الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 13:01

بعد حصولها على الموافقة:كلية مركز النقب تفتح مدرسة لتعليم المواصلات

كل العرب
نُشر: 30/10/09 19:34,  حُتلن: 09:33

*  جاءت هذه الخطوة بعد حصول الكلية على والاعتمادات والتراخيص اللازمة من قبل قسم التأهيل المهني في الوزارة

حصلت كلية مركز النقب في مدينة بئر السبع، على موافقة رسمية من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل لافتتاح مدرسة مهنية لتعليم مواضيع المواصلات. وجاءت هذه الخطوة بعد حصول الكلية على والاعتمادات والتراخيص اللازمة من قبل قسم التأهيل المهني في الوزارة .
مدير عام الكلية أكد بأن الحديث عن مشروع مهني هام وحيوي، بل انجاز آخر يضاف إلى انجازات الكلية ،وأضاف " المبادرة جاءت لتلبية متطلبات التأهيل المهني في مجالات المواصلات لأهلنا في النقب من اجل إعداد وتأهيل طواقم مهنية ، خاصةً وان مجالات العمل في قطاع المواصلات تشكل مصدر رزق مهم وحيوي في المجتمع العربي بشكل عام والنقب بشكل خاص. وعليه، شرعنا بالعمل على افتتاح العديد من المسارات والدورات المهنية لتأهيل الطلاب الراغبين في العمل بمجال المواصلات.



ونوه مدير عام الكلية بأن هذا المشروع يحمل رسالة هامة بالإضافة لتوفير مسارات التأهيل المهني وهي توفير خدمات : السياقة السليمة ،وتأهيل السائقين والتثقيف المروري ،وإقامة الأيام الدراسية والمحاضرات والندوات لمواجهة آفة حوادث الطرق التي تنتشر في المجتمع العربي بشكل مؤسف ومقلق جداً ،حيث باتت وسائل الإعلام تطالعنا يومياً عن حوادث ومصابين وقتلى من جراء الازدياد الخطير لحوادث الطرق ،والمحزن جداً ،بأن عدد كبير من الحوادث يمكن تفاديها بشيء من الحيطة والحذر ،مثل حوادث دهس الأطفال في ساحات البيوت وفي محيط المؤسسات التعليمية . وفي هذا الصدد يجري العمل بالتعاون بين الكلية ووزارتي المواصلات والتربية والتعليم على إعداد برنامج مهني شامل




 

مقالات متعلقة