الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

رهط: المئات يركضون معًا من أجل مستقبل مشترك

كل العرب
نُشر: 19/04/24 22:10,  حُتلن: 06:37

عممت الناطقة الإعلامية  للمجتمع  العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية، البيان التالي: "شارك المئات من كافة انحاء البلاد، عربا ويهودا في سباق رهط الخامس، تحت عنوان "نركض معا لحياة مشتركة افضل".

وأشرف على تنظيم سباق رهط الخامس المركز الجماهيري رهط، بلدية رهط، قسم الرياضة، ووزارة الثقافة والرياضة، ومشروع متميزون في الرياضة، ومشروع "روح العطاء" التابع لمؤسسة الجوينت، وعدد من الشركاء الاخرين.

ويعتبر سباق رهط من أكبر الفعاليات الرياضية في البلاد، ويتميز بالجمهور المشارك، حيث يضم أطفالًا وكبارًا، عربًا ويهودًا.

ويأتي هذا السباق، الذي شارك فيه ايضا، رئيس بلدية رهط، الحاج طلال القريناوي، والقائم بأعماله ومسؤول ملف التربية والتعليم، الدكتور عامر الهزيل، وعضو البلدية ومسؤول ملف الشباب، السياحة والرياضة، الأخ ماجد الكملات، والسيد سليم القريناوي، مساعد رئيس البلدية، والأستاذ اسامة الهزيل، مرشد لواء الجنوب في وزارة الثقافة والرياضة، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، للعام الخامس على التوالي، معلنا ان رهط مدينة رياضية تهتم بكافة انواع الرياضة لتؤكد انه من خلال الرياضة ايضا نعمل على ان يتعرف الجمهور الرياضي في البلاد على مدينة رهط كرافعة رياضية واقتصادية وسياحية.

هذا وقد انطلق السباق، من متنزه وادي الخزان، حيث تخلل ٣ مسارات مختلفة، 2 كيلومتر، 5 كيلومتر، 10 كيلموتر. وافرز كل مسار عن ٣ فائزين.

رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، شكر المشاركين والمنظمين لهذا الحدث الرياضي الاكبر في النقب، والذي يؤكد على اهمية الرياضة في سلم أولويات بلدية رهط والمركز الجماهيري، واهمية الرياضة كذلك في توطيد العلاقات العربية واليهودية

الدكتور عامر الهزيل: "هذا اليوم هو من أيام رهط الرياضية، سعينا منذ سنوات الى ان يكون لمدينة رهط سباقا يجمع كافة شرائح المجتمع في مكان واحد، ونحن اليوم في سباق رهط الخامس، فخورين بأننا كنا جزءا في تحقيق هذا الحلم، منذ انطلاق هذا المشروع واستمراريته، نسعى دوما لتكون راية رهط خفاقة تحت شعار العنف يدمر والتسامح يعمر".

السيد ماجد الكملات: "كما كانت رهط دوما في الريادة في كافة المجالات، ستشهد هذه الأعوام ايضا ريادة في مجال الرياضة، سنضع نصب أعيننا تغيير قواعد الرياضة في المدينة، لتكون رهط، الأولى في جميع المجالات الرياضية، نحن اليوم نشهد كرنفالا رياضيا مميزا يستقطب السواح والرياضيين ويضع مدينة رهط على الخارطة الرياضية القطرية والعالمية".

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، شكر موظفي المركز الجماهيري رهط، وموظفي بلدية رهط، وشرطة اسرائيل وجميع الشركاء على هذا التنظيم الرائع والمميز، وخص بالذكر، الأخ حسن زويد، مدير قسم الرياضة، والسيد وحيد الصانع، المدير الإداري للسباق، مؤكدا ان هذا اليوم جمع بين الأطفال والشباب وكبار السن في جوء متآخي وكون مشهد رهيب في التعايش بين الشعبين العربي واليهودي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
218373.22
BTC
0.52
CNY