اغلاق
اغلاق

أخبار

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
الاربعاء, 02 شباط 2011 09:23:49

 مباشر- هروب الاغنياء في ظل الازمة وأنباء عن خروج مبارك من القاهرة الى شرم الشيخ

مصر اول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع اسرائيل

هتافات تدعو إلى رحيل مبارك منها: الشعب يريد إسقاط النظام

السلطات البحرينة تمنع اعتصاما للمعارضة تضامنا مع الشعب المصري أمام سفارة القاهرة بالمنامة

في اليوم الثامن للإحتجاجات تبدلت الشعارات من"الشعب يريد اسقاط الرئيس"الى "الشعب يريد اعدام الرئيس"

الآلاف من السويس حجزوا حافلات خاصة لنقلهم إلى القاهرة للمشاركة في المظاهرة المليونية

أمريكا: الحكومة المصرية بحاجة الى طريق لاجراء انتخابات رئاسية موثوق بها في سبتمبر ايلول في اطار "انتقال منظم

منظمو التظاهرة قالوا إنهم يأملون ان يشارك اكثر من مليون مصري في اكبر تجمع تشهده العاصمة المصرية منذ انطلاق الاحتجاجات في الاسبوع الماضي

حزب الله: الحزب يحيي الشعب المصري الباعث على الفخر لكفاحه ورفضه تطبيع العلاقات مع إسرائيل وطموحه في الحرية والاستقلال والكرامة

محلل إسرائيلي: انهيار النظام القديم في القاهرة إذا حدث فسيكون له تأثير عظيم في وضع إسرائيل الإقليمي -أكثره سلبي- وقد يعرض في الأمد البعيد تسويتي السلام مع مصر والأردن للخطر

عدم الاستقرار في مصر إذا أضيف إلى الاضطرابات التي تشهدها لبنان، فإن ذلك يعني أن على حكومة نتنياهو أن تزيد من مطالبها وشروطها الأمنية للتوصل إلى اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية

الجيش في بيانه:

انتشار القوات المسلحة في شوارع المدن هو من أجل تأمين وحماية الشعب

اقدام فئة من الخارجين على القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين أمر غير مقبول ولن تسمح القوات المسلحة به أو بالاخلال بأمن وسلامة الوطن


آخر التفاصيل بعيّد خطاب مبارك
جدد أكثر من مليون شخص في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة مطالبهم بسقوط النظام الحاكم، وتنحي الرئيس المصري حسني مبارك، في الساعات الاخيرة لمظاهرتهم اليوم التي دعت اليها القوى السياسية لتكون مليونية مطالبة كعادتها منذ البداية برحيل الرئيس حسني مبارك وسط احتجاجات في باقي المدن.
وهتف المتظاهرون "ارحل ارحل يا مبارك" معبرين عن عدم رضاهم من بقائه في الحكم، حتى وان كانت لأشهر قليلة، مؤكدين انهم توقعوا ان يخجل من نفسه - على حد تعبيرهم - وان يتنحى خلال الخطاب.
وبلغ عدد المتظاهرين في الميدان ما يقارب مليوني محتج هتفوا مطالبين برحيله فوراً دون انتظار. كما هتف المتظاهرون "يا شعب قوم من النوم، النهار ده آخر يوم".

تفاصيل سابقة
انطلقت في القاهرة وغيرها من مدن مصر تظاهرات ضخمة وصفت "بالمليونية" يهدف منظموها من ورائها اجبار الرئيس المصري حسني مبارك على التخلي عن السلطة وذلك بمشاركة أكثر من مليون محتج. ورغم محاولات الحكومة المصرية في إحباط المسيرة المليونية اليوم الثلاثاء المطالبة بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك ودعوته الى تقديم استقالته العاجلة والفورية الا أن الآلاف مازالوا يتدفقون الى ميدان الأحرار استعدادا لإنطلاق المظاهرة ظهر اليوم، بحيث أفادت التقارير الواردة من مصر ان نحو خمسة آلاف متظاهر إضافي وصلوا الساعة الحادية عشرة والنصف الى ميدان التحرير لينضموا بذلك الى عشرات الآلاف الذين قضوا الليل في المكان يترقبون المسيرة الضخمة.

