الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 11:02

محاضر اسرائيلي: العرب هم الأفشل والفلسطينيون الاكثر تخلفا بين البشر

كل العرب
نُشر: 21/10/09 10:49,  حُتلن: 23:52


* طالبة قامت بترك المحاضرة  بعد استماعها لاقوال الدكتور المستفزة

*  بركة يدعو لتحقيق جنائي مع المحاضر العنصري شيفتان

* الدكتور دان شيفتان يعتبر من احد رجال الاكاديمية المؤثرين على كبار المسؤولين في جهاز الامن والهرم السياسي

* كبير المحاضرين في جامعة تل أبيب يصرح بعنصرية ضد العرب ويهاجم الفلسطينيين ويصفهم بالشعب المتخلف والفاشل


- الدكتور دان شفتن:

* العرب هم اكثر جنس بشري فاشل والفلسطينيون متخلفون

* العرب يطلقون النار في الاعراس ليثبتوا ان بحوزتهم شيء يطلق النيران

* عندما تطلق إسرائيل قمرا صناعيا متطورا إلى الفضاء، يخرج العرب بنوع جديد من الحمص"

- النائب محمد بركة:

* حينما يطلق محاضر جامعي تصريحات من هذا النوع، فإن لا يكتفي بعنصريته بل يحولها إلى مادة تعليمية أكاديمية، ينقلها إلى طلابه دون أي رقابة او عقاب

- لجنة الحريات:

* المفاهيم التي يأتي بها شفطان وغيره سوف تترجمها المؤسسة الأمنية إلى ممارسات دموية تجاه كل من هو فلسطيني أو عربي وهي أرضية أكاديمية لتصعيد الملاحقات السياسية والاعتداءات الدموية

- النائب أحمد الطيبي :

* كعربي فخور اشعر بكثير من الاحتقار والازدراء تجاهك وتجاه افكارك

* اطالب جامعتي تل ابيب وحيفا بعدم تمكينك من إلقاء المحاضرات, أنا انصحك بترك هذا المجال واذا كان هناك امر لا تفهم به فهو المواطنون العرب

أثارت تصريحات الدكتور دان شيفتن المحاضر في جامعة تل ابيب ردود فعل غاضبة في اوساط عرب 48 عندما هاجم العرب بقوله "إنه لا يوجد أكثر تخلفا من الفلسطينيين". وجاءت اقوال الدكتور شيفتن امام طلاب وكبار ضباط الموساد والجيش الاسرائيلي في جامعة تل أبيب في دورة حول موضوع رؤية اسرائيل الامنية ضمن برنامج دبلوماسي وأمني تقدم لكبار الموظفين في الجامعة.
وكشفت صحيفة معاريف ان الدكتور شفتن وخلال محاضرته قال "ان العرب هم أكثر جنس بشري فاشل وانه لا يوجد متخلفون تحت الشمس كالفلسطينيين" , وتطرق الدكتور شيفتن كما تقول صحيفة معاريف الى العالم العربي حيث قال" إن العالم العربي يطلق النار في الاعراس من أجل اثبات ان يملك شيئا يطلق النيران"!! وأضاف:" عندما تطلق إسرائيل قمرا صناعيا متطورا إلى الفضاء، يخرج العرب بنوع جديد من الحمص".

طالبة تترك القاعة بعد التصريحات العنصرية
ويعتبر الدكتور دان شيفتن احد رجال الاكاديمية المؤثرين على كبار المسؤولين في جهاز الامن والهرم السياسي في اسرائيل.
واشارت صحيفة معاريف انه خلال الدورة التي يقدمها الدكتور دان شيفتن في جامعة تل ابيب وفي إحدى الحلقات شاركت عدة شخصيات من كبار الضباط في الموساد والجيش الاسرائيلي ومنهم من لم  تعجبه تصريحات المحاضر كما ان طالبة من الطالبات قامت بترك المحاضرة بعد سماعها لاقواله العنصرية.

