الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 19:01

41 صفاً من 8 مدارس عربية ويهودية في عكا ينضم لمشروع الصفوف الذكية

امين بشير -
نُشر: 13/04/10 16:44,  حُتلن: 17:33

* كل المعلومات التي تكتب على اللوح يتم حفظها في الحاسوب

* جميع المدارس العربية في عكا ستنضم للمشروع مع عدة مدارس يهودية اخرى

* مشروع الصفوف الذكية سيعمل على تزويد الصفوف والطلاب بأفضل الوسائل التعليمية المتطورة في مجال التكنلوجيا

* رئيس بلدية عكا شمعون لانكري أكد ان هذا المشروع سيعمل على تقدم الطلاب في تحصيلهم الدراسي بطرق تكنولوجية عصرية متطورة

* بعد غد الخميس سيتم افتتاح المشروع في مركز الموسيقى البلدي في عكا وبحضور وزير التربية والتعليم غدعون ساعر ووزير تطوير النقب والجليل سيلفان شالوم

41 صفاً من ثماني مدارس عربية ويهودية في عكا ينضم لمشروع الصفوف الذكية والذي سيعلّم فيه منذ بداية الاسبوع القادم.
المبادر للمشروع هو رجل الاعمال اودي انجيل وبمشاركة وزارة التربية والتعليم، وزارة تطوير النقب والجليل، ومنظمة "كاديما ميداع" وداعمون آخرون.



يقوم بدعم المشروع عدة مانحين ومساهمين من انحاء العالم وفي الفترة الاخيرة قام سيمور شوليخ رجل يهودي من كندا بتقديم منحة كبيرة للمشروع وهو يدعم مشاريع مماثلة في مدارس كندا. المدارس التي شملها المشروع: اورط على اسم حلمي الشافعي، الامل الابتدائية، المنارة الابتدائية، الكندي، اورط دارسكي، جوردون، نوعم هرتسوغ وشيزار ومن المتوقع انضمام باقي المدارس في عكا الى المشروع في الفترة القريبة.
مشروع "الصفوف الذكية" والفريد من نوعه في البلاد سيعمل على تزويد الصفوف والطلاب بأفضل الوسائل التعليمية المتطورة في مجال التكنلوجيا والانترنت، حيث سيتم تزويد كل "صف ذكي" بلوح الكتروني متطور ومكان خاص للمعلم محوسب مع مسلاط الكتروني "מקרן" متصل مع الحواسيب النقالة للطلاب بواسطة شبكة الانترنت. واضافة الى ذلك سيكون مع الطلاب "مخطط للتصويت" وللمعلم سيكون لوح نقال لاسلكي يعطيه المجال للكتابة في الصف من اي مكان.




"الصف الذكي" يعطي المجال ايضا للدراسة والتعليم بمستوى عالي جدا ويقوي مكانة المعلم في الصف. وكل المعلومات التي تكتب على اللوح يتم حفظها في الحاسوب ويستطيع الطلاب طباعة المواد في أي وقت، كما ويتم حفظ المواد بالمواقع الالكترونية التابعة للصف او ارسالها الى البريد الالكتروني الخاص بالطلاب. "الصف الذكي" يعطي المجال للتعلم بواسطة مقاطع فيديو، صوت، برامج مختلفة، ويستطيع المعلم ان يعرض امام الصف: "مقالات، تمارين، العاب التفكير، ومقاطع مهمة للقراءة وغيرها." هذا وسيتم بعد غد الخميس افتتاح مشروع "الصفوف الذكية" في مركز الموسيقى البلدي في عكا وبحضور وزير التربية والتعليم جدعون ساعر، وزير تطوير النقب والجليل سلفان شالوم، رئيس بلدية عكا شمعون لانكري، مديرة قسم التربية والتعليم في منطقة الشمال اورنا سيمحة، ممثلون عن منظمة كاديما ميداع، مدراء مدارس ورجال التعليم.

هذا المشروع سيعطي المجال لإثراء الطلاب
رئيس بلدية عكا شمعون لانكري بارك قرر انضمام مدينة عكا الى هذا المشروع الكبير والمهم جدا لتطوير مجال التعليم في المدينة، وأكد ان هذا المشروع سيعطي المجال لإثراء الطلاب في معرفة عالم الانترنت وسيعمل على تقدمهم في التحصيل الدراسي بطرق تكنولوجية عصرية متطورة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
241691.32
BTC
0.51
CNY