الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

وزير المواصلات يزور طرعان ويعد بالتغيير وزيادة الامان على الطرقات

كتب وصور :
نُشر: 01/12/09 15:24,  حُتلن: 15:39

* وزير المواصلات يعد بوضع ميزانية لتغير الشوارع الرئيسية في قرية طرعان

- وزير المواصلات يسرائيل كاتس لموقع العرب:

* عكا تكون بالعربية وعكو بالعبرية هذا ما طالبت به

* انا مع اتمام هذه الصفقة لانه من حق كل اسرائيلي التواجد بين احضان عائلته والعيش بسلام

* نعمل على خطة وقانون ينص على خدمة مدنية في الوسط العربي والوسط المتدين اليهودي تعمل على الانتشار في الطرقات وتوعية السائقين والعمل على مراقبة السير والسائقين

- يعكوف زوهر لموقع العرب:

* الوزير وعدنا بتحسين البنى التحتية في شوارع القرية امتدادا من مدخلها الغربي وحتى المدخل الشرقي للبلدة

حل وزير المواصلات يسرائيل كاتس ظهر اليوم الثلاثاء ضيفاً على قرية طرعان في الجليل حيث زار المجلس المحلي في القرية والتقى برئيس اللجنة المعينة في البلدة يعكوف زوهر، وكان في استقبال الوزير لفيف من الشخصيات البارزة في البلدة بالاضافة الى موظفي السلطة المحلية واعضائها.
 


هذا ووعد وزير المواصلات بوضع ميزانية لتغير الشوارع الرئيسية في قرية طرعان واضافة اشارات مرورية في المدخل الرئيسي للبلدة والعمل على خطة للامان على الطرق. كما واجتمع كاتس مع رئيس اللجنة المعينة وموظفي المجلس المحلي للاستماع الى مطالبهم في جلسة مغلقة ، وكان موقع العرب قد طرح عدة اسئلة على الوزير كاتس تتعلق بالوسط العربي ومواضيع اخرى .
 

وحول اللوحات في الشوارع وتغيير اسماء البلدات العربية الى اسماء يهودية قال كاتس لموقع العرب :"نعم قمت بطرح هذا الموضوع في الكنيست وما زلت متمسكا بهذا القرار وانا اعني انه سيكون هناك اسماء بالعربية وتكتب باللغة العربية لانها معروفة كذلك، لكن اذا معروفة بالتوراة باسم اخر فسنكتبها كما معروفة بالتوراة ولكن فقط باللغة العبرية"، وطالب موقع العرب بمثال لكلامه، فقال :"عكا تكون بالعربية وعكو بالعبرية هذا ما طالبت به".

مراسل موقع العرب يسأل:
سيادة الوزير دخلت الى قرية طرعان وبالتأكيد لاحظت شوارعها الوعرة، واغلب القرى العربية تعاني الامرين بطرقاتها فهل ستعملون على اصلاح هذه الامور؟
كاتس: نعم فنحن سنقوم بمعالجة هذه الطلبات وانا اليوم في بداية جولاتي الميدانية للبلدات والقرى لكي اطلع على مطالب القائمين عليها.

ما هي الخطوات التي تقوم بها وزارة الموصلات  لكي تحد من حوادث الطرق والي استفحلت في الوسط العربي ووصلت ذروتها؟
نحن نعمل على خطة وقانون ينص على خدمة مدنية في الوسط العربي والوسط المتدين اليهودي تعمل على الانتشار في الطرقات وتوعية السائقين والعمل على مراقبة السير والسائقين.

في الاونة الاخيرة سمعنا انك تنوي طرح قانون يرفع السن القانوني للحاصلين على رخصة سواقة، ماذا تقول بهذا الخصوص؟
نعم بالفعل انوي طرح هذا القانون على طاولة الكنيست لانه اذا المشكلة تنبع من هذا الشيء فعلينا محاربيته.

مراسل موقع العرب يتابع.... عن صفقة شاليط

ماذا تقول عن صفقة شاليط ؟
 انا مع اتمام هذه الصفقة لانه من حق كل اسرائيلي التواجد بين احضان عائلته والعيش بسلام، هناك الكثير من الجدلات حول الصفقة ونترك الامور لتسير بمجاريها.
هذا وتحدث رئيس اللجنة المعينة في قرية طرعان لموقع العرب قائلا:" لقد وعدنا الوزير بتحسين البنى التحتية في شوارع القرية امتدادا من مدخلها الغربي وحتى المدخل الشرقي للبلدة واضافة دورات مرورية وزيادة الامان على الطرق حتى اواخر العام المقبل.
وبعد انتهاء الزيارة في قرية طرعان قام الوزير يسرئيل كاتس وزير الموصلات وحاشيته بالتوجه لقرية عرابة في الجليل للاتطلاع على مطالب القرية هناك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248300.32
BTC
0.51
CNY