الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 13:01

مسرح الجوال البلدي في الرينة


نُشر: 06/03/07 08:34

نظم المنتدى الطلابي للحقوق والعمل الجماهيري في ألرينه أمسية ثقافية استضاف خلالها مسرح الجوال البلدي من سخنين بالعرض الكوميدي " أثنين على الديشة " من تمثيل نضال بدارنه وحسن طه وإخراج عادل أبو ريا .



افتتحت الأمسية الطالبة الجامعية تحرير بصول , مركزة المنتدى بكلمة والتي رحبت من خلالها بالحضور والتي اعتبرته دعما لنشاط المنتدى في القرية , كما وتحدثت عن عمل المنتدى الطلابي وعن ألفرصه الكبيرة التي يمنحها لاعضائة من طلاب المدارس في مجال ألمعرفه في مجال الحقوق وبلورة الهوية الذاتية للمشاركين كما وتمنحهم فرصة المشاركة في تنظيم فعاليات ونشاطات تطوعية على صعيد البلدة.



تحدث بعدها السيد محمد زيدان مدير المؤسسة العربية لحقوق الإنسان والذي تحدث عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجال التربية لحقوق الإنسان والمشاركة الجماهيرية وذلك من خلال تفعيل المنتديات الطلابية في القرى والمدن العربية المختلفة والتي تمنح الشباب المشاركين في المشرع  فرصة التعرف على قضايا حقوق الإنسان وخصوصا الانتهاكات التي تتعرض لها الأقلية الفلسطينية في إسرائيل  بالاضافه إلى تثقيفهم مبادئ التطوع والمشاركة المجتمعية .



بعدها استمتع الحضور بالعرض الكوميدي " اثنين على الديشة " والذي يروي قصة الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية وذلك من خلال التركيز على المشاكل التي تواجه الطالب من لحظة التسجيل للجامعة وحتى تخرجه منها , خلال العرض تم التطرق إلى بعض الممارسات العنصرية التي تواجه الطلاب العرب وخصوصا فيما يتعلق بالقبول لمساكن الطلبة والحصول على المنح الدراسية وغيرها .



حضر العرض العشرات من الطلاب والأهالي من الرينة الذين اكتظت بهم قاعة كنيسة الروم في البلدة , والذين تفاعلوا مع الفقرات الكوميدية . حيث عبروا في نهايته عن شعورهم الجيد والمريح من العرض .



وفي لقاء مع الطالب مصطفى ريناوي احد أعضاء المنتدى الطلابي من ألرينه تحدث عن شعوره بالنسبة للنجاح الذي حققه النشاط بقولة انه باكورة النشاطات الجماهيرية التي يقوم بها المنتدى لهذه ألسنه والتي يأمل أن تكون سنه غزيرة بالنشاطات والتي تمنح أعضاء المنتدى الثقة والتحدي من اجل النجاح . 












 







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
233556.62
BTC
0.51
CNY