الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 20:01

كنيسة اللاتين الناصرة تحج الى جبل القفزة لتقول للمسيح:إبقى معنا يا يسوع

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 07/03/10 16:07,  حُتلن: 08:39

- سيادة المطران بولس ماركوتسو لموقع العرب:

* أؤكد بأن جبل القفزة هو جبل الإيمان ونحن مدعوون ان نؤمن برسالة المسيح

* كل انسان في مكانه وزمانه مدعو ان يؤمن بجميع الانبياء والرسل وخصوصا بالسيد المسيح لأن الله أرسله لكي يبشر بكلمة الخلاص

 - قدس الأب أمجد صبارة في حديث لموقع العرب:

* تواجدنا الجماهيري هنا في هذا اليوم يأتي على غرار أهل الناصرة الأوائل اذ جئنا لنقول للمسيح كم نحبه ونريده أن يبقى معنا ونلقي به في قلوبنا وبيوتنا

* لجبل القفزة مكانة خاصة لأبناء الناصرة لا سيما بعد الاحتفال بالقداس الإلهي مع قداسة البابا بندكتوس الذي حج الى أرضنا المقدسة بحيث أحيا هذا المكان بوجوده وأعطانا القدرة لنتابع في رسالتنا ومسيرتنا من الناصرة مدينة التآخي

على أنغام الموسيقى والعزف على الإرب وقرع الطبول الكشفية انطلقت المسيرة الدينية والإيمانية اليوم الأحد إحياءً لعيد جبل القفزة في مدينة البشارة مدينة الناصرة بمشاركة المئات من أبناء الكنيسة وكافة الرعايا وبحضور النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد سيادة المطران بولس ماركوتسو ولفيف من الكهنة والإكليرس ومنهم قدس الآباء: أمجد صبارة كاهن الرعية، ريكاردو بوستوس، أنطوان صليبا وجاك كرم رئيس دير الملاك جبرائيل في المجيدل وفرانسوا ماريا، وسمعان جرايسي وغيرهم.



وتخلل الحج الى مزار جبل القفزة ترانيم روحية وصلوات كما قدمت فتحية خطيب (أم مبارك) فقرة شعرية أكدت فيها على وحدة هذا البلدة الطيب بمسلميه ومسيحييه.

روح الرب علي مسحني لأبشر المساكين
ويحكي سيادة المطران بولس ماركوتسو لموقع العرب قصة القفزة مشيرا الى ان السيد المسيح له المجد -وكما يروي الإنجيلي لوقا البشير- أخذ يقرأ آية من الكتاب في المجمع على مسمع من الجموع فقرأ عبارة أشعيا النبي "روح الرب علي مسحني لأبشر المساكين" وطبق هذه الآية على نفسه قائلاً: هذه الآية قد تمت اليوم.. ولكن هذا الأمر لم يرق لأهل الناصرة ما أثار غضبهم لأنهم لم يؤمنوا به فأخذوه وساقوه الى حافة الجبل للإلقاء به من علو الا ان المسيح نجح باجتيازهم.



التحدي الأكبر
موقع العرب سأل صاحب السيادة عن العلاقة التي تربط أبناء الكنيسة اليوم بالسيد المسيح، فرد بالقول: هذا هو التحدي الأكبر على مدار الأزمان وهو مستمر وسيبقى ولكن كل انسان في مكانه وزمانه مدعو ان يؤمن بجميع الانبياء والرسل وخصوصا بالسيد المسيح لأن الله أرسله لكي يبشر بكلمة الخلاص. كما أؤكد بأن جبل القفزة هو جبل الإيمان ونحن مدعوون ان نؤمن برسالة المسيح.

إبقى معنا يا يسوع...
وقال قدس الأب أمجد صبارة في حديث لموقع العرب: نحتفل اليوم بالأحد الثالث من زمن الصوم الأربعيني في حين يصادف يوم غدٍ الإثنين ذكرى جبل القفزة ولكن الكنيسة وبالتعاون مع نادي العائلة قررت ان يكون الاحتفال اليوم الأحد، بحيث يروي لنا الكتاب المقدس كيف أن المسيح مر وسط من كانوا يهمون لإسقاطه الا ان تواجدنا الجماهيري هنا في هذا اليوم يأتي على غرار أهل الناصرة الأوائل اذ جئنا لنقول للمسيح كم نحبه ونريده أن يبقى معنا ونلقي به في قلوبنا وبيوتنا.

الناصرة مدينة التآخي
وأضاف الأب صبارة لموقع العرب: لجبل القفزة مكانة خاصة لأبناء الناصرة لا سيما بعد الاحتفال بالقداس الإلهي مع قداسة البابا بندكتوس الذي حج الى أرضنا المقدسة بحيث أحيا هذا المكان بوجوده وأعطانا القدرة لنتابع في رسالتنا ومسيرتنا من الناصرة مدينة التآخي.


سيادة المطران ماركوتسو مع أم مبارك


قدس الأب أمجد صبارة


من اليمين: قدس الآباء ريكاردو بوستوس وجاك كرم


قدس الأب فرانسوا ماريا


من اليمين: قدس الآباء: سمعان جرايسي وأنطوان صليبا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248496.97
BTC
0.51
CNY