الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 12:01

إستمرار الفعاليات في مدرسة واحة النخيل تحت إطار مشروع معرفة البلاد

كل العرب
نُشر: 11/02/10 22:09,  حُتلن: 21:54

* فعاليات معرفة البلاد في مدرسة واحة النخيل توالت  بالتعرّف على منطقة البحر الميت، وكانت المحطة التالية في منطقة القدس الشريف

بناءً على الخطة المعدّة لفعاليات معرفة البلاد والتي كانت بدايتها في منطقة النقب من خلال الجولة الميدانية التي قام بها الطلاب في منطقة الأطرش، توالت الفعاليات بالتعرّف على منطقة البحر الميت، وكانت المحطة التالية في منطقة القدس الشريف.



قام طلاب الصفوف الثامنة في مدرسة واحة النخيل بالنقب بيومٍ ميدانيٍ تحت إطار مشروع معرفة البلاد إلى منطقة القدس الشريف، حيث انطلق الطلاب من المدرسة متوجّهين إلى القدس، مبتدئين يومهم بمسار "عين سطاف" حيث تعرّفوا من خلالهِ على قرية سطاف المهجرة وطرق الزراعة البدائية التي ميّزت هذه القرية، وكذلك دخلوا المغارة التي تنبع منها عين الماء الطبيعية.



وبعد انتهاء المسار توجه الطلاب إلى الحرم القدسي وأدوا صلاة الظهر في المسجد الأقصى، ومن ثم قاموا بالتقاط الصور التذكارية. جديرٌ بالذكر أن هذا اليوم كان تحت إشراف وتنظيم مركّز الرحلات ومركّز مشروع معرفة البلاد في المدرسة الأستاذ محمد نعمان، والذي أبدع في إرشادهِ وشرحه لمعالم المسار وكل الظواهر الجغرافية التي تميّز منطقة القدس.


وقد رافق الطلاب كلّ من الأستاذ زعل الأطرش مربي الصف الثامن "أ"، والأستاذ محمد وتد مربي الصف الثامن "ب"، وكذلك المربية فاتنة أبو بكر. أما الطلاب المشاركون فقد عبّروا عن سعادتهم وسرورهم بالتعرف على منطقة القدس واسترجاع تاريخ وحضارة هذه المدينة العريقة مهد الديانات السماوية، وقد شكروا مركز الرحلات الأستاذ محمد نعمان لما يبذله من جهودٍ خلال التنظيم والإعداد والتنفيذ لهذه الأيام الميدانية، وهم ينتظرون المحطة التالية من محطات معرفة البلاد للتعرف عل مناطق جديدة في بلادهم.

مقالات متعلقة