الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 13:02

إنضمام خافيير هيرنانديز إلى مانشستر يونايتد خطوة هامة لكرة القدم المكسيكية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/05/10 12:17,  حُتلن: 20:30

* اعتبر المهاجم الدولي المكسيكي "خافيير هيرنانديز" المنضم حديثاً لصفوف مانشستر يونايتد ان مُجرد إنضمامه لفريق الشياطين الحمر يُعد خطوة هامة في مسيرة كرة القدم المكسيكية بوجه عام

هيرنانديز صاحب الـ21 عاماً لديه ما يكفي من رشاقة ولياقة بدنية تتيح له فرصة اللعب أساسياً مع مانشستر يونايتد عكس مواطنيه "كارلوس فيلا" لاعب آرسنال و "جيوفاني دوس سانتوس" لاعب توتنهام هوتسبير اللذين لم يحصلا حتى الآن على فرصة كاملة للعب في الدوري الإنجليزي رغم قيادتهما المنتخب المكسيكي الأول للفوز بكأس أميركا الشمالية (الكأس الذهبية) على حساب الولايات المتحدة الأميركية.



وقال هيرنانديز: "هذه هي البداية الحقيقية لكل اللاعبين المكسيكيين، سأظهر للعالم أن اللاعب المكسيكي يستطيع تحقيق أحلامه واللعب في أكبر الأندية الاوروبية".
واكد: "هذه خطوة هامة في مسيرة كرة القدم المكسيكية، واحب أن اشكر كل من دعمني بداية من رئيس نادي شيفاز (خورخي فيرجارا) لأنهم منحني فرصة التوقيع مع مانشستر يونايتد".
رد خورخي فيرجارا على ما قاله هيرنانديز قائلاً: "كنا نتطلع للابقاء عليه كي نفوز بالمزيد من البطولات ولكن عندما جاءته دعوة من مانشستر يونايتد لم نتمكن من رفضها لأن هذه فرصة كبيرة لهيرنانديز ليتدرب تحت يد أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم (سير أليكس فيرجسون)".
وتابع: "أنا ممتن لكل من ساعد خافيير طوال التسع سنوات الماضية، ونحن سعداء لأن هذه فترة جديدة في حياة نادي شيفاز، فالآن لدينا اتفاقات أخرى مع مانشستر والتي من شأنها أن تسمح لانضمام العديد من اللاعبين الشبان لدينا إليه في المستقبل، واعتقد أن كأس العالم 2010 سيفتح السوق اكثر على لاعبي المنتخب المكسيكي".
وبعد أن منح فيرجسون اللاعب رقم 14 الذي كان يرتديه اللاعب الصربي "زوران توزيتش" الذي يُفضل الاستمرار في إعارته مع نادي كولن الألماني، قال هيرنانديز في نهاية حديثه: "اريد اللعب عدد كبير من المباريات مع مانشستر يونايتد، أنا مستعد لتقديم كل ما لديّ للنادي".
 

مقالات متعلقة

Got مانشستر