مباشر عن قناة الجزيرة


* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

 وفي السياق أعلن الجيش المصري في بيان أصدره مساء الاثنين أنه "لن يلجأ لاستخدام القوة ضد الشعب"، وذلك عشية تظاهرتين مليونيتين دعا إليهما المتظاهرون المطالبون بإسقاط الرئيس حسني مبارك، في العاصمة القاهرة ومدينة الإسكندرية. وأكد الجيش المصري في بيانه أنه يدرك مشروعية المطالب الشعبية ومطالب المتظاهرين الذين يطالبون بتعديلات سياسية واجتماعية واسعة. وأكد الجيش في بيانه أنه يعمل على ضمان حرية التعبير للجميع، وحذّر من الإقدام على أي أمر من شأنه الإخلال بأمن الوطن. وشدد البيان على أن انتشار القوات المسلحة في شوارع المدن هو من أجل تأمين وحماية الشعب.

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

الجيش مؤسسة وطنية
وأضاف أن اقدام فئة من الخارجين على القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين أمر غير مقبول ولن تسمح القوات المسلحة به أو بالاخلال بأمن وسلامة الوطن. وكان الجيش المصري الذي يحظى بشعبية واسعة واحترام كبير لدى المصريين، قد تولى السيطرة على الأمن وتأمين المنشآت والمصالح الحيوية في البلاد بعد الانسحاب المفاجئ لقوات الأمن ووزارة الداخلية خلال الاحتجاجات الغاضبة التي اندلعت الجمعة الماضي. وقوبل نزول الجيش للشوراع في اللحظات الأولى بهتافات الترحيب من جموع المتظاهرين الذين رددوا شعارات تؤكد على تلاحم الجيش والشعب.
والمعروف عن الجيش المصري، وهو مؤسسة وطنية ينظر إليها على أنها ملاذ الأمان الأول للوطن، أنه لا يتدخل في الشؤون السياسية، ومواقفه على مدار التاريخ الانحياز لصفوف المصالح الوطنية.

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

تفاصيل سابقة
ويتجمع أكثر من خمسة آلاف شخص في وسط القاهرة استعدادا لمسيرة المليون ضد الرئيس المصري حسني مبارك المرتقبة خلال النهار. وردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى رحيل مبارك منها: الشعب يريد إسقاط النظام. وأمضى العديد من الأشخاص ليلتهم في ميدان التحرير الذي يشهد منذ الثلاثاء تظاهرات تهز السلطة الحاكمة بمشاركة عشرات الآلاف. وتحلق مروحيات بشكل منتظم فوق وسط القاهرة فيما يسيطر الجيش على العديد من مداخل وسط المدينة. وكانت الحركات الاحتجاجية دعت الاثنين إلى تظاهرات مليونية الثلاثاء بمناسبة مرور اسبوع على انطلاق انتفاضتها المطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك.

البحرين تمنع التظاهر امام السفارة المصرية
وفي السياق منعت سلطات الأمن البحرينية قوى المعارضة البحرينية من تنظيم اعتصام كانت تعتزم اقامته اليوم الثلاثاء أمام مبنى السفارة المصرية الواقع في منطقة الماحوز بالعاصمة المنامة. وأكدت الجمعيات السياسية إلى أن رفض السلطات البحرينية لهذا التصريح هو مصادرة لحرية التعبير وحق التجمع وتقييد للعمل السلمي المدني ويأتي ضمن التراجعات والمستمرة في سقف الحريات العامة التي تشهدها مملكة البحرين.
وأضاف البيان "إن عدم التصريح ومصادرة حق القيام بتجمع سلمي منظم وقانوني هو أمر مخالف للقانون". وأكد البيان على دعم الجمعيات السياسية البحرينية للشعب المصري لمطالبه المشروعة واحتجاجاته السلمية لتغيير النظام الحاكم، كما تعلن وقوفها التام مع إرادة الشعب المصري في حرية تحديد مصيره. وختم البيان "نتقدم بأحر التعازي للشعب المصري في شهداء الحرية والكرامة الذي عبدوا بدمائهم الزكية درب الخلاص".

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

المظاهرتان المليونيتان
أكد ناشطون بدء توافد جموع المشاركين في المظاهرتين المليونيتين المزمع حشدهما في القاهرة والإسكندرية بالتوازي مع تنظيم مظاهرات محلية في عدد من المحافظات للتأكيد على رفض أي تسوية سياسية مع النظام والتمسك بوجوب رحيل الرئيس حسني مبارك. وشكل المتظاهرون لجانا لتنظيم المظاهرة المليونية بالتعاون مع القوات المسلحة وأقاموا مسيرات تنشيطية، كما أقاموا معرضا للافتات التي سيتم رفها في المظاهرة والتي تطالب برحيل النظام. أما فيما يتعلق بالجيش، فإن الجنود يقومون بالتدقيق في هويات الداخلين إلى ميدان التحرير وسط أنباء عن مظاهرة موالية للرئيس حسني مبارك ستجري في موقع آخر.

