الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 02:01

مدرسة نوتردام الثانوية في معليا تنظم يوما مميزا ناجحا وممتعا للطلاب

من امين بشير
نُشر: 27/11/09 19:08,  حُتلن: 21:57


- رئيس مجلس الطلاب سيمون قسيس:

* " ما اروع ان يشعر الانسان بعظم المسؤوليه الملقاة على عاتقه فيشعر انه لم يعد طالبا صغيرا بل اصبح شابا كبيرا يتحدى ويعمل على اثبات ذاته في خضم هذه الحياة المليئه بالتحديات والصعوبات"

* "نشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم , ونشكر الادارة لاعطائنا الحرية في التصرف وتسليمنا المسؤولية" 

* في هذا اليوم عشنا تحمل المسؤوليه وذقنا طعمها الى المسؤوليه الاولى في هذا الصرح العلمي الذي افتخر به".

- مدير المدرسة الاستاذ اياد قسيس:

* "شكري واعتزازي الاول على المشاركة الفعالة والابداع الذي تألق به طلاب نوتردام – طاقات فنية, ابداعية وثقافية مميزة تحررت في هذا اليوم بتخطيط متفان ٍ من مركزي التربية الاجتماعية المعلمة راية عساف والاستاذ وسيم صبّاغ
 
* "اعجبتُ اعجابا شديدا بما عرضوه وابدعوه والروح الرياضية التي ابدوها الطلاب وتفاعل زملائي المعلمات والمعلمين سنستمر بهذه الفعاليات الهامة بزخم اكبر مستقبلا"

اقيم نهار يوم الجمعة في مدرسة نوتردام الثانوية في معليا يوم الطالب الذي يعتبر من احد الفعاليات المدرسيه اللامنهجية المنوعة لهذا العام، حيث خصص يوم كامل ليتحمل فيه الطلاب المسؤوليه ويديرون برنامجا كاملا بالتنسيق مع طاقم التربية الاجتماعية وادارة المدرسة.
هذه الفعاليه تعلم الطالب تحمل المسؤوليه، واعطائه الشعور بالتجربه اليوميه للمعلم مع الطلاب حيث قام الطلاب بادارة الصفوف والتدريس لمدة حصتين في الصباح ومن ثم خرج جميع الطلاب الى "السوق" في ساحة المدرسه ليشتروا من منتوجات عرضت عليهم من قبل كل صف كبيع السندويشات, المشروبات, الحلويات والموالح وغيرها. من بعدها انطلقوا بفعاليات متنوعه من عروض فنية من عمل الطلاب كالغناء, الرقص والتقليد كما وشمل البرنامج مسابقة معلومات عامة بين فريقين من الطلاب.



استلمت الطالبة نارمين عبد عرافة البرنامج العام وفيه استهل بكلمة من رئيس مجلس الطلاب سيمون قسيس جاء فيها: "نشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الناجح, ونشكر الادارة لاعطائنا الحرية في التصرف وتسليمنا المسؤولية وما اروع ان يشعر الانسان بعظم المسؤوليه الملقاة على عاتقه فيشعر انه لم يعد طالبا صغيرا بل اصبح شابا كبيرا يتحدى ويعمل على اثبات ذاته في خضم هذه الحياة المليئه بالتحديات والصعوبات وفي هذا اليوم عشنا تحمل المسؤوليه وذقنا طعمها الى المسؤوليه الاولى في هذا الصرح العلمي الذي افتخر به".



كما وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية, حيث قاما طالبا الصف العاشر ليلى ليوس وفادي ناصر باطراب الطلاب باغنية سهرة الحب رافقهما بالعزف كل من الطلاب لورانس قسيس, الياس دكور, جريس دكور, بيير ليوس, ايهاب متى وامير متى. تلت الفقرة الفنية مسابقة معلومات عامة في مواضيع مختلفة تنافس فيها مجموعات من الطلاب من مختلف الصفوف, تلتها فقرة تقليد قدمها الطلاب من ضمنهم حنان ابو عقصة, جولييت دحبور وغيرهما حيث ادخلوا البهجة والفرحة في قلوب الطلاب والمعلمين. تعقب ذلك, فقرة غنائية "ميدلي" للطالب المتألق فادي ناصر ومن ثم مقطوعة راقصة للطالبتين نسرين موراني وتمارا نقولا.



اختتم الحفل بكلمة من المدير, فيها شكر جميع من ساهم في انجاح هذا اليوم من معلمين, مربين وموظفين في المدرسة كما واعلن عن جائزة الصف الجميل حيث تنافست الصفوف بتزيين الصفوف خلال الاسبوع الاخير, كانت نتيجتها حصول الصفين العاشر 2 (مربيته دعاء عساف) والعاشر 1 (مربيته راية عساف) على المرتبه الاولى, بينما حصل الصف التاسع (مربيته ساندي خميسه) على المرتبه الثانية وفي المرتبه الثالثة حل الصف الحادي عشر 3 (مربيته زهية خميسه).

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ اياد قسيس قال:"شكري واعتزازي الاول على المشاركة الفعالة والابداع الذي تألق به طلاب نوتردام – طاقات فنية, ابداعية وثقافية مميزة تحررت في هذا اليوم بتخطيط متفان ٍ من مركزي التربية الاجتماعية المعلمة راية عساف والاستاذ وسيم صبّاغ اعجبتُ اعجابا شديدا بما عرضوه وابدعوه والروح الرياضية التي ابدوها الطلاب وتفاعل زملائي المعلمات والمعلمين سنستمر بهذه الفعاليات الهامة بزخم اكبر مستقبلا".
 


























































































































































 

مقالات متعلقة