الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

تحديث غرفة الحاسوب في الراشدية

العرب
نُشر: 11/01/09 07:45

* غرفة الحاسوب تشمل 18حاسوباً متطوراً تم تركيبها اثناء عطلة الشتاء في المدرسة الراشدية


ستفتح المدرسة الجماهيرية الابتدائية الراشدية الاسبوع المقبل ومع بداية الفصل الدراسي الثاني غرفة الحاسوب الحديثة لصالح وفائدة طلاب المدرسة ضمن برنامج قد تم اعداده سلفاً لكل صفوف المدرسة يتضمن ادخال تقنيات ووسائل التعليم المحوسب ضمن البرنامج العام للمدرسة.

هذا ويفيد مراسلنا بان غرفة الحاسوب والتي تشمل 18حاسوباً متطوراً تم تركيبها اثناء عطلة الشتاء في المدرسة الراشدية وحسب خطة البلدية لتحديث أجهزة الحواسيب المدرسية في اللد وادخال التعليم لمستوى جديد اخر من حيث التقنيات والمفاهيم الحديثة والتي تتوافق مع عصرنة الحاسوب وشبكة المعلومات العنكبوتية.  وضمن  هذه الخطة ايضاً بأنه سيحظى معلموا المدرسة الراشدية بحواسيب خاصة نقّالة  مع بداية  شهر شباط  لاتمام بناء قاعدة التعليم والتواصل  بينهم وبين الطلاب فيما بعد ساعات التعليم .
تحديث اجهزة الحاسوب المدرسية كان ثمرة ومجهود ادارة المدرسة الراشدية ولجنة اوليائها والذي استمر أكثر من عامين من المطالبة والمتابعة من المسؤولين. حيّث كانت الاجهزة مغلقة ولا تعمل بسبب نظام العمل القديم وبطئها . وجائت أيضاً لتتلائم مع موقع المدرسة الاكتروني المتطور والمحتّلن  والذي يضاهي ويقف مرفوع الرأس والهامة  بمعلوماته وزواياه المختلفة مقارنةً مع مواقع الالكترونية للمدارس الاخرة وخاصة اليهودية منها.  ويعد مدماكاً اساسياً من المنهاج التعليمي في المدرسة ويتفاعل ويتواصل به الطلاب والمعلمين وحتى اولياء امور الطلاب فيه  ذلك بفضل طاقم من المعلمين المهنيين المشرفين على الموقع ويعملون ليل نهار لتحديثه وحتلنتة المعلومات فيه .

 وقد افادنا المربي أمين الجمل مدير المدرسة بان ادارة المدرسة على استعداد تام وجاهزة  لتفعيل غرفة الحاسوب مع بداية الفصل الدراسي الثاني وليستفيد الطلاب بأقصى  درجات الا ستفادة وقد وجهت برسالة شكر وتحية للسيدة تسيونا كاسيف رئيسة الدائرة التعليمية في بلدية اللد والتي كان لها دور رئيس في تغيير خطط الميزانيات المعدة للتجواب مع مطالب المدارس العربية وكما جائت من قبل الادارات ولجان الاولياء .

أما السيد ايهاب عيسى رئيس لجنة اولياء امور طلاب المدرسة ولجنة متابعة قضايا التعليم فقد اعرب عن امتنناه وشكره لرئيس البلدية ورئيسة دائرة التعليم فيها  , وأعرب عن امله ايضاً بأن تتخذ بلدية اللد  خطوات ميدانية أخرى ملحة في الايام القليلة المقبلة لتعيد  الثقة بها بخصوص تعهداتها بتحديث جهاز التعليم وكما جاء بورقة التعهدات لرئيس البلدية مع مطلع العام الدراسي ومنها إعادة بناء مدرستي الزهراء والمنار الابتدائية وفتح مدرسة ابتدائية جديدة في حي رمات اشكول وبناء مدرسة ثانوية للطلاب العرب في اللد ومدرسة للتعليم الخاص


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245112.52
BTC
0.51
CNY