الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 21:01

محمد ميعاري: بعض أعضاء وفد عرب 48 تنافسوا وتصرفوا بسخافة أشبه بالمهزلة

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 28/04/10 13:24,  حُتلن: 16:45

- محمد ميعاري رئيس المجلس العام لحزب التجمع الوطني الديموقراطي والنائب السابق:

* هنالك من كان يريد أن يلغي دور لجنة المتابعة حتى يبرز هو وهذا امر سخيف في رأيي

* ملاحظاتي هي على تصرفات بعض أعضاء الوفد الذين لم يروا في الزيارة قضية سياسية كبرى

* من يريد ان يمثل مصالح الجماهير يجب ان يكون جادا وعلى مستوى المسؤولية والا فإن الأمر سيتحول الى شكل مهزلة

* لربما انتبه القذافي ولكن نحن من لاحظ ذلك والتزمنا جانب الصمت بمعنى اننا تجاهلنا ذلك لان بعضهم تصرف بمسؤولية وجدية

* هنالك من صوته صراخي وتصرفاته عشوائية واندفاعية وهو من يأخذ الاضواء خصوصا اذا كان الاعلام معني بهذا التصرف

* ما جرى لم يكن على المستوى المطلوب لا سياسيا ولا وطنيا ولا حتى منطقيا ولا اريد ان اقول اخلاقيا ولكن ولا حتى من حيث التصرف السليم

* بعض أعضاء الوفد تنافسوا من يريد ان يجلس في المكان أو يدخل قبل الآخر، وقد تبارى بعضهم بالإتصال مع وسائل اعلام اسرائيلية ونحن ما زلنا في خضم الاحداث

قال محمد ميعاري رئيس المجلس العام لحزب التجمع الوطني الديموقراطي والنائب السابق في الكنيست، في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الأربعاء تعقيبا على زيارة وفد عرب 48 الى ليبيا: شاركنا في الوفد من منطلق المسؤولية والتواصل مع العالم العربي ولا سيما أن الدعوة موجهة من رئيس دولة عربية بغض النظر عن موقفنا من سياسته. أؤكد هنا أني لا أنوي الظهور في وسائل الإعلام أو منافسة أحد ولكن لدي رغبة بأن أقول ما رأته عيني خلال الزيارة والتي تتلخص بضرورة إعادة النظر في تركيبة مثل هذه الوفود مستقبلا فيما لو تكرر الأمر لأن دعوات من هذا القبيل لا تكون كل يوم.

 القذافي: اذا كان العرب لا يستطيعون الحرب فليسكتوا والجيل القادم يحرر فلسطين
صورة للوفد خلال الزيارة


وردا على أسئلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قال محمد ميعاري: ملاحظاتي هي على تصرفات بعض أعضاء الوفد الذين لم يروا في الزيارة قضية سياسية كبرى وكأن القضية تنافسا بين من يريد ان يجلس في المكان أو يدخل قبل الآخر، وقد تبارى بعضهم بالإتصال مع وسائل اعلام اسرائيلية ونحن ما زلنا في خضم الاحداث وهذا الوضع لا يروق لي وأنا لا زلت أصر على أهمية العمل والزيارة ولكن مثل هذه التصرفات تدعو لاعاة النظر في تركبية الوفود لا سيما وأن البعض كان يريد أن يلغي دور لجنة المتابعة حتى يبرز هو وهذا امر سخيف في رأيي.


محمد ميعاري

مهزلة...
وأكد ميعاري للعرب بالقول: من يريد ان يمثل مصالح الجماهير يجب ان يكون جادا وعلى مستوى المسؤولية والا فإن الأمر سيتحول الى شكل مهزلة.

اللبيب من الاشارة يفهم
وفيما لو انتبه القذافي على التصرفات التي يقصدها ميعاري، رد النائب السابق في الكنيست بالقول: لربما انتبه القذافي ولكن نحن من لاحظ ذلك والتزمنا جانب الصمت بمعنى اننا تجاهلنا ذلك لان بعضهم تصرف بمسؤولية وجدية ولكن هنالك من صوته صراخي وتصرفاته عشوائية واندفاعية وهو من يأخذ الاضواء خصوصا اذا كان الاعلام معني بهذا التصرف. وحول هوية هؤلاء قال ميعاري ضاحكا لموقع العرب: الأمور تتكلم عن نفسها واللبيب من الاشارة يفهم.
وختم محمد ميعاري حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: ما جرى لم يكن على المستوى المطلوب لا سياسيا ولا وطنيا ولا حتى منطقيا ولا اريد ان اقول اخلاقيا ولكن ولا حتى من حيث التصرف السليم. 

يذكر ان محمد ميعاري شارك في وفد عرب 48 علماً أنه وبسبب وعكة صحية لم يصل الى مدينة سرت الليبية لمقابلة الرئيس الليبي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247579.42
BTC
0.51
CNY