الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

إضراب لليوم التاسع وتظاهرة صاخبة في الناصرة دعما للعمال الإجتماعيين

بلال عباس- مراسل
نُشر: 14/03/11 14:53,  حُتلن: 20:06

رامز جرايسي رئيس البلدية:

كما يظهر فان الحكومة ووزارة المالية تعتقد ان هذه الفئة من العاملين ستبقى صامدة رغم التآكل وسياسة الخصخصة

جهاد سعد مدير قسم المسنين في دائرة الخدمات الاجتماعية:

" نتواجد اليوم في تظاهرة لدعم وتحسين ظروف العاملين الاجتماعيين، ومن اجل رفع الاجور وتحسين شروط عملهم

بسبب الاوضاع الاقتصادية المزرية ومستوى المعيشة الآخذ بالارتفاع اقيمت ظهر اليوم الإثنين تظاهرة صاخبة امام ساحة العين في الناصرة، وذلك بمشاركة العشرات من المواطنين المحتجّين على هذه الأوضاع ومطالبين برفع الرّواتب الشهرية للعمال الإجتماعيين.


وقد شارك العديد من الشخصيات البارزة في الناصرة بالتظاهرة ومنهم رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة عمران كنانة وشخصيات اخرى من جميع المؤسسات الاجتماعية في المنطقة وبمشاركة عاملين اجتماعيين من الوسطين العربي واليهودي.

يكفي صمتا
وفي حديث مع رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قال: " كما يظهر فان الحكومة ووزارة المالية تعتقد ان هذه الفئة من العاملين ستبقى صامدة رغم التآكل في سياسة الخصخصة الحكومية والتي طالت الخدمات الاجتماعية. العمال الإجتماعيون لا يستطيعون التحمل وهذه هي حقيقة كبيرة تجاه جمهور المحتجّين لخدمات هؤلاء العاملين والعاملات".

تحسين الظروف
في حديث مع جهاد سعد مدير قسم المسنين في دائرة الخدمات الاجتماعية في الناصرة قال: " نتواجد اليوم في تظاهرة لدعم وتحسين ظروف عاملين وعاملات الاجتماع، ومن اجل رفع الاجور وتحسين شروط عملهم، والذي بالنهاية يأتي ثماره لصلالح المستضعفين من قبل الحكومة التي تستغل الضعفاء والذين يعملون مع الضعفاء".
 

حقوقنا تتآكل وآخذة بالنقصان
وفي حديث مع سامية عدوي طاطور مديرة مركز يومي للمسن قالت: " نحن كعاملات وعاملي اجتماع نطالب بتحسين اوضاعنا خاصة وانه من سنة 1994 كانت اتفاقية عمل، فمن هذا الوقت وحقوقنا تتآكل وآخذة بالنقصان، فأنا خاصة اعمل بجمعية لرعاية المسن اكثر من 25 سنة ، لذلك بحاجة لتحسين الظروف الاجتماعية ورفع الاجور، وبحاجة لاشعر بالانتماء لمؤسسة تؤمن بي وتعطيني حقوقي الكاملة".

المطالبة بالحقوق الشرعيّة
وفي حديث مع منار بصول عاملة في مكتب الخدمات الاجتماعية في دالية الكرمل أكدت: " نناشد جميع العاملات الاجتماعيّات للسعي والمطالبة بالحقوق الشرعيّة والتي نحن نطالب فيها، ساعات عمل طويلة، ساعات التي تحتاج العمل في الميدان حتى وقت متأخر، خاصة المتزوّجات التي يعملن لساعات ما بعد الدوام فهنالك اهميّة كبرى لتحسين هذه الظروف البائسة، وكل هذا مقابل اجر زهيد جدا لا يتعدى الاربعة آلاف شيكل، فبهذه الظروف المزرية الغير مريحة، علينا تغييرها جذريا".

نطالب برفع اجورنا
وفي حديث مع مروة منصور عاملة اجتماعي في نعمات الناصرة قالت: "نحن نطالب برفع اجورنا لأننا نقوم بعملنا من صميم القلب لنخدم الاشخاص الذين من المتوجّب ان ينالوا الخدمات، الامكانية لاعالة انفسنا غير متاحة وصعبة جدا في هذه الايّام وبهذه الاجور البائسة، كذكلك نطالب لاحترام هذه المهنة تعطي وتحترم وتحاول ان تساعد المجتمع".

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241801.30
BTC
0.52
CNY