الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

مدرسة طمرة الابتدائية أ تنظم يوم الحذر تحت شعار كلنا من أجل الأمن والأمان

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 26/03/10 17:18,  حُتلن: 10:34

* مديرة المدرسة جنان ملحم ذياب تحدثت عن اهمية هذا اليوم للطالب واهمية تحقيق الاهداف المرجوة منه

نظمت مدرسة طمرة الابتدائية "أ" يوم الحذر على الطرق تحت شعار "كلنا من أجل الامن والامان"، وكان الهدف من هذه الفعالية زيادة الوعي المروري عند الطالب من خلال فهم وتذويت قوانين السير واشارات المرور والقواعد المتبعة عند عبور الشارع وتطبيقها بالشكل الصحيح.



وقد تخلل هذا اليوم عدة محطات وورشات عمل داخل الصفوف وفي ساحة المدرسة، حيث تفاعل الطلاب فيها بشكل رائع ومنقطع النظير، ومن بين تلك المحطات كانت محطة خاصة من قبل الشرطة الجماهيرية قام بتفعيلها وائل عرايدي بموضوع قوانين السير، ولتذويت قوانين عبور الشارع كانت محطة ممر المشاة التي اشتملت على سيارات ودراجات.
حيث ادرك الطلاب اهمية الخوذة عند ركوب الدراجة والاشارات الخاصة بذلك، إضافة إلى محطة رسم وتلوين شعارات وبمشاركة طلاب من مدرسة ابن خلدون قام طلابنا بترسيم ممرات مشاة قريبة من المدرسة.

الرسوم الكريكاتورية
كما وشارك احمد مريح الطلاب من خلال فعالية "المحكمة" بالبطولة، ولزيادة التثقيف المروري شاركت مروة ابو الهيجاء معلمة السواقة النظرية وتلتها محطة الرسوم الكريكاتورية ومحطة استعراض الفيلم الذي يظهر اخطار الشارع. وفي الختام كان النشيد والغناء ومشاهدة مسرحية من قبل الطلاب وتحدثت مديرة المدرسة جنان ملحم ذياب عن اهمية هذا اليوم للطالب واهمية تحقيق الاهداف المرجوة منه، واشادت بالنجاح الباهر الذي تحقق خلال هذه الفعالية وقدمت الشكر لمنظم الفعالية الاستاذ محمد حجازي ولمركزة التربية الاجتماعية امنه حجازي ولمعلمة الفنون نهى مجدوب
ولجميع طاقم المعلمين في المدرسة.

مقالات متعلقة