الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

جمعية بصائر الخير في أم الفحم تخرج حافظة جديدة لكتاب الله: المربية سوسن أبو ردن

كل العرب
نُشر: 16/03/22 14:50,  حُتلن: 18:02

بأجواء يملئها السرور والرضى أنهت المربية سوسن توفيق أبو ردن إغبارية (42 عاما) من أم الفحم حفظ القرآن الكريم كاملا.

وجاء في بيان صادر عن جمعية بصائر الخير في أم الفحم  أنّه:"أقيم احتفال يوم الاثنين الموافق 15.3.2022، بحضور الأهل والأخوات، حيث تم تكريم الحافظة بعد الاختبار الذي تميزت فيه حضورا وأداء. وقد كرمت جمعية بصائر الخير الحافظة سوسن، والتي قامت بدورها بتكريم المربيات اللواتي واكبنها في مسيرة الحفظ: الحاجة ازدهار محاميد، الحاجة ماجدة جبارين، الحاجة فيروز محاميد، والحاجة دينا إغبارية.".


وزاد البيان:"في لقاء خاص مع المربية والحافظة سوسن أبو ردن، وهي متزوجة وأم لثلاثة أبناء، خريجة كلية الدعوة والعلوم الإسلامية أم الفحم ومربية في جمعية بصائر الخير.
سألناها حول مسيرتها في حفظ القرآن فأجابت: "بدأت الحفظ في شهر 10، سنة 2019، من خلال المعهد المكثف الذي تقيمه جمعية بصائر الخير بعد أن نصحتني به المربية الفاضلة دينا إغبارية حفظها الله. وقد واكبت حفظي المربية ماجدة جبارين حيث أتممت في المعهد الأول -خلال ثلاثة أسابيع- سورة البقرة كاملة. وبعد المعهد انضممت إلى مركز "أبي ثابت رحمه الله" لأتابع مع المربيتين الأخت ماجدة جبارين والحاجة ازدهار محاميد، والحاجة فيروز محاميد، حفظهن الله وبارك فيهن".
وعن الصعوبات التي واجهتها خلال مسيرة الحفظ تقول: "أصعب ما مررت به فترة الفتور، حيث كانت تستغرق أسابيع أحيانا، ولكن بفضل الله ثم رضا الوالدين، وتشجيع زوجي وأهل بيتي ثم متابعة المربتين ماجدة والحاجة ازدهار، والدعم بالمواصلة والاستمرارية وكلمة "مبدعة" و"بتقدري" التي كانت تقال لي دائما، كانت تنمي في داخلي الأمل بحفظ كتاب الله، فاستطعت وبفضل الله تخطي هذه المرحلة".
أما عن نصيحتها لمن يود حفظ القرآن الكريم: "أنصح كل من بدأ بالحفظ أو سيبدأ به، بعد التوكل على الله، الالتزام مع جماعة، لتكون متابعة بشكل أسبوعي، فالجماعة تعطي الدعم وترفع من المعنويات. ثانيا عدم اليأس، فكثير من الناس من يبدأ بالحفظ وعندما يتقدم صفحة أو صفحتين يجد نفسه أنه نسي، فيعود مجددا لنفس الصفحات لكي يثبت، لكن بهذه الطريق قد ييأس ويظن نفسه أنه ليس أهلا للحفظ، لذلك يجب عليه وضع خطة واتباعها خلال هذه المرحلة، ثم إنه لو حفظ ونسي فإنه سيكون مستقبله إن شاء الله كله مع القرآن وتثبيته".
ووجهت الحافظة سوسن رسالة لجمعية بصائر والقائمين عليها، حيث قالت: "أسأل الله أن يحفظ لنا جمعية بصائر الخير، وجميع مربيها الذين يعملون بإخلاص من أجل كتاب الله، وأن يعينهم على الاستمرارية والعطاء. وأسأل الله أن يستعملنا لا أن يستبدلنا، وأن يكون القرآن حجة لنا لا علينا. وأن يتقبل حفظي خالصا لوجهه الكريم، ويجعلني ممن يبرون والديهم ويلبسونهم الحلل يوم القيامة".
هذا وقد باركت جمعية بصائر الخير للحافظة، سائلة الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتها، مثمنة جهود المربيات المباركة الطيبة. "، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY