الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:01

الصانع يحل ضيفا على مجلس محلي بسمه ويقوم بجولة ميدانيه

كل العرب
نُشر: 19/01/10 13:58,  حُتلن: 14:00

* الصانع اشاد خلال الجوله باهمية التعليم للنهوض بمجتمعنا العربي

قام وفد من الحزب الديمقراطي العربي برئاسة النائب طلب الصانع ,ضم كل من نائب السكرتير العام الاخ محمود مواسي ,الأخ خليل أبو هويدي ,حيث كان في استقبال الوفد أعضاء السكرتارية المحلية للحزب العربي في قرى مجلس محلي بسمه ,الاخوه محمد كبها ,الأخ عبدالهادي كبها والأخ احمد خطيب ,حيث حل الوفد ضيفا على رئيس المجلس المحلي السيد زيدان بدران وشارك في الجلسة السيد قيصر كبها سكرتير المجلس المحلي .
استمع الوفد من رئيس المجلس عن تقرير وافي حول القضايا الملتهبة بما في ذلك الحاجة إلى إقامة مبنى للمدرسة الثانوية ,كذلك أزمة السكن نتيجة لعدام اقرار الخارطة الهيكلية للقرى الثلاث ,إشكاليات جمع الشمل بالرغم من العلاقة المميزة بين سكان برطعة ألغربيه وبرطعه الشرقية وملاحقات التامين الوطني لمن يقيم في برطعه الشرقية,عدم تطوير مناطق صناعية والنقص في المؤسسات التربوية من نوادي او مكتبه شعبيه.
بعدها قام الوفد بجولة ميدانيه زار خلالها المدرسة الثانويه حيث التقى مدير المدرسة الأستاذ سفيان كبها ,ونائب المدير الأستاذ رائد كبها ورافق الوفد الأستاذ مهند كبها ,والتقى الوفد مع طلاب صفوف الثواني عشر واستمع إلى النتائج الممتازة والتحصيل العلمي للخريجين حيث تبين ان معدل النجاح في البجروت أعلى من المعدل العام في الوسط العربي.
بعدها انتقل الوفد إلى المدرسة الاعداديه حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الاعداديه رائد كبها ونائب المدير الأستاذ عدنان كبها حيث عرض معطيات عن المدرسه والانجازات الدراسيه .
كما زار الوفد المدرسة الابتدائية حيث اسقبلهم مدير المدرسه الأستاذ محمود كبها ورافقهم في جوله في المدرسه وشرح الاهداف التربويه للمدرسه,بعدها انتقل الوفد الى مدرسة معاويه الاعداديه والتقى مدير المدرسه الاستاذ معاويه الاستاذ علي ابو علوه ,الذي ذكر ان المدرسه تستوعب طلاب من خارج معاويه بما في ذلك طلاب من النقب لما تتحلى به المدرسه من سمعه طيبه.
النائب الصانع ,اشاد خلال الجوله باهمية التعليم للنهوض بمجتمعنا العربي ,ومواجهة ظواهر اجتماعيه مثل البطاله والفقر ,حيث ان هنالك علاقه سببيه بين مستوى التحصيل والقدره على العمل ورفع مستوى الدخل ,كما ان للتعليم دور اساسي لموجهة ظواهر اجتماعيه سلبيه على راسها ظاهرة العنف ,واكد على اهميه دور المعلم في بناء المجتمع وان تعزيز وتمكين رساله التعليم واهمية مسيره التعليم تتم فقط من خلال تمكين دور المعلم.
كما شكر الصانع رئيس المجلس المحلي على ما يقوم به من نشاط ومبادره مبنيه على دراسه علميه ومنهجيه لمعالجة القضايا التي تعاني من القرى الواقعه ضمن منطقة نفوذ المجلس ووعد الصانع بالمبادره لطرح هذه القضايا على جدول اعمال الكنيست وتقديم استجوابات للوزارات ذات الاختصاص.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
243998.55
BTC
0.51
CNY