الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

جوجل بخاصية التصحيح التلقائي


نُشر: 08/05/07 19:00

بعد إطلاق جوجل لمحرك البحث باللغة العربية كان شعارها "جوجل بيتكلم عربى". أما الآن و بعد تزويده بخاصية (هل تقصد) للتصحيح الإملائى، اصبح شعارها "جوجل بيفهم عربى".


تعمل هذه الخدمة فى حالة وجود أى خطأ إملائي فى الكلمات التى تم إدخالها على محرك البحث، فتقوم بعرض نتائج البحث مع وجود الخطأ الإملائي علاوة على اقتراح كلمات بديلة للكلمات التى بها خطأ إملائي. على سبيل المثال، إذا أراد المستخدم البحث بإدخال كلمة "الصفحات" و لكن قام المستخدم بإدخال الكلمة مع وجود خطأ إملائي مثل "الفحات". يقوم محرك البحث جوجل بعرض نتائج البحث عن كلمة "الفحات" إذا كان هناك أى نتائج. الجديد هو ان المستخدم سوف يجد السطر الأول من النتائج مكتوب به "هل تقصد: الصفحات"و ذلك عملاً على راحة المستخدم العربي للإنترنت و سرعة الحصول على المعلومات المطلوبة من محرك البحث مع إمكانية القيام بعمليات بحث عديدة فى وقت أقل.
اضاف تعتمد خدمة جوجل للتصحيح الإملائى على ظهور كل الكلمات على الانترنت حيث يعرض محرك البحث احتمالات التصحيح الإملائى بالنسبة لأسماء الأماكن و الشخصيات العامة. بهذه الطريقة يتحاشى المستخدم الأخطاء الإملائية و أخطاء الكتابه على لوحة المفاتيح. تحتوى خاصية (هل تقصد) على مفردات اكثر من أى قاموس بل و تقدم افكار مفيدة عن اللكنات الغوية، مشيرا الى أن تفعيل خدمة التصحيح الإملائى باللغة العربية فى محرك البحث يبرهن على التزام جوجل بتطوير وابتكارات تخدم المستخدم العربى.
جدير بالذكر ان جوجل تقدم العديد من خدماتها باللغة العربية مثل موقع الأخبار (Google News) و البريد الالكترونى (Gmail) وكما ذكرنا محرك البحث (Google Search). ودائماً تهدف جوجل إلى تعريب المزيد من خدماتها وتطبيقاتها سعياً إلى راحة المستخدم العربي.

مقالات متعلقة