اغلاق
اغلاق

أخبار

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

موقع العرب وصحيفة كل العرب-الناصرة
الاربعاء, 18 تشرين التاني 2009 09:37:29

* سهام ناصر "أم راني": ابني لم يفرح بشبابه

* دافيد بن حيني: ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هي الأعلى

* عبد الحكيم سمارة: شرطة السير مُلزمة بالتواجد ولكن ليس لأحزمة الآمان فقط

* دان بن يهودا: لو سقط 500 ضحية نتيجة أعمال إرهابية لكانت الدولة أنفقت المليارات 



من ضمن الفعاليات التي تقيمها السلطة الوطنية للأمان على الطرق في الوسط العربي وبرعاية من بلدية الطيرة وقسم التطوع وضمن البرنامج للالتزام الوطني للأمان على الطرق، أقيم مساء الأحد يوم توعية وإحياء ذكرى لمن فُقد جراء حوادث السير أُطلق عليه "حتى نتذكر".
حضر هذه المناسبة رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي يرافقه القاضي الشرعي عبد الحكيم سمارة وعضو البلدية أحمد مصاروة، وسميرة قاسم مسؤولة ومركزة قسم التطوع في البلدية، كما حضر ممثلان عن شرطة السير ووزارة المواصلات، وحضر العديد من الأهالي الذين فقدوا أبناؤهم جراء حوادث السير، وأحجم كثيرون منهم عن القدوم أو الدخول إلى القاعة لصعوبة وحساسية الموقف.

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى


مأمون عبد الحي: علينا حماية أطفالنا الذين هم أعز ما نملك
في البداية ألقى رئيس البلدية مأمون عبد الحي كلمة موجزة رحب وشكر الحضور ووجه كلمات الشكر والثناء لمن يعمل ويعطي في هذا المجال رغم شح الميزانيات، ودعاهم للاستمرار بعملهم منوهاً لأهميته، وتمنى للجميع أن يحسنوا تربية أطفالهم الذين هم أعز ما نملك بإرشادهم وتوجيههم حتى نبني مجتمع صالح قوي. ووعد السيد مأمون بالعمل قدر المستطاع لوأد تلك الآفة، آفة حوادث الطرق وما تجره من مآسي.

عبد الحكيم سمارة: شرطة السير مُلزمة بالتواجد ولكن ليس لأحزمة الآمان فقط

القاضي الشرعي عبد الحكيم سمارة ألقى كلمةُ بدأها بالاستغراب لقلة الحضور متهكماُ لحدوث العكس لو كان حفلاُ فنياُ !! وقد أوضح مفهوم القضاء والقدر وسذاجة فهمه وتفسيره، وقال أنّ من قواعد الفقه القول "من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه" لذلك سِق بطيئاُ لتصل سريعاُ، ودعا الناس للمحافظة على الروح والى مدى الإثم الذي يلحقه الإنسان بنفسه جراء تعريضها وتعريض غيره للخطر. وأشار إلى الناحية القانونية التي تعرض مخالفها للعقاب حتى لو لم يكن قاصداً الإيذاء، منبهاً الشباب للخطر الذي يعرضون له أنفسهم ومدى مشاركة الأهل في تنفيذه من خلال تغاضيهم وتشجيعهم وتسهيل انجرارهم له، وقد دعا شرطة السير لتحمل مسؤولياتها والتواجد في الطيرة ليس فقط لمخالفة من لا يضع حزام الآمان بل لوضع حد لكل من يعرض نفسه وغيره للخطر.

دافيد بن حيني: ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هي الأعلى
"دافيد بن حيني" الضابط في شرطة السير كانت له محاضرة وعرض على الشاشة عَرَضَ من خلالها الأرقام والإحصائيات ونسبة الحوادث في الوسط العربي، وقد ركز محاضرته على قاطعي الطرق الذين يشكلون ما نسبته ثلث الإصابات للحوادث في النصف السنة الأخيرة، وأهم أسباب حدوث حوادث السير مثل المشروبات الروحية وقيادة السيارات من قِبل صغار لا يملكون رخص سياقه، وبيّنَ أكثر عشرة مخالفات يتم تحريرها للسائقين، تأتي في المرتبة الأولى حزام الأمان وبعدها جهاز المحمول وعم الانصياع للإشارة الحمراء، وقطع الشارع من أماكن غير مخصصة للعبور وغيرها. وأخيراً أوضح بن حيني أن ترتيب إسرائيل في حوادث السير من الأعلى في العالم، وقد أبدى تعاطفه مع العائلات الثكلى التي فقدت أبنائها متمنياً وضع حد لهذه الظواهر من خلال مشاركة الأهل وي البيت وقسم المعارف في المدارس.

دان بن يهودا: لو سقط 500 ضحية نتيجة أعمال إرهابية لكانت الدولة أنفقت المليارات
"دان بن يهودا" مدير منطقة الشارون في السلطة الوطنية للأمان على الطرق، ألقى محاضرة أيضا عن حوادث السير وكيفية مواجهتها حيث تساءل عن رد الحكومة في حالة وقوع 500 قتيل (ضحايا حوادث السير كل سنة) نتيجةً لأعمال إرهابية، مؤكداً أنها كانت ستصرف المليارات لوقف الدم السائل. بن يهودا عرض بشكل شامل كيفية التوجه للمواطن لتخفيف الحوادث وركز على البنى التحتية وفرض القانون والتعليم والشرح المكثف ودور المجتمع كدائرة متكاملة تقف في حال إتباعها سداً أمام هذا التدهور، وطالب الطيرة وأهلها بالمساعدة لوضع نظام سير متطور كما في كفار سابا أو تل أبيب.

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

سهام ناصر "أم راني": ابني لم يفرح بشبابه
خلال إلقاء الكلمات قرأت السيدة سميرة قاسم كلمات كتبتها أم أحد ضحايا حوادث السير السيدة سهام ناصر "أم راني" قالت فيها أنها كتبتها على عجل وباللحظات الأخيرة، وأنّ ابنها راني ابن الثمانية عشر عاماً لم يفرح في شبابه والعشر سنوات التي مرت ما زالوا يتألمون عليه وعلى غيره، نبأ وفاته أتى يوم العيد وكان يوماً صعباً وحدثاً أليماً لن ينساه أبٌ أو أم ووجهت كلماتها الأخيرة لأبنها بقولها "نَم قرير العين يا راني".

سميرة قاسم: كل سنة لنا برنامج عمل متكامل

في نهاية هذا اليوم شرحت السيدة سميرة قاسم مُركزة قسم التطوع في بلدية الطيرة عن عمل المركز وعن الخطط التي يقومون بها وكيفية التخطيط والتنفيذ، وأنّ كل سنة لهم برنامج عمل متكامل في المدارس والمؤسسات. وقد عرضت بشكلٍ سريع الفعاليات التي تم تنفيذها هذه السنة من إقامة ممرات مشاة ودوارات وتعبيد للطرق وحتى نصب الإشارات المرورية في جميع شوارع الطيرة التي وللأسف تم تخريبها وتدميرها.  

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

الأمان على الطرق:ترتيب إسرائيل العالمي في حوادث السير هو الأعلى

تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:

أسد حسين فضل خطيب من ديرحنا في ذمة الله إستشهاد الفتى عروة حمّاد (15 عاما) خلال مواجهات
توصيات الزوار
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري