الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 23:02

طالبات سخنين يفزن ببطولة الشمال

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 16/04/07 12:56

تفوهات عنصرية وقذرة من قبل فتيات مدرسة اصبع الجليل ( كريات شمونه) باتجاه طالبات مدارس سخنين الاعدادية خلال بطولة المدارس


فاز منتخب طالبات مدرسة طه حسين في سخنين ببطولة الشمال للمدارس الاعدادية في البطولة الذي جرت يوم الاحد على ملعب كوكب ابو الهيجا.
أربع مدارس وصلت الى مباريات النصف نهائي وهم: مدرسة طه حسين ومدرسة الحلان من سخنين والمدرسة الاعدادية الرينه والمدرسة الاعدادية اصبع الجليل من كريات شمونه. ولم تحضر المدرسة الإعدادية الرينه إلى البطولة.



وتقرر أن تلعب مدرسة طه حسين امام اصبع الجليل بها فاز منتخب مدرسة اصبع الجليل بهدف للا شيىء. وفي المباراة الثانية لعب منتخب مدرسة طه حسين امام منتخب مدرسة الحلان بها فاز منتخب طه حسين بهدف للا شيىء، ليعود وليلاقي فريق منتخب اصبع الجليل مرة اخرى.
وفي هذه المباراة حصلت امور غير رياضية !! بالرغم من انها مباراة مدارس فقط فقد قام منتخب مدرسة اصبع الجليل بالانسحاب من المباراة بعد بدايتها بعدة دقائق متهمين حكم المباراة  بالتحيز. وبعد أن توقفت المباراة لاكثر من 15 دقيقة عادوا فتيات اصبع الجليل الى ارض الملعب بعد تدخل موشه كونيسكي مدير عام الاتحاد الرياضة للمدارس في اسرائيل ودوريت نفون مديرة قسم الفعاليات الرياضية في قسم الشمال في مكتب المعارف.

وبعد تجدد المباراة احرز فتيات سخنين هدفين في شباكهن ليقوموا بالانسحاب من جديد من المباراة ولقمن فتيات هذا المنتخب بتوجيه اقذر الكلمات واقصى باتجاه فتيات سخنين ناهيك عن الحركات المشينة والمسبات العنصرية وكل ذلك من فتيات لن يبلغن جيل ال15 . وان دل هذا على شيىء انما يدل على العنصرية المتفشية في صفوف هذه الاجيال الجديدة في المجتمع اليهودي
وبعد أن غادروا ارض ملعب كوكب ابو الهيجا اعلن ان مدرسة طه حسين هي الفائزة بالبطولة ليقوم المدير العام لاتحاد الرياضة موشه كونيسكي ونائبه وزيف يسرئيلي ومفتش المعارف امين مقطرم ودوريت نفون مديرة الفعاليات بتسليم الكؤوس والمداليات والشهادات على طالبات مدرسة طه حسين اللواتي فزن بالمرتبة الاولى وعلى طالبات مدرسة الحلان والواتي تقرر انهن فوزن بالمرتبة الثانية. امتاز في صفوف منتخب مدرسة طه حسين.. ايه غنايم وندين غنطوس ونورس غنايم وناديا بدارنة وسوار حيادري. ويشرف على منتخبات مدارس سخنين مدير قسم الرياضة في بلدية سخنين الاستاد حميد غنايم.

 

مقالات متعلقة