشلت في تحقيق طموحات ورغبات هذه الشعوب، مدللا على ذلك بخروج الناس للشارع باعتباره "مؤتمرها الوحيد في هذه الحالة".

السلطة بيد الشعب!
ونبه القذافي إلى أن السلطة في هذا العصر تختلف عنها في العصور التي قبلها، مبينا أن السلطة أيام كان يتحكم فيها الملوك والأباطرة والسلاطين "تختلف عنها اليوم لأنه أصبحت تخص معيشة الناس".
وتساءل "لماذا تخرج الجماهير بالملايين في الشوارع بأميركا وبريطانيا ضد الحرب في العراق أو أفغانستان"؟ موضحا أن السبب يعود إلى أن تلك "الجماهير لم تقرر ذلك". وقال :"لو كانت السلطة بيد هذه الشعوب وجلس الشعب الأميركي والشعب البريطاني كل واحد منهما، في مؤتمرات شعبية، لقرر كل واحد منهم عدم إرساله ابنه لكي يموت في مستنقعات العراق أو جبال أفغانستان".

اليهود والسلام..
ولفت في هذا الصدد إلى أن شعوب الغرب ليست كلها تعادي في العرب أو الشرق ولكن حفنة من الحكام الذين يحكمونها هم الذين يعادون الآن في العرب أو الشرق ويحاربون في الإسلام وفي العرب وفي أفغانستان وفي العراق. ونقلت صحيفة القدس العربي عن القذافي القول أيضا :"حتى اليهود يمكن أنهم يحبون أن يعيشوا بسلام مع إخوانهم الفلسطينيين لكن حفنة من القادة الصهاينة المتحكمين في اليهود هم الذي زجوا بهم في هذه المواجهات وهذه الحروب".
وشهدت كل من الجزائر وتونس احتجاجات في الأيام الأخيرة نتيجة مطالب معيشية وضد الغلاء والبطالة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY