الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 20:02

النائب سويد يزور قرية اقرث المهجرة

العرب
نُشر: 15/12/08 19:22

قامت الجارفات التابعة للجنة التنظيم المحلية "معالي يوسف" مساء أمس الأحد بهدم وتخريب الشارع المؤدي لكنيسة قرية اقرث المهجرة، بالرغم من أمر المحكمة الذي يمنعهم من هذا الأجراء.
وكان قد وجد أهالي إقرث صباح الجمعة 12\12\2008 نسخة من أمر هدم إداري للطريق الواصل بين الشارع الرئيسي وحيّز الكنيسة في إقرث.  صدر هذا الأمر عن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في مجلس معليه يوسف الإقليمي بادعاء أن الطريق زراعية. ويمنح الأمر الأهالي 72 ساعة للاعتراض عليه.



وقد قام الأهالي بالاعتراض على الأمر واستصدار أمر من محكمة الصلح في عكا يمنعهم من تنفيذ إجراء الهدم حتى البت في اعتراضهم، إلا أن الجارفات التابعة للجنة التنظيم قامت بالهدم في منتصف الليلة الأخيرة متجاهلين تماما أمر المحكمة.
وفور بلوغه نبا الهدم، توجه النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست إلى أراضي القرية للتضامن مع الأهل والتشاور على الخطوات الاحتجاجية ضد هذا العمل الجبان، وقال النائب سويد "أن اختراق الحكومة لقرارات محاكمها وقوانينها بكل ما يخص قرية اقرث، بات أمرا  طبيعيا ولذا علينا عدم السكوت والتصدي لهذا التعامل الخطير مع القرية، بتنظيم فعاليات احتجاجية في الأيام القريبة وتجنيد وسائل الإعلام المحلية والعالمية لفضح هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان الأساسية."



واتفق الأهالي على تنظيم مظاهرة في مدخل القرية يوم الجمعة القادم وترميم الشارع فورا.



مقالات متعلقة