الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 00:01

مشروع صنّاع الحياة في عرعرة النقب ينظم دوري لكرة القدم

كل العرب
نُشر: 06/09/09 15:51,  حُتلن: 18:48
* مشروع صنّاع الحياة حديث العهد في عرعرة النقب، وجميع أعضائه من طلاب المرحلة الثانوية من كافة حارات القرية

ينظم في هذه الأيام مشروع صنّع الحياة في عرعرة النقب لكرة القدم المصغرة في عرعرة النقب، بمشاركة ثمانية فرق، ما بين الأجيال 15 وحتى 18 عاما.
وتشارك في هذا الدوري الفرق التالية: فريق الصقور من حارة 1، وفريق الاتفاق من حارة 3، وفريق الإخوة من حارة 1، وفريق الاتحاد من حارة 1، وفريق النجوم من حارة 2ب، وفريق السلام من حارة 2، وفريق التحدي من حارة 2، وفريق شباب عرعرة من حارة 2.
وتجرى جميع مباريات الدوري في ملعب كرة القدم المصغرة بالقرب من مدرسة ابو عرار في ايام مختارة ما بعد صلاة التراويح.



يركز الدوري الاستاذ صقر ابو صعلوك، مركز مشروع صنّاع الحياة في عرعرة النقب، ويساعد في تنظيم الدوري امير ابو عرار لاعب فريق ابناء سخنين، ويحكم المباريات في المرحلة الأولى الأستاذ الحكم محمد أبو معروف.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع صنّاع الحياة حديث العهد في عرعرة النقب، وجميع أعضائه من طلاب المرحلة الثانوية من كافة حارات القرية، حيث يقوم المشروع على فعاليات مختلفة للرقي بجيل الشباب، وخاصة في المرحلة الثانوية، علما ان الفعاليات لهذه الفئة شبه معدومة في القرية، ويعمل أعضاء المشروع في مجال الإصلاح والصلاح لفئة الشباب في المرحلة الثانوية.



وقد اصدر المشروع امساكية لشهر رمضان خاصة به، وزعت في القرية، كما يعقد أعضاء المشروع جلسات راتبه لتطوير العمل الجماهيري، حيث يشارك في عضوية المشروع نخبة من الشباب المنتقين من أبناء القرية، علما أن المشروع يلاقي استحسانا كبيرا من فئة المثثفين في القرية.
وفي حديث مع الأستاذ صقر ابو صعلوك، مركز المشروع، قال:" هذا مشروع فريد من نوعه، فيه نخبة منتقاة من الشباب القيادين والمعروفين بأخلاقهم، وسمعتهم الطيبة من فئة العمرية 15-18 عاما، حيث وجدنا من اللحظة الأولى الأهلية والرغبة والقدرة لدى الشباب من الأعضاء بالرقي بهذا المشروع وهناك تفكير وبرمجه للعديد من الفعاليات التي تفتقدها قريتنا لمثل هذه الفئة العمرية، حيث ان لقاءات مكثفة تعقد في هذه الايام، وقريبا سيعقد مؤتمرا عاما لاعضاء المشروع من اجل وضع اللمسات الاخيرة على مأسسة المشروع، ووضع فعاليات مناسبة لمثل هذه الفئة العمرية، كما سيصدر المشروع نشرات بين الفينة والأخرى، توعوية وغيرها، وقد تم اختيار الفعالية الأولى وهي عبارة عن دوري لكرة قدم للشباب، من اجل تعريف اكبر عدد من الجمهور على المشروع".































مقالات متعلقة