الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

جمعية اقرأ تحتفل بملتقى الخريجين الأول 2009 وتؤكد ترسيخ الرؤية الاسلامية

كل العرب
نُشر: 19/12/09 14:21,  حُتلن: 14:28

* جمعية اقرأ تسعى الى المزيد من العمل وان تكون أكثر فعالية وتأثيرا لقطع مسيرة الاضطهاد والتمييز العنصري

* الشيخ رائد صلاح:  اللقاء عهد مستمر في المستقبل يهدف الى رعاية كاملة لكل خريج ، باستكمال تعليمهم والتواصل مع المجتمع

نظمت جمعية اقرأ لدعم الطلاب العرب أمس الجمعة في منتزه ميس الريم عرعرة احتفالا بعنوان " ملتقى الخريجين الأول -2009) ، حيث شارك فيه العشرات من خريجي الجامعات الذين انخرطوا في العمل داخل المجتمعات والذين كان لهم أثرا عميقا في جمعية اقرأ ، حيث ان الاحتفال يهدف الى الربط والتواصل بين الخريجين والجمعية.
استهل الحفل بتلاوة عطرة تلاها الشيخ مهند محاميد وتولى العرافة الخريج نادر جنحاوي، ومن ثم تحدث رئيس جمعية اقرأ الأستاذ نسيم بدارنة شاكرا طلاب وخريجي اقرأ على ما قدموه حيث أن الزرع الذي زرعوه في العمل الجامعي قد أثمر ، كما وتحدث الأستاذ نسيم حول جمعية اقرأ وفكرة إنشاء اسمها وأهداف الجمعية وبما تمتاز به في الداخل الفلسطيني ، مؤكدا ان جمعية اقرأ تسعى الى المزيد من العمل وان تكون أكثر فعالية وتأثيرا لقطع مسيرة الاضطهاد والتمييز العنصري ، وأشار الى ان الله عز وجل قد قدر بأن نكون رسالة تعليم ورسالة تعبدية حيث انها اداة تحدي ونضال من أجل الحفاظ على الأرض.

الأستاذ عصام اغبارية محاضر في كلية القاسمي، افتتح حديثه عن صناع دولة إسلامية تخرجوا من جامعة الأرقم بن الأرقم ورئيسها النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وتطرق خلال حديثه حول بناء مجتمع عصامي وخصوصا الثورة البشرية والتي تتكون من الخريجين في خدمة المجتمع وبناء مجتمع عصامي ، وأوضح في حديثه حول المطلوب من الخريجين من خلال مجال تخصصاتهم وأهمية التواصل مع جمعية اقرأ.
بدوره بارك الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية – هذه الخطة مؤكدا انها خطة ولقاء مبشر بخير . هذا وتحدث الشيخ حول عدة نقاط منها ان يكون هذا اللقاء عهد مستمر في المستقبل يهدف الى رعاية كاملة لكل خريج ، باستكمال تعليمهم والتواصل مع المجتمع ، وأكد انه يجب تدارك ظاهرة ان خريج اقرأ بعد تخرجه وجد وظيفة ولا يحمل رسالة ويجب التواصل مع كل خريج .
واقترح الشيخ رائد صلاح للخريجين بأنهم بعد انتهائهم من دور اقرأ في الجامعات ، الانتقال الى دور اقرأ في المجتمع ، وأوضح الشيخ رائد في حديثه ان هناك آلاف الشباب نراهم معتزين بانتمائهم للدين لكنهم بدون عنوان ، مبينا ان المجتمع فيه مئات الفراغات وعلى خريجين اقرأ العمل لملئ الفراغ ضاربا أمثالا عدة لطلاب جامعيين حول العالم أقاموا مؤتمرات عالمية لنصرة الإسلام .

ترسيخ الرؤية الاسلامية
وقال الشيخ رائد صلاح خلال حديثه إننا نعاني من موجة تشكيك لثوابت القدس والمسجد الأقصى وفي القضية الفلسطينية ، حيث اقترح على الخريجين إقامة مشروع تاريخي " ترسيخ الرؤية الاسلامية في مسيرة الشعب الفلسطيني في الداخل ". وفي ختام حديثه أوصى الشيخ رائد جمعية اقرأ بوضع برنامج عمل حتى المؤتمر القادم في بداية العام الهجري القادم بإذن الله تعالى .
وتخلل الاحتفال عرض فليمين: الأول بعنوان "نجمة البحر " والآخر فلم مصور لخريجي الجامعات أثناء عملهم في اقرأ بالجامعات. كما وشمل الحفل وصلة انشادية رائعة للمنشد كفاح زريقي . وقام الحضور بتأدية صلاتي المغرب والعشاء ومن ثم أقيمت ورشات عمل ،كل طلاب جامعة فرقة ، وفي ختام تناول الحضور وجبة العشاء .


 

مقالات متعلقة