الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 21:01

كفرقرع: مدرسة ابن سينا الإعدادية تنظم أمسية ثقافية عن الأدب الفلسطيني

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 02/05/10 15:41,  حُتلن: 08:15

* الأمسيةتخللت العديد من الفقرات الفنية الثقافية الخاصة

* العمل تميز التربوي والنسيج التعليمي الخاص والذي يندرج في اطار الخطة التربوية التي وضعتها المدرسة

* تم عرض سيرة وحياة الشاعر والمبدع محمود درويش, لتنتهي الأمسية بعرض للدبكة الفلسطينية تفاعل معه الحاضرون

تحت عنوان "لغتنا العربية في ظل أدبائنا الفلسطينيين", نظمت مدرسة ابن سينا الاعدادية في كفرقرع أمسية ثقافية وذلك باشراف مركزة اللغة العربية المعلمة هديل مصالحة وبالتعاون مع مديرة المدرسة المربية نوال كناعنة عليمي وطاقم المعلمين في المدرسة.
وقد تخللت الأمسية العديد من الفقرات الفنية الثقافية الخاصة والتي قام بتحضيرها طلاب الصف التاسع "د" في المدرسة, حيث تم التحضير لمعرض خاص عن التراث العربي الفلسطيني والأدب العربي.

بداية الأمسية كانت بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ومن ثم استقبال الحضور والترحيب بهم من قبل المعلمة هديل مصالحة مركزة موضوع اللغة العربية في المدرسة والتي شكرت كل من ساهم في العمل من اجل إنجاح هذه الأمسية الثقافية المميزة والتي قام الطلاب بالتحضير اليها والعمل على انجاحها. كما وتحدثت مديرة المدرسة المربية نوال كناعنة عليمي والتي "شكرت بدورها كافة الحضور والطلاب وطاقم المعلمين على تكاتفهم في سبيل انجاح هذه الأمسية الثقافية مستعرضة من خلال كلمتها ما حققته المدرسة الاعدادية من نجاحات وتميز وما حصلت عليه المدرسة من جوائز وتميز في العمل التربوي والنسيج التعليمي الخاص والذي يندرج في اطار الخطة التربوية التي وضعتها المدرسة الاعدادية ابن سينا بهدف المضي قدما في التقدم والتطور العلمي والتربوي ورفع مستوى المدرسة وتحسين الجو والمناخ التربوي العام داخل المدرسة مما يعود بالفائدة على طلاب وطاقم المدرسة".

كما وقد تخللت الأمسية كلمات ومشاركات طلابية وقراءات شعرية, اضافة الى وصلة فنية ملتزمة لجوقة المدرسة بإشراف الطالب محمد فيصل مصالحة, وعرض مسرحي خاص بعنوان "العلم نور" يجسد مدى أهمية العلم والتعلم في الحياة, اضافة الى عرض سيرة وحياة الشاعر والمبدع محمود درويش, لتنتهي الأمسية بعرض للدبكة الفلسطينية تفاعل معه الحاضرون.


 

مقالات متعلقة