الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 14:01

فرقة ترشيحا للموسيقى بغاية الحرج


نُشر: 14/05/07 12:48

"تفانين"
"لو علم العملاق الخالد فريد ألأطرش عن عمل فرقة ترشيحا هذه الليلة لم يكن لينقلب بحسرة في قبره ولكان قرير العين".
وقال آخر "لو علمت بهذا المستوى الرفيع للفرقة لكنت أدفع 1000 ش.ج. ثمن تذكرة الدخول".
وأضاف أحد الحاضرين "أتأسف على كل لحظة خسرت فيها عروض هذه الفرقة ومن اليوم فصاعدا، سأكون أحد داعميها بكل المجالات".
هذا ما صرح به قسم من مشاهدي العرض الكبير لفرقة ترشيحا الذي أقيم على مسرح "هيخال هتربوت" في نهاريا يوم السبت.



كما أن إدارة الفرقة أعلنت عن حرجها الشديد في اعتذارها لقرابة الـ 150 شخص الذين اتصلوا لكي يحضروا عرضها الخاص، ولكن إمكانيات القاعة حالت دون إدخالهم لأنها تتسع لـ 600 شخص فقط.
غصت القاعة بالجمهور عربا ويهودا في عرض لذكرى الفنان الراحل فريد الأطرش والذي حصلت فيه على الجائزة الأولى في الأداء والتعبير في "مهرجان العود الدولي".
حضر العرض شخصيات عديدة من الوسطين ألعربي واليهودي ومن ألآباء الروحيين، سهيل ميعاري- مدير جمعية التعاون وأشير شموئيلي- مدير الهستدرروت في المنطقة الشمالية وغيرهم.
أبدعت الفرقة في العزف الجماعي والمنفرد، وكان أداء ألمجموعه في غاية ألدقه وأدى بشكل منفرد كل من الفنانين ماجد عزام، أدريان حداد، الياس معيكي، روزان خوري وورود جبران.



قاطع الجمهور الفرقة أثناء أدائها بالتصفيق عشرات المرات. وفي نهاية الحفل توجه العديد لأعضاء الفرقة وعبروا لهم عن محبتهم الكبيرة لهم ولعملهم الكبير.
لوحظ أن قسما من الحضور كان من قرى ومدن الشمال والمركز، الناصرة، شفاعمرو، فسوطة، بيت جن، الرامة، حيفا، عكا، كفر ياسيف، أبوسنان، معليا، ترشيحا، جولس، يركا، ألطيرة، نهاريا، البقيعة، حرفيش، عين يعقوب، ماتات وعبدون، ووصل نخبه من بلدة بقعاتا ومجدل شمس من ألجولان.
أبدعت ألفرقة إلى أبعد الحدود في ألأداء، والذروة كانت في ألغناء ألجماعي لأغنية "حبيب ألعمر" حيث بانت الفرقة على حقيقتها الموسيقية البالغة في الروعة والجمال.
وما أن أنهت ألفرقه موادها وعرضها كانت ألمفاجأة الكبيرة للحضور حيث قدم المدير الفني أحد من نوادر الطاقات الموسيقية في العالم العربي، الفنان المميز أبن ترشيحا الفنان إبراهيم عزام. حيث أعتلى المسرح بطلته وعفويته وحضوره ولعبت أنامله على العود وصدح صوته بغناء مميز لفريد الأطرش وبإحساسه المرهف قاطعه الجمهور عشرات المرات وطلب المزيد والمزيد واستمر العرض قرابة الثلاثة ساعات.



كانت لوحه في غاية الروعة والجمال. توجه الجمهور للكتابة عن شعورهم خارج القاعة، إذ وصلت إلى أدارة الفرقة أكثر من 150 تعليق لا يستطيع أحد منا أن لا يهيج بمشاعره لقراءة الإطراءات والاقتراحات ومطالبة المزيد من ألعروض.
تجتمع الإدارة أليوم بشكل مستعجل ومكثف للبحث في عرضها المزمع أقامته يوم ألأحد 27.5.07 ألساعة الثامنة مساء في قاعة "كريجر" في حيفا والتي تتسع ل 500 شخص فقط، إذ تتوقع ألإدارة ألمزيد من ألإحراج لتهافت ألجمهور على عروضها.
أعضاء الفرقة في ألإنشاد: سهام خوري، كاترين حداد، لولو عبيليني، ياسمين عيدي، ميادة عبيليني، سوار نحاس، لوسازين هنديه، فاتن خازن، هناء ابو عقصه، روزان خوري، ورود جبران، ماجد عزام، يوسف عبيليني، الياس معيكي، خالد نجيب، شادي دكور، اشرف حداد، شربل سوسان، إيهاب خوري، جليل جبران، أدريان حداد، تامر ليوس.
أعضاء الفرقة في العزف:
وسيم بشاره، اشرف خوري، يوسف مخول، جريس خوري، ربيع خوري، كرم مخول، لؤي بشارة، مريان رببورت، إلا رببورت، يوليا كنتور، فكتور كنتور، غسان خوري، جميل بشتاوي، سامر بشارة، هاني اسعد، عزيز نداف، هشام خوري، شيرلي، وقائد الفرقة الأستاذ تيسير حداد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248674.69
BTC
0.51
CNY