الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

‏غباء أبو صابر تكتبها المبدعة والمتألقة سبأ رياض هبرات من قرية كفركنا

كل العرب
نُشر: 26/02/10 09:58,  حُتلن: 15:03

لقب الحمار أبو صابر لشدة تحمله أعباء الحياة ,فيحكى أن ثعلبا ونمرا وحمارا كانوا يعيشون في غابة معا,وكان الثعلب بمثابة رئيس وزراء النمر وكان يستشيره في كل شيء.
جاع النمر يوما وقال للثعلب اذهب واحضر لي الحمار فاني جائعا وأريد أن آكله, فذهب الثعلب إلى الحمار وقال له احضر فورا إلى النمر فأنه يريد أن يتوجك ملكا مكانه ,فلم يفكر الحمار في الأمر وذهب مع الثعلب واقترب من النمر الجائع فقفز عليه النمر الجائع وقطع أذنيه فما كان من الحمار الا أن فر هاربا من النمر.
فقال النمر للثعلب اذهب واحضر الحمار مرة ثانية أريد أن آكله.فذهب الثعلب إلى الحمار وقال له النمر يريد أن يتوجك ملكا هيا اذهب إليه وبسرعة ,فضحك الحمار وقال ولكنه يريد أن يأكلني فقد قطع إذني وأنا هربت منه ,فقال الثعلب للحمار يا جاهل وكيف ستلبس التاج مع أذنين فقد قطع النمر إذنيك كي يجلس التاج جيدا على رأسك. اقتنع الحمار وذهب ثانية مع الثعلب واقترب من النمر فأنقض عليه النمر من الخلف وقطع ذيله وهرب الحمار ثانية ,وتكرر طلب النمر من الثعلب مرة أخرى فذهب الثعلب إلى الحمار وقال له هيا بسرعة إلى النمر فهو يريد أن يتوجك ملكا ,فضحك الحمار وقال للثعلب هذه المرة لن تنجح في مهمتك ,فقال الثعلب للحمار يا جاهل كيف ستجلس على كرسي العرش وذيلك من تحتك فقد قطعه النمر كي تتمكن من الجلوس على كرسي المملكة هيا معي وبسرعة.
اقتنع الحمار مرة أخرى بكلام الثعلب وذهب معه إلى النمر ولكن هذه المرة انقض عليه النمر وقتله وقال للثعلب يا وزيري خذ الحمار واسلخه وأعطني منه الكبد والمخ ووزع اللحوم المتبقية على الثعالب. فسلخ الثعلب الحمار واحضر الكبد للنمر ,فسأله النمر وأين المخ؟؟ إياك أن تكون قد أكلته.
فأجابه الثعلب لم أجد في رأس الحمار مخا !!!
فقال النمر وكيف ذلك ؟فأجابه الثعلب المكار لو كان للحمار مخا ما كان ليرجع إليك بعد أن قطعت أذنيه وذيله .فأجابه النمر صدقت يا صديقي.
الممثلون حسب الظهور على الشاشة:
1- النمر.......إسرائيل
2- الثعلب......أمريكا
3- الحمار........غني عن التعريف
ولا تنسوا زيارة المسجد الأقصى

مقالات متعلقة