الإسكندرية والسويس
ومن الإسكندرية، أفادت المصادر أن جموع المشاركين في المظاهرة المليونية المواكبة لمظاهرة القاهرة بدأت بالتحرك نحو منطقة القائد إبراهيم، مشيرا إلى عدم وجود أي عوائق تحول دون تدفق المشاركين بالمظاهرة المنتظرة إلى مناطق التجمع التي تم الاتفاق عليها.  وفي السويس، الأمر لا يختلف عن ما يجري في القاهرة والإسكندرية حيث حجز الآلاف من أبناء المدينة حافلات خاصة لنقلهم إلى القاهرة للمشاركة في المظاهرة المليونية.

تفاؤل في إنجاح المظاهرة
ويقول منظمو التظاهرة إنهم يأملون ان يشارك اكثر من مليون مصري في اكبر تجمع تشهده العاصمة المصرية منذ انطلاق الاحتجاجات في الاسبوع الماضي. ومن المقرر ان تشهد مدينة الاسكندرية تجمعا مماثلا. كما يواصل آلاف المتظاهرين احتجاجاتهم في المنصورة وفي الفيوم والمنوفية، كما تحرك عدد من المتظاهرين في أحياء شبرا والجيزة والدقي والمعادي بالقاهرة والمحلة وبني سويف جنوبي القاهرة، مطالبين أيضا برحيل مبارك.

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

كندا بدأت باجلاء رعاياها من مصر
وفي سياق متصل، دعا رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الى الحرية والديموقراطية في مصر، فيما غادرت هذا البلد اول رحلة تشارتر استأجرتها كندا لاجلاء رعاياها اضافة الى مواطنين من دول صديقة. وقال هاربر امام البرلمان ان "احداثا مهمة تحصل في مصر ونريد ان يحصل انتقال نحو قيم اساسية مثل الحرية والديموقراطية وحقوق الانسان والعدالة". من جانبه، اكد متحدث باسم وزارة الخارجية ان طائرة من اثنتين استاجرتهما كندا غادرت القاهرة متوجهة الى فرانكفورت في المانيا، لافتا الى انها تتسع ل335 راكبا.
واوضح ديمتري سوداس المتحدث باسم رئيس الوزراء هاربر في رسالة عبر موقع تويتر ان هذه الطائرة التابعة لشركة اير كندا ستقوم باجلاء "نحو مئتي كندي" ومواطنين من دول حليفة. واوردت الخارجية الكندية في بيان ان "طائرة ثانية ستغادر القاهرة قريبا"، متوقعة ان يتم اجلاء نحو 500 مواطن كندي واجنبي الاثنين. واضافت ان هذه الرحلات التشارتر ستنقل الكنديين الى وجهات اخرى في اوروبا مثل لندن وباريس وفرانكفورت ثم سيتعين على الركاب ان يتدبروا امورهم افراديا في رحلات اخرى. وقدرت الخارجية الكندية عدد الكنديين الموجودين حاليا في مصر ب6500 شخص.
واضافت ان "الاولوية ستكون للاشخاص الذين يحملون جواز سفر كنديا وكذلك لعائلاتهم المباشرة، المحددة بالشريك والاطفال".
وقال مسؤولون اسرائيليون يوم الاثنين ان مصر نشرت حوالي 800 جندي بموافقة اسرائيلية في شبه جزيرة سيناء لدعم الامن في مواجهة الاحتجاجات المطالبة بسقوط الرئيس المصري حسني مبارك التي انتشرت في انحاء مصر. وقال احد المسؤولين الاسرائيليين ان التصريح أعطي استجابة لطلب من القاهرة وان القوات انتشرت حول منتجع شرم الشيخ في جنوب شبه جزيرة سيناء. وأكد مسؤولان اخران ان اسرائيل وافقت على الطلب المصري. وسيناء منزوعة السلاح تقريبا وفقا لمعاهدة السلام بين مصر واسرائيل الموقعة عام 1979.
وقال راديو اسرائيل ان "اسرائيل تنظر الى الناحية الاخرى" بينما تضع مصر قوات في سيناء "لمحاولة ضمان عدم خروج الامور عن السيطرة" هناك. وسمحت اسرائيل لمصر في عام 2005 بنشر قواتها في سيناء للمرة الاولى بعد توقيع معاهدة السلام عندما سحبت قواتها من غزة ونشرت مصر قواتها لحراسة الحدود بينها وبين غزة لمنع المسلحين الفلسطينيين من تهريب السلاح الى غزة.
وكانت مصر اول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع اسرائيل. ووفقا للمعاهدة سحبت اسرائيل قواتها من سيناء التي استولت عليها عام 1967. واتمت اسرائيل انسحابها من الاراضي المصرية في عام 1982.

