الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 22:02

لجنة متابعة التعليم تعقد اولى جلساتها في جسر الزرقاء

كل العرب-الناصرة
نُشر: 23/12/09 22:12,  حُتلن: 20:03

* رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش،  قرر تشكيل هذه اللجنه على ضوء المعطيات المقلقه التي نشرت مؤخرا والتي تتعلق بنتائج البجروت

من المقرر ان تعقد اللجنه العليا لفحص وضع التعليم في قرية جسر الزرقاء ، اجتماعها الاول يوم غد الخميس في مكتب رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش،وذلك بهدف ايجاد وتوفير الوسائل المناسبه لعلاج المشاكل المتعلقه بالجهاز التعليمي في جسر الزرقاء.
وكان رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش، قد قرر تشكيل هذه اللجنه على ضوء المعطيات المقلقه التي نشرت مؤخرا والتي تتعلق بنتائج البجروت، والتسرب وامتحانات ال "ميتصاب ". ومن المهام الملقاه على هذه اللجنه، تقديم التوصيات الهادفة لاحداث التغيير الجذري الشامل في الجهاز التعليمي ابتداء من صفوف البساتين وحتى المرحلة الاكاديميه.



واشار رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش الذي يترأس هذه اللجنه الى ان احدى المهام الاساسيه التي اوكلت لهذه اللجنه هي فحص امكانية استغلال الميزانيه المخصصه لجهازالتعليم في القريه بشكل انجع وافضل ، وذلك بهدف وقف ظاهرة الارتفاع الملحوظ في السنوات الاخيره بنسبة تدني التحصيل العلمي في اواسط طلاب جسر الزرقاء مقارنة بطلاب الوسط العربي بشكل عام ، واضف عماش ان هذه الظاهرة مقلقة جدا وعلى المجلس المحلي تجنيد كل الموارد والوسائل الممكنه والمتاحه لوقفها اولا ومن ثم العمل على تحسين التحصيل العلمي في البلده.
ويذكر ان اعضاء اللجنه هم : البروفيسور ماجد الحاج، د.نهاد علي،الاستاذ عبدالله خطيب،الاستاذ عرسان عيادات،الاستاذ عصام جباره،الاستاذ علي عليمي،السيد رؤوف جربان، السيد ناجي جربان،د.دوف انبرغ،السيد ايتسيك يوئيل، والسيد دافيد افراتي.
واضاف عز الدين عماش ان تركيب اللجنه من شخصيات مهنيه وتملك التجربه الغنيه في مجال التربيه والتعليم وهذا بدوره يدفع الى التفاءل والامل باحداث التغيير المرجو ، وفي المرحلة الاولى سيتم اجراء مسح شامل لجهاز التعليم في القريه ومن ثم ستعكف اللجنه على اعداد التوصيات العمليه لتحسين هذا الجهاز.
 

مقالات متعلقة