الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 18:01

تواصل الغارات واعتقال جواسيس


نُشر: 22/07/06 11:28

أفاد شهود عيان بأن أربعة جنود إسرائيليين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في اشتباكات بمنطقة مارون الراس عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.
 واعترف الجانبان بأن الاشتباكات هناك كانت عنيفة، وأوضح حزب الله أن مقاتليه يحاصرون تسعة جنود إسرائيليين بالمنطقة وأن الاشتباكات ما تزال دائرة. بينما اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من جنوده بهذه الاشتباكات. إضافة إلى ذلك، قال شهود عيان إن جنديا إسرائيليا لقي حتفه وجرح عدد آخر خلال اصطدام بين مروحيتين عسكريتين إسرائيليتين قرب منطقة رامات نافتالي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 
 وبحسب إذاعة الجيش الاسرائيلي، فإن عدد الجنود المصابين خمسة وقامت مروحية بنقلهم إلى مستشفى حيفا لتلقي العلاج.
 وكان حزب الله قد أعلن أن قواته قتلت ثلاثة جنود إسرائيليين وأصابت ستة إصابة اثنين منهم بالغة خلال المواجهات, كما أعطب مقاتلو المقاومة الإسلامية دبابة في مستوطنة زرعيت وجرحوا ثلاثة من أفراد طاقمها.
 وقال الحزب اللبناني أيضا إنه أسقط مروحية إسرائيلية خلال اشتباكات وقعت في منطقة مارون الراس الحدودية، وقصف قيادة المنطقة العسكرية الإسرائيلية الشمالية في صفد. كما ذكر حزب الله أنه قصف أمس مجددا مدينة حيفا في إسرائيل بالصواريخ ردا على القصف الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.



مواصلة الغارات

من جانبها واصلت إسرائيل لليوم التاسع غاراتها الجوية على مناطق جنوب لبنان والبقاع.وقصفت الطائرات الحربية سيارة مدنية في محيط مدينة صور بالجنوب مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص. كما أغارت المقاتلات على المداخل الشمالية والجنوبية للمدينة، كما قصفت البوارج البحرية الطريق الساحلي وجسور الرميلة والأولي والزهراني، مما أسفر عن إصابة شخص واحد.
 وتعرضت عدة قرى وبلدات جنوبية لغارات إسرائيلية استهدفت خصوصا بلدة ومعتقل الخيام الذي أقامته إسرائيل خلال احتلالها جنوب لبنان، دون توفر معلومات عن وقوع إصابات.
 وفي البقاع أغارت المقاتلات الإسرائيلية على مدينتي الهرمل وبعلبك والمناطق المحيطة بهما، ففي بعلبك جرح عدد من الأشخاص في قصف استهدف وسط المدينة ودمر منزلا يستخدم مقرا للجنة الأمنية لحزب الله.
 وفي الهرمل شن الطيران الحربي سبع غارات أسفرت عن تدمير جسر العميرية الذي يربط الأراضي اللبنانية بسوريا، إضافة إلى تدمير هوائي لقناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله. 
 كما استهدف القصف مشروع سد نهر العاصي، ودمر جسرا بين بعلبك وزحلة وجسر الدلهمية وطريقا فرعية.
 وبلهجة تحذيرية، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس إن الهجوم الإسرائيلي على لبنان "يمكن أن يستمر لفترة طويلة" وذلك في رسالة خطية وجهها إلى الجنود.


   رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس

اعتقال جواسيس
من جهة ثانية أعلن مصدر في قوى الأمن الداخلي اللبناني أن عناصر من حزب الله اعتقلوا أربعة أشخاصا في بيروت هم صحفيان أجنبيان مع مترجمين لبنانيين "للاشتباه بقيامهم بأعمال تجسس".
 وحول الأوضاع الإنسانية في لبنان، وصف مدير مكتب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين  الفلسطينيين (أونروا) في بيروت وضع المدنيين والنازحين جنوب لبنان بأنه "يزداد خطورة" جراء العدوان الإسرائيلي. فيما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء إيهود أولمرت أعطى موافقته على فتح "ممر إنساني" بين لبنان وقبرص.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
240457.62
BTC
0.51
CNY