الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 20:01

النائب الصانع يزور مدارس النقب


نُشر: 06/06/07 08:08
قام النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست بزيارة الى مدرستي بئر هداج وعين عبدات في النقب، وقد شارك في هذه الزيارة الاستاذ عطيه ابو طه مفتش المنطقة وحنان افوته مدير قسم التربية والتعليم في مجلس ابو بسمة.



وقد استهل النائب طلب الصانع زيارته في مدرسة عين عبدات حيث التقى مع مدير المدرسة سليمان زنون وطاقم الهيئة التدريسية واستمع من مدير المدرسة الى شرح مفصل حول الاوضاع والظروف والمشاكل التي تواجه طاقم المعلمين وخاصة السفر من مدينة بئر السبع والى المدرسة والتي تستغرق ساعتين ذهاباً واياباً.
وقال النائب الصانع موجهاً حديثه للطاقم التدريسي في المدرسة بأن الهدف من وراء الزيارة هو الاطلاع على المدرسة وعلى الظروف التدريسية وكذلك الاهتمام بظروف المعلم وتوفير جميع الادوات له من اجل تأدية رسالته التعليمية وتوفير له مناخ تعليمي جيد ومريح.



وقام النائب الصانع بجولة داخل الصفوف والتقى مع الطلاب وشاهد عن قرب الظروف الصعبة التي يعيشون فيها الطلاب خلال اليوم التدريسي والنقص في المتطلبات الاساسية مثل المكيفات وبعض الادوات التعليمية الاساسية. ثم واصل النائب الصانع مشواره وزار مدرسة بئر هداج وكان في استقباله مدير المدرسة الاستاذ احمد جربيع ونائبه وطاقم المعلمين والسيد سلمان بن حميد رئيس لجنة الاباء وفرقة المدرسة للاناشيد بقيادة الاستاذ زياد زياد, حيث القت الفرقة انشودة ترحيبية, ثم اجتمع النائب الصانع مع مدير المدرسة ومع الاستاذ عطية ابو طه مفتش المنطقة واستمع الى شرح مفصل من المدير عن المدرسة والمشاكل التي تواجه المعلمين، وقال الاستاذ احمد بأنه يتعلم في المدرسة 1130 طالباً ويدرس فيها 55 معلماً.



واضاف قائلاً: بأن المدرسة الثانوية قيد الانشاء وقد باشر المتعهد ببنائها وسوف تفتح ابوابها في العام الدراسي القادم، واضاف بأن هنالك مشكلة كبيرة تواجه المعلمين وهي المسافة الجغرافية البعيدة حيث يسافر المعلمين ساعتين كل يوم ذهاباً واياباً، بالاضافة الى الطريق غير المعبد والوعر الذي يسبب اضرار كثيرة للسيارات، كما وطرح الاستاذ احمد قضية المظلة التي تتواجد في الساحة وتحمي الطلاب من الحر الشديد والمطر فهي صغيرة ومساحتها لا تكفي لجميع الطلاب، كما وطرح قضية مخلفات الجيش للذخيرة الحية قرب المدرسة وذلك بعد ان تقام تدريبات عسكرية في المنطقة وهذا الامر يهدد سلامة الطلاب ويعرض حياتهم للخطر.



ثم اجتمع النائب الصانع مع طاقم الهيئة التدريسية واستمع منهم الى المشاكل التي تواجههم حيث اشتكى المعلمون من قلة مياه الشرب للطلاب وهي عادة ما تكون ساخنة وخاصة في هذه الايام بالاضافة الى المسافة البعيدة من بئر السبع مكان سكناهم وحتى المدرسة بالاضافة الى عدم تلقيهم محفزات مالية اسوة بالمعلمين اليهود الذين يدرسون في القرى المجاورة لبئر هداج.
وقال النائب الصانع موجهاً حديثه للمعلمين بأن وجود هذه المدرسة في هذا المكان يعتبر انجازاً لانه بعد جهود جبارة تم الاعتراف بهذه القرية واقامة هذه المدرسة من اجل خدمة الطلاب في المنطقة مؤكداً بأنه يعي جيداً الظروف التعليمية الصعبة التي يعمل بها المعلمين.
كما واضاف النائب الصانع نحن نثمن عالياً هذه الجهود التي تقومون بها ويجب عليكم الايمان بالدور الكبير والرسالة التي تؤدونها في سبيل العلم والتعليم.  هذا وقد وعد النائب الصانع المعلمين طرح مشاكلهم على وزارة التربية والتعليم من اجل حلها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
241695.82
BTC
0.51
CNY