الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

استشهاد طفلين بانفجار في غزة

كل العرب
نُشر: 20/01/09 14:41

* مع استشهاد الطفلين يصل العدد الكلي للشهداء 1414 شهيداً..

* بدأت الحياة تعود الى شوارع قطاع غزة بقوة وانتشر المئات من أفراد الشرطة التابعة للحكومة المقالة بزيهم الرسمي واسلحتهم..

* قذيفة هاون سقطت صباح اليوم الثلاثاء على منطقة سدوت هنغيف المحيطة بقطاع غزة ، دون انباء عن اصابات..


علنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء استشهاد طفلين كانا يعبثان بجسم مشبوه من مخلفات الاحتلال بمنطقة الشعف شرقي مدينة غزة.
وطالبت الادارة العامة للاسعاف والطوارئ المواطنين بتجنب الاماكن الخطرة والتي من المعتقد ان الاحتلال زرعها بالالغام قبل تراجعه داعية المواطنين لعدم العبث بمخلفات الاحتلال او فتح معلبات الطعام التي بقيت خلفه.



واعلن مدير الادارة د. معاوية حسنين ان عدد الشهداء للحرب على غزة بلغ 1414 شهيداً، 1300 منهم سقطوا في الايام الـ 22 للحرب وتم انتشال مائة جثة بعد وقف اطلاق النار وفي اليوم الثاني تم العثور على 12 جثمان عدا عن استشهاد طفلين اليوم.
وفي تطور آخر قالت اسرائيل ان قذيفة هاون سقطت صباح اليوم الثلاثاء على منطقة سدوت هنغيف المحيطة بقطاع غزة ، دون انباء عن اصابات، وكانت صافرات الإنذار قد انطلقت في المجلس الإقليمي "سدوت هنيغيف"، وبعد سمع دوي انفجار.
وتوغلت عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية بشكل محدود صباح اليوم الثلاثاء، وسط قطاع غزة ،حيث قامت بتجريف عدد من اراضي المزارعين، فيما أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيرانها صوب اماكن مفتوحة شمال غرب مدينة غزة.
وذكر مراسلنا أن عدداً من الجرافات الاسرائيلية تقدمت في منطقة أبو حمام بالقرب من موقع كيسوفيم العسكري شرق دير البلح، حيث قامت بتجريف عدد من الأراضي الزراعية، فيما توغلت آليات أخرى وسط المغازي في المحافظة الوسطى، رغم اعلان الجيش الاسرائيلي بدء انسحابه التدريجي أمس من المناطق التي اعاد احتلالها خلال عدوانه على غزة ليكتمل ظهر اليوم.
كما واصلت الزوراق الحربية الاسرائيلية قصفها لعدد من المناطق المفتوحة شمال غرب مدينة غزة دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين .. وكانت عدد من الآليات الاسرائيلية قد بدأت انسحابها التدريجي أمس من قطاع غزة باتجاه الحدود مع اسرائيل، مع الابقاء على بعض القوات في مناطق مفصلية.



ن جهة ثانية تواصل فرق الدفاع المدني والاسعاف الجهود لانتشال جثث عدد من الشهداء الذين سقطوا في مناطق متفرقة في القطاع خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة حيث تم امس انتشال 12 جثة فيما تشير بعض المصادر الى وجود اعداد اخرى.
وبدأت الحياة تعود الى شوارع قطاع غزة بقوة وانتشر المئات من أفراد الشرطة التابعة للحكومة المقالة بزيهم الرسمي واسلحتهم، فيما فتحت المحلات التجارية ابوابها وخرج المواطنون لزيارة ذويهم في مختلف مناطق القطاع.


* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة، فجميعنا مع أهلنا في غزة ولا نريد هذه التفرقه العنصرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248909.09
BTC
0.51
CNY