الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

غزة العزة تتعرض للقصف الأعنف

كل العرب
نُشر: 13/01/09 07:42

* الجيش الاسرائيلي نفى وقوع اي قتلى في الصفوف الاسرائيلية كما نفى تدمير الدبابتين

* قوات الاحتلال تقصف مجددا عشرات من قنابل الفوسفور الأبيض في قصفه لعدة أحياء في غزة

*  الكتائب تقول انها قصفت قوات راجلة في المنطقة بقذائف الهاون وأوقعت فيها عددا من الإصابات

* الكتائب: مقاتلو القسام قتلوا عددا من الجنود الاسرائيليين في قرية خزاعة الواقعة الى الشرق من خان يونس

* قوات الاحتلال اقتربت من مربع أبراج الكرامة شمال غرب غزة وهي تخوض اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة


هزت انفجارات عنيفة مناطق متفرقة من قطاع غزة  طوال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء جراء قصف إسرائيلي مكثف وغير مسبوق، كما دارت اشتباكات بين قوات الاحتلال ورجال المقاومة الفلسطينية، هي الأعنف منذ بدء العدوان على عدة محاور شمال وجنوب القطاع.
وقد أسفرت العمليات القتالية في الساعات الـ 24 الماضية عن استشهاد 29 فلسطينيا، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 919 وعدد الجرحى إلى حوالي 4263.


الحرب متعة لدى بعض الجنود

وفي أحدث التطورات الميدانية شمالة فإن طائرات أباتشي إسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ قرب بيت لاهيا شمال شرق غزة يبدو أنها كانت تستهدف جماعات المقاومة، كما ان الاحتلال قصف أيضا ساحل مدينة غزة عن مخيم الشاطيء، مستهدفا أبو هارون المتحدث باسم الكتائب العسكرية لحركة فتح، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.
يشار إلى أن هناك معلومات تشير إلى أن قوات الاحتلال اقتربت من مربع أبراج الكرامة شمال غرب غزة وهي تخوض اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة.
يذكر أن معارك عنيفة دارت عند محور بيت لاهيا ومحيط برج الكرامة شمال شرق غزة وأحياء أخرى شمال غرب غزة ومحيط تل الهوى عند محور تل الإسلام جنوب غرب القطاع حيث توغلت عشرات الدبابات من محور نتسريم وتصدى لها رجال المقاومة بشراسة والمحور الجنوبي الشرقي في حي الزيتون. 



ودارت أعنف الاشتباكات عند محيط بناية برج الأندلس السكنية التي تضم 15 طابقا وسط معلومات أن جنود الاحتلال قد اعتلوا سقف هذا البرج. كما دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب القسام وقوات إسرائيلية في منطقة خزاعة شرق خان يونس. وقالت الكتائب إنها قصفت قوات راجلة في المنطقة بقذائف الهاون وأوقعت فيها عددا من الإصابات.
واستخدمت قوات الاحتلال مجددا عشرات من قنابل الفوسفور الأبيض في قصفه لعدة أحياء في غزة، مما أدى إلى تعرض العديد من الأهالي للاختناق ومناشدتهم الأجهزة المعنية التدخل لإسعافهم. كما قصفت الطائرات الإسرائيلية ناديا رياضيا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.



الكتائب: دمرنا دبابتين وقتلنا عددا من الجنود
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر في كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس قوله إن مقاتلي كتائب القسام دمرت دبابتين اسرائيليتين في منطقة حي الزيتون باستخدام قاذفات ار بي جي.
وقال المصدر ايضا إن مقاتلي القسام قتلوا عددا من الجنود الاسرائيليين في قرية خزاعة الواقعة الى الشرق من خان يونس قرب الحدود الاسرائيلية.
الا ان ناطقا باسم الجيش الاسرائيلي نفى وقوع اي قتلى في الصفوف الاسرائيلية كما نفى تدمير الدبابتين.
وكانت اسرائيل قد حذرت من انها قد توسع عمليتها العسكرية في غزة. وكان مراسلنا في جنوب إسرائيل، أحمد البديري، قد نقل عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش الإسرائيلي استدعى كافة قوات الاحتياط "تمهيدا لإعادة احتلال مدينة غزة


* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة، فجميعنا مع أهلنا في غزة ولا نريد هذه التفرقه العنصرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247853.10
BTC
0.51
CNY