بركة يدعو لتحقيق جنائي مع المحاضر العنصري شيفتان
بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء برسالة إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ميني مزوز، يدعوه فيها إلى فتح تحقيق جنائي مع المحاضر الإسرائيلي العنصري دان شيفتان، نظرا لتفوهاته العنصرية ضد "العرب" والتي عرضت صحيفة "معاريف" اليوم بعضها منها، كما دعا بركة القائم بأعمال رئيس جامعة تل أبيب، داني ليفيتان، إلى إقالة شيفتان من منصبه كمحاضر في الجامعة.
وقال بركة في رسالته إلى مزوز وليفيتان، إن مواقف شيفتان العنصرية معروفة منذ زمن، واليوم اطلعنا على تصريحات عنصرية جديدة، من بينها أن "العرب هم الفشل الأكبر في تاريخ الجنس البشري. لا يوجد شيء أكثر خلال أكثر تحت الشمس من الفلسطينيين"، و إنه "عندما تطلق إسرائيل قمرا صناعيا متطورا إلى الفضاء، يخرج العرب بنوع جديد من الحمص".
وتابع بركة في رسالته، حينما يطلق محاضر جامعي تصريحات من هذا النوع، فإن لا يكتفي بعنصريته بل يحولها إلى مادة تعليمية أكاديمية، ينقلها إلى طلابه دون أي رقابة او عقاب، وعليه فإن هناك حاجة إلى فتح تحقيق جنائي مع شيفتان نظرا لخطورة تصريحاته.
وفي رسالته إلى القائم بأعمال رئيس جامعة تل أبيب، ليفيتان، أكد النائب بركة، أن تصريحات من هذا النوع، تثبت ان مطلقها ليس مؤهلا لأن يكون مثقفا للأجيال، ولا محاضرا في جامعة مركزية كمجتمعة تل أبيب، وعلى الجامعة اتخاذ خطوات ضده، وحتى فصله من العمل.

تصريحات دان شفطان: مؤشرات لتصعيد دموية النظام والشارع الاسرائيلي
تؤكد لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة أن المفاهيم التي يأتي بها شفطان وغيره سوف تترجمها المؤسسة الأمنية إلى ممارسات دموية تجاه كل من هو فلسطيني أو عربي وهي أرضية أكاديمية لتصعيد الملاحقات السياسية والاعتداءات الدموية.
كما تؤكد لجنة الحريات أنها ومن خلال مركباتها تبذل جهودا مكثفة من اجل تصعيد وتوسيع الحملة الدولية لمقاطعة جامعة حيفا ومجمل الاكاديميا الإسرائيلية ولمقاطعة إسرائيل كنظام عنصري استعماري خطير، ومثل هذه الحملة يتكون رادعة للعنصرية وحامية لضحاياها.
كما وتؤكد لجنة الحريات ان تعاطي تقرير غولدستون الأممي مع الجماهير العربية في الداخل وقمعها وملاحقاتها السياسية خلال العدوان الإسرائيلي إنما يشكل أرضية مؤاتية لتصعيد الحملة الدولية لمواجهة التصعيد العنصري الاستعماري تجاه كل شعبنا بما فيه الجماهير العربية في الداخل.

النائب أحمد الطيبي : كعربي فخور اشعر بكثير من الاحتقار والازدراء تجاهك وتجاه افكارك
وعقب النائب احمد الطيبي من الموحدة العربية للتغيير على أقوال المحاضر دان شفطان قائلا : "كعربي فخور اشعر بكثير من الاحتقار والازدراء تجاهك وتجاه افكارك". وأضاف : "اطالب جامعتي تل ابيب وحيفا بعدم تمكينك من إلقاء المحاضرات, أنا انصحك, ولم يفت الموعد بعد, بترك هذا المجال واذا كان هناك امر لا تفهم به فهو المواطنون العرب".


النائب أحمد الطيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249756.80
BTC
0.51
CNY