أردوغان لمبارك: إستمع الى الشعب
وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن على الرئيس المصري حسني مبارك الاصغاء لمطالب شعبه مع تواصل الاحتجاجات الحاشدة في مصر ضد حكمه. وتابع في كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم والتي أذاعها التلفزيون "استمع لصيحات الشعب ومطالبه التي تمس صميم الحق الانساني... استجب لمطالب الشعب بالحرية دون تردد." وتابع "اقول لمبارك بشكل اخوي، اننا بشر ونحن الى زوال".
واشار الى ان قواعد اللعبة الديمقراطية تقتضي احترام ارادة الشعب وتنفيذ مطالبه، واذا كان هنالك تخوف فيجب اللجوء الى صناديق الاقتراع لانها تحل الازمة في مصر.

حزب الله يشيد بالمتظاهرين في مصر
أشاد حزب الله الشيعي اللبناني الثلاثاء بالمتظاهرين المصريين الذين يدعون إلى الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك. وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم في بيان إن الحزب يحيي الشعب المصري الباعث على الفخر لكفاحه ورفضه تطبيع العلاقات مع إسرائيل وطموحه في الحرية والاستقلال والكرامة ، على حد قوله. واتهم حزب الله ، الناقد القوي للنظام المصري ، القاهرة بالتنسيق مع تل أبيب خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة في عام 2008 .
تدهورت العلاقات بين مصر وحزب الله ، الذي تدعمه سوريا وإيران ، في عام 2010 عندما أصدرت محاكم مصرية أحكاما ضد 26 شخصا ، بينهم أعضاء من الحزب ، بتهمة التخطيط لشن هجمات بالنيابة عن حزب الله وتهريب أسلحة إلى غزة.

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مبعوث أميركي في القاهرة
وحثت الولايات المتحدة الرئيس المصري حسني مبارك على القيام بما هو اكثر من تعيين حكومة جديدة ردا على الاحتجاجات الجماهيرية وارسلت مبعوثا الى القاهرة لتعزيز هذه الرسالة.
ووصل السفير الاميركي السابق لدى مصر فرانك ويزنر الى القاهرة في الوقت الذي سعى فيه المسؤولون الاميركيون للضغط على مبارك دون الدعوة صراحة الى تنحيه. وصرح مسؤوولون بان الحكومة المصرية بحاجة الى طريق لاجراء انتخابات رئاسية موثوق بها في سبتمبر ايلول في اطار "انتقال منظم." وقالوا انه لابد ايضا من الغاء قانون الطواريء واجراء مفاوضات مع قطاع واسع من المصريين بما في ذلك جماعات المعارضة.
وقال بي.جيه كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ان ويزنر"يملك الفرصة للالمام بما يفكرون فيه وماهي افكارهم فيما يتعلق بالعملية التي دعونا اليها بشكل واضح." واصر البيت الابيض على ان الرئيس باراك اوباما لا يدعو مبارك الى التنحي بعد اسبوع من احتجاجات الشوارع ضده وقال ان الامر يعود الى الشعب المصري في تقرير مستقبله.
ومع ذلك قال محلل كان موجودا خلال اجتماع عقده البيت الابيض بشأن هذا الموضوع ان الولايات المتحدة بدأت تفكر في تأثير الاحتجاجات على المدى البعيد وسيناريوهات لما قد يأتي فيما بعد.
وابدى اوباما قلقه لمساعديه من ان اي محاولة امريكية لاقحام نفسها في الموقف قد يؤدي الى نتائج عكسية. وبعد تعيين مبارك نائبا للرئيس وان كان مازال متشبثا بالسلطة قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز "الامر لا يتعلق بالتعيينات. الامر يتعلق بالافعال." وقال جيبز "من الواضح انه يجب عمل المزيد... الطريقة التي تبدو بها مصر والتي تعمل بها يجب ان تتغير."

