الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

تالق فني في مدينة طمرة

-
نُشر: 04/04/24 21:10

اكد مشاركون في امسية ثقافية فنية اقيمت في مدينة طمرة، ان الحركة الفنية التشكيلية العربية في البلاد، احرزت في العقود الثلاثة الماضية قفزات كبيرة وواسعة، تمثلت في ظهور العديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في المجال، هذه المؤسسات التي دابت على اقامة المعارض التشكيلية الفنية الفردية والمشتركة، وانها تحتاج الى المزيد من الدعم والمتابعة من اجل احراز المزيد من التقدم، منوهين كل بطريقته واسلوبه، الى ان الفن هو روح الشعب، وان الفنانين هم مهندسو النفس البشرية. 



اقيمت الامسية مساء امس الاربعاء( ٣/٤/٢٠٢٤)، في صالة كنعان- ملاهي التوت، بادارة الفنان التشكيلي احمد كنعان واخيه عبدالله كنعان، وشارك  فيها عدد من الفنانين والمثقفين المهتمين والاصدقاء. تولى ادارة الامسية السيد نضال عثمان  وشارك فيها بشكل اساسي. كل من الفنانين: زهدي قادري. وديع العوضي. ايمان حليلحل. اضافة الى الفنان المضيف احمد كنعان والكاتب الاديب ناجي ظاهر، وقد اقيمت الامسية بمبادرة من جمعية كيسان الفنية التشكيلية، التي تشرف على اعمال وفعاليات صالة كنعان في ملاهي التوت، ومنتدى الجمعيات العربية في البلاد.
المتحدثون اجمعوا على عدة امور وقف في طليعتها اهمية التربية الفنية منذ الصغر لابناء الاجيال الصاعدة، وذلك عبر حض المؤسسات المعنية وابرزها التربوية والجماهيرية، وفي هذا السياق طالبوا السلطات العربية المحلية بالمساهمة الفعالة في دعم الحركة الفنية وتشجيعها المادي والمعنوي من اجل المزيد من التقدم والازدهار المجتمعي،كما اجمعوا على اهمية التجويد المبدع فيما يقدمه الفنانون من اعمال فنية، وذلك من اجل جلب المزيد من الاهتمام بالفن التشكيلي، الذي لا يحتاج الى فنان مثقف ومبدع فحسب، وانما يحتاج الى مشاهد مثقف، مطلع ومبدع ايصا. 
شارك عدد من الحاضرين في نهاية الامسية في عدد من المداخلات والتساؤلات، التي تماهت وتقاطعت مع ما طرحه المشاركون الاساسيون بصورة عامة، وبرز من بين هؤلاء كل من المثقفين المهتمين: خالد عوض. سمر بسيوني. فرج عثمان. سلوى نمر عيسى. محمود عكاشة. عدنان ذياب. واخرون. يشار ان الامسية تضمنت فقرة موسيقية غنائية قدم فيها عازف العود الفنان عماد فرو اغنية عن رمضان، من الحانه وكلمات الشاعر راضي مشيلح، وقد تلا هذا الاخير مجموعة من قصائده باللهجة العامية اللطيفة. 
يذكر ان اقامة هذه الامسية تمت ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات الثقافية الفنية احتفاء باذار الشعر والمراة، وقد سبقت الامسية زيارة مركزة لمعرض الفنانة ياسمين شموط، من كفر كنا، في مركز اشكول بايس، تلتها جولة فنية في مدينة طمرة، شملت اطلاع جانب من المشاركين على اعمال نحتية محلية في المركز الجماهيري على اسم الشيخ زكي ذياب، ومتنزه الصنيبعة، وتضمنت الامسية افطارا رمضانيا جماعيا في مطعم العثماني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY