الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 20:02

يمكنك الاعتماد على المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات

كل العرب
نُشر: 07/09/09 08:49,  حُتلن: 14:55

* المكسرات لها فوائد عديدة وتلعب دوراً مهماً في تأمين صحة جيدة لكِ ولأسرتك
* دراسة: تناول اللوز والفستق والكاجو والبندق والصنوبر 5 مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكر وأمراض القلب

تعشقين المكسرات وتحبين مذاقها المميز واللذيذ لكن لا تستطيعين تناولها كل يوم لاعتقادك أنها غنية بالدهون والزيوت المضرة لكِ ولأسرتك ، تمهلي عزيزتي ولا تصدرين أحكاماً خاطئة عليها ، حيث يؤكد خبراء التغذية أن المكسرات لها فوائد عديدة وتلعب دوراً مهماً في تأمين صحة جيدة لكِ ولأسرتك. ولمعرفة الكثير عن فوائد المكسرات وأهميتها تابعي معنا السطور القادمة ، يشير خبراء التغذية إلى أن البعض لا يهتمون بالمكسرات ويهملون تناولها رغم أن لها فائدة كبيرة لصحة الإنسان فهي تحتوي علي ألياف وتساعد علي الاحتفاظ بقلب سليم وخفض خطر الإصابة بأمراض السكر.


وقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول اللوز والفستق والكاجو والبندق والصنوبر 5 مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكر وأمراض القلب. وثبت مؤخراً بالتحاليل التي أجريت علي بعض المتطوعين أن الذين أكلوا كمية أكبر من المكسرات أسبوعيا انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب بنسبة 35% ، ونصح المشرفون علي الدراسة بتناول 50 جراماً من هذه الحبوب أسبوعياً.
وبينت الدراسة أن 34% من الأمريكيين يأكلون هذه الحبوب ولكن ليس بالكمية المطلوبة ، وقالت جانيت كنح وهي احدى المشرفات على هذه الدراسة إن نسبة عالية من الأمريكيين يحصلون علي 25% من سعراتهم الحرارية من تناولهم للمكسرات بين الوجبات الرئيسية خلال اليوم ودعت إلي الاستعانة بالمكسرات بدلاً من المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات .
لذا يمكن الاعتماد على المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات بدلاً من الأغذية التي تحتوي علي مادة الأكريلاميد ، وهي المادة التي تتكون من تعريض المواد الغنية بالكربوهيدرات إلى حرارة عالية .
 

مقالات متعلقة