انتفاضة مصر تهدد إسرائيل
دقت صحف إسرائيلية صادرة اليوم ناقوس الخطر وقالت إن ما تشهده مصر هذه الأيام من انتفاضة شعبية تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك يهدد أمن واستقرار إسرائيل. وكتبت هذه الصحف في افتتاحياتها وفي مقالات رأي وتحليلات مؤكدة أن ما ينتظر إسرائيل ليس هينا بعد أن هبت الشعوب العربية مطالبة بتغيير أنظمتها.
وقالت صحيفة جيروزاليم بوست في تحليل إخباري على نسختها الإلكترونية إنه لو نجح المصريون في الإطاحة بمبارك، فإن ذلك "على الأرجح سيؤثر بشكل كامل على الوضع الإستراتيجي لإسرائيل". وأضافت أن "عدم الاستقرار في مصر إذا أضيف إلى الاضطرابات التي تشهدها لبنان، فإن ذلك يعني أن على حكومة نتنياهو أن تزيد من مطالبها وشروطها الأمنية للتوصل إلى اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية".

ماذا لو امتدت الاحتجاجات إلى الأردن؟
ثم تساءلت الصحيفة "ماذا لو امتدت الاحتجاجات إلى الأردن؟"، وقالت "بالأمس بعد أن أسقط التونسيون (الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي) خرج من يقول إن مصر ليست تونس، وإن الثقافة السياسية في مصر مغايرة، وإن علاقة مبارك بالجيش تختلف عن علاقة بن علي، واليوم بعد أن أصبحت مصر على شفا الثورة لا يزال هناك من يحتاطون في الاستقراء، ويقولون إن الأردن ليست هي مصر". وتابعت الصحيفة "ماذا لو اندلعت مظاهرات في الأردن وطالبت بسقوط الملك عبد الله الثاني، وماذا لو سقط وجاء لحكم الأردن إسلاميون متطرفون تساندهم إيران".
أما صحيفة هآرتس فقد كتبت في افتتاحيتها أن "الجمهور في مصر أو في الأردن، في لبنان أو في السلطة الفلسطينية لم يعد مستعدا لمنح ثقة غير محدودة لقيادته على المستوى الحزبي، الاقتصادي أو السياسي". ووصفت هذا الجمهور بأنه "جمهور يرى نفسه متساوي القيمة –وإن لم يكن متساوي القوة– مع الجمهور في الدول الغربية"، وقالت إن "الهزة التي تمر الآن على مصر، تهز كل حلفائها في الشرق الأوسط وفي الغرب". ونشرت الصحيفة نفسها مقالا للكاتب عاموس هرئيل يرى فيه أن "انهيار النظام القديم في القاهرة إذا حدث فسيكون له تأثير عظيم في وضع إسرائيل الإقليمي -أكثره سلبي- وقد يعرض في الأمد البعيد تسويتي السلام مع مصر والأردن للخطر".
واعتبر أن من شأن هذه التطورات أن تفقد إسرائيل حليفيها الأردن ومصر، اللذين يرى أنهما "أكبر كنوز إسرائيل الإستراتيجية بعد تأييد الولايات المتحدة"، وأضاف أن "هذا الأمر قد يوجب تغييرات في الجيش الإسرائيلي ويثقل على الجهاز الاقتصادي".
وأضاف "إذا أسقط نظام مبارك فسيتضرر في غضون زمن قصير التنسيق الأمني الصامت بين إسرائيل ومصر، وقد تتحسن علاقات القاهرة بحكومة حماس في قطاع غزة، ويتم المس بمكانة القوة المتعددة الجنسيات في سيناء وترفض مصر التمكين من حركة سفن الصواريخ الإسرائيلية في قناة السويس، التي استغلت في السنتين الأخيرتين، حسب تقارير في وسائل الإعلام الأجنبية، لمكافحة تهريب السلاح من السودان إلى غزة، وفي أمد أبعد قد يحدث برود حقيقي للسلام البارد أصلا مع إسرائيل".

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

 مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك


مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

 

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

مباشر- المتظاهرون في ميدان التحرير يرفضون ما جاء في خطاب مبارك

 
Google Groups
انضم الى مجموعة موقع العرب على جوجل
بريد الكتروني:
تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:
عباس يفحص إمكانية حل السلطة وتسليم المفاتيح لاسرائيل ترتيبات أمنية اسرائيلية: الكلاب بديلاً عن الجنود
توصيات الزوار
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري