الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 17:01

مهرجان تأبيني للقيادي احمد قاسم


نُشر: 20/10/07 12:49

نظم الحزب الشيوعي في قرية الجديدة مساء يوم امس الجمعة في قاعة بايس حفلاً تأبينياً لذكرى الفقيد احمد قاسم كيال (ابو القاسم ) والذي رحل عن هذه الدنيا الشهر الماضي بعد ان المت به وعكة صحية حادة تسببت بوفاته على الفور . وقد شارك في حفل التأبين المئات من اهل بيته واقاربه ورفاق دربه وقيادة واعضاء الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في البلاد واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية .




وافتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد وتولى عرافته المربي احمد درويش الذي قال " بلدياتي ، عاش وعايش وتعايش وفياً لقريته وناسها ولبيوتها واحيائها مشاركاً في افراحها واتراحها وهمومها وتطلعاتها يؤدي واجباته نحو لحمة القرية بهدوء اعصاب مثير وبكثير من الصمت ، ربما كان هذا الصمت لساناً لهذا الموال من الحزن منذ ذلك الجرح الكبير والمفتوح على مآسي لا تتوقف " .



اما النائب محمد بركة فقال "بالنسبة لي شخصياً ابو القاسم كان مرجعاً لي في قضايا الجديدة والمكر ومنطقة عكا عموماً لما كان يحظى به من جميع رفاقنا واصدائنا من احترام وتقدير ، ولقد وقع علينا نبأ وفاته في منتصف عمره وفي اوج عطائه وفي ذروة الحاجة اليه وقوة الصاعقة في يوم صيفي قائظ".



محمد نفاع السكرتير العام للحزب الشيوعي قال "كان طيب الذكر ابو القاسم من جيل ورعيل الشباب الذين وطدوا اسس فروع الشبيبة والحزب والجبهة في الجديدة وفي البلد العمالي الشامخ ونشروا قيم المحبة والنضال ، قيم الاممية والانسانية بمثابرة ومبدئية ، وان فقدان رفيقنا طيب الذكر احمد قاسم كيال خسارة لاسرته وبلده ومجتمعه والخط الكفاحي الذي انتمى اليه منذ نعومة اظفاره وحتى لحظات وفاته ".



الدكتور احمد سعد قال "ان احمد كيال لم يدافش يوماً من الايام على منصب وظيفي او مسؤولية حزبية لا في فرعه ولا على نطاق منطقي او قطري مع انه اهل لتحمل كل مسؤولية ولهذا لم يكن من مواليد الصدفة ان انتخبه الرفاق لسنوات طويلة سكرتيراً لفرع الحزب في الجديدة والمسؤول المركزي عن قيادة في مختلف المعارك السياسية والانتخابية ".



رئيس المجلس المحلي الحاج عفيف كيال قال "فقدت انا شخصياً مرجعاً وسنداًدأبت ان اعود اليه في معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والعائلية ، فقد قاد فقيدنا الغالي اخوانه واسرته بعد وفاة والده فاحسن القيادة وصان كرامة اسرته وفرض احترامه على القرية والبعيد والداني ، فخط سيرة حياة مشرفة وتمسك بخطه السياسي ودافع عنه في كل الميادين ".


هذا والقى كل من احمد محمد خطيب من المكر والسيد علي حريكي سكرتير منطقة عكا للحزب الشيوعي وكريم سكس عضو سكرتارية الجبهة في الجديدة وتامر سامي كيال من الجديدة ونجل الفقيد لؤاب كيال وغرام امين بصل حفيدة الفقيد بكلمات رثائية معبرة ذكروا فيها علاقتهم بالفقيد ومدى العطاء الذي قدمه لابناء بلده ووطنه من تضحيات وحب .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
238729.92
BTC
0.51
CNY