اغلاق
اغلاق

فنانين

ماهر ابو سمرة: الفن محصور في بلادنا

سعيد عدوي وجورج محشي
الاربعاء, 28 حزيران 2006 13:44:43

شارك الفنان الشاب ماهر ابو سمرة من الناصرة في برنامج "كاريزما ستار" لدعم المواهب المحلية  الشابة، وحصل على المرتبة الاولى بعد ان حظي بنسبة تصويت كبيرة الى صالحه. ويطمح الفنان ماهر (25 عاما) الى جانب نجاحه في مجال عمله واتخصصه بادارة الاعمال والتسويق، الى دخول عالم الغناء والفن ونيل الشهرة، وفي وعام 2005 شارك في سوبر ستار فلسطين، لكنه يعلم جيدا ان طريقه لن يكون سهلا ولن يكون مفروشا بالورود، وكان لنا معه هذا اللقاء..
قال الشاب ماهر ابو سمرة ان بدايته في الغناء كانت منذ الطفولة ولظروفه الشخصية والخاصة لم يمارس الغناء وتوقف عن التدرب عليه في البيت. تابع ماهر حديثه وقال: "التحقت بجمعية المهباش الفنية للتراث والابداع، واتدرب هناك حتى اليوم. مؤخرا شاركت في برنامج "كاريزما ستار" الذي نظمه راديو كاريزما وموقع سهرات، وحصلت على المرتبة الاولى وعلى نسبة عالية من الاصوات ومن خارج البلاد ايضا، واعتقد ان مشاركتي اعطتني انطلاقة كبيرة".
عن اكثر الالوان الموسيقية التي يحبها ماهر قال: "لون الغناء المفضل لدي هو الرومانسي واعشق الاغاني الرومانسية كثيرا مثل اغاني عبد الحليم وفضل شاكر واغاني جورج وسوف القديمة، لكن ذلك لا يعني انني لا احب غناء باقي الالوان الموسيقية".
هل يجب ان يكون الفنان شامل برأيك؟، سألت ماهر فأجاب: "يجب ان ننظر لهذا الموضوع من عدة زوايا، ومن زاوية معينة يجب ان يكون الفنان شامل وبنفس الوقت يجب ان يتميز بنمط غنائي معين يميزه عن باقي الانماط وعن سائر الفنانين، وبنظري فانه من المفروض ان يكون الفنانين شاملين شريطة ان يمتازوا بنمط غنائي معين، مثل الفنان القدير صباح فخري الذي يمتاز ويبدع بالقدود الحلبية".
*ما هو طموحاتك الفنية؟
"للاسف الشديد فان الفن والفنان محصور جدا و تقدم الفنان صعب للغاية  لعدم وجود دعم مادي والفنان المحلي لا يجد شركات انتاج لانتاج الاعمال الفنية واصدار الالبومات للفنانين المحليين، وتسجيل اغنية واحدة فقط يكلف قرابة 3 آلاف شيكل باستثناء باقي الخطوات مثل الكلمات والالحان. وعلى سبيل المثال، في جعبتي اغنيتان اتمنى ان يتم تسجيلها، الاولى بعنوان "ما عاد فيي اعشق اكثر" من كلمات الاستاذ فراس دوخي والحان الفنان ابراهيم داوود والثانية بعنوان "كلام كثير" وهي من كلمات الاستاذ ناجي ظاهر والحان موسى ابراهيم، ولم اسجل الاغنيتان لانني لم اجد دعما لتسجيلها".
*ما هو موقفك من الغناء في الاعراس؟
"اعمل مع المطرب جواد سرور ونغني في الاعراس والمناسبات المختلفة، لكن العمل في الاعراس والمناسبات يتطلب اللون الجبلي اكثر من باقي الالوان الغنائية، وهذا ليس نمطي لكنني مضطر للعمل في الاعراس حتى ابرز على الساحة الفنية واسمع صوتي للناس".
*كلمة اخيرة ماذا تقول فيها؟
"اتمنى ان يتحسن وضع الفنان المحلي في بلادنا، فنحن نملك طاقات كبيرة ولدينا المقومات لكننا نحتاج الى الدعم المتواصل. وفي هذه المناسبة اود شكر استاذي فوزي السعدي مدير جمعية المهباش على دعمه اللا محدود، واشكر كل من وقف ويقف الى جانبي ويدعمني باستمرار وكل من صوت لي في برنامج "كاريزما ستار" واشكر اهلي وعائلتي في المغار وكفر كنا والناصرة".
تعرفوا على الشاب ماهر ابو سمرة
تاريخ الميلاد: 18.05.1981
فنان مفضل: وديع الصافي
فنان محلي: فوزي السعدي
هوايات: الرياضة ومنها السباحة، والانترنت
لون غنائي مفضل: اللون الرومانسي
حلم كبير: اصدار البوم غنائي خاص بي
صفة مفضلة: التواضع
اكثر ما يحزنه: الفراق

Google Groups
انضم الى مجموعة موقع العرب على جوجل
بريد الكتروني:
تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:
جومانة بوعيد تصور حلقات جديدة صور تجمع بين حمادة هلال ودره
توصيات الزوار
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري