الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

ليفربول يزور ميدلزبره الضعيف

كل العرب
نُشر: 28/02/09 14:48

* الفوز بمثابة الحل الوحيد لإقناع مانشستر يونايتد المتصدر بأن المنافسة على اللقب لم تحسم بعد

* هيدينك: إننا نتخلف بعشر نقاط عن مانشستر، وهو فارق من الصعب التغلب عليه ولكننا سنحاول


يخوض فريق ليفربول لقاء مصيرياً عندما يحل ضيفاً على ميدلزبره السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وفيها سيحاول استغلال انشغال مانشستر يونايتد بخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ضد توتنهام لتقليص الفارق عنه إلى 4 نقاط.
ويدرك الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول أن الفوز على ميدلزبره صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بمثابة الحل الوحيد لإقناع مانشستر يونايتد المتصدر بأن المنافسة على اللقب لم تحسم بعد, وهو أي ليفربول يسعى للقب أول في الدوري منذ 19 عاماً.



وعانى ليفربول من سلسلة من النتائج المتواضعة على ملعبه "أنفيلد" في الدوري وكان آخرها التعادل مع مانشستر سيتي 1-1 مطلع الأسبوع الماضي. لكنه سيخوض مباراة السبت بمعنويات عالية بعد العرض الرائع الذي قدمه الفريق والفوز الثمين الذي حققه على مضيفه ريال مدريد الإسباني 1-صفر على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا. ويتوقع أن يدفع بينيتيز بالقائد ستيفن جيرارد في التشكيل الأساسي لليفربول بعدما شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام ريال مدريد. بينما ينتظر المدرب الإسباني تلقي إشارة إيجابية تخوله إشراك مواطنه المهاجم فرناندو توريس الذي كان تعرض لإصابة في كاحله أجبرته على عدم إكمال مباراته ضد ريال مدريد الأربعاء الماضي.
أما تشلسي الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول، فقد تغيرت ملامح فريقه بعد أن تولى غوس هيدينك منصب المدير الفني خلفا للبرازيلي لويس فيليبي سكولاري. وهو سيلتقي على ملعبه "ستامفورد بريدج" مع ويغان، متمتعا بالثقة في إمكانية تقليص الفارق الذي يفضله عن مانشستر يونايتد المتصدر.
وقال الهولندي هيدينك: "إننا نتخلف بعشر نقاط عن مانشستر، وهو فارق من الصعب التغلب عليه ولكننا سنحاول". وأضاف: "اللاعبون كانوا معتادين على إحراز الألقاب لذلك سنحاول استعادة الأمجاد".
ويواصل أستون فيلا صاحب المركز الرابع والذي خرج من كأس الاتحاد الأوروبي أمس الخميس بخسارته في موسكو أمام سسكا الروسي 0-2 (1-1 ذهاباً)، الكفاح من أجل تحقيق هدفه في احتلال مركز في الدوري الإنكليزي يؤهله للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وسيستضيف أستون فيلا الأحد فريق ستوك سيتي الذي يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى. أما أرسنال صاحب المركز الخامس فيمكنه تقليص الفارق الذي يفصله عن أستون فيلا إلى ثلاث نقاط في حالة فوزه على فولهام غدا السبت على ملعب "الإمارات" معقل أرسنال.
وفي مباريات أخرى، يلتقي إيفرتون مع ويست برومويتش ألبيون السبت وويستهام مع مانشستر سيتي وهال سيتي مع بلاكبيرن وبولتون مع نيوكاسل الأحد.

مقالات متعلقة

Got ليفربول