الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

اهرنوفيتش:على العرب احترام القانون أو المغادرة والإسلامية خطر على إسرائيل

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/05/10 19:58,  حُتلن: 08:52

- المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

* جميع مواطني الدولة أمناء على دولة اسرائيل ويتصرفون وفق القانون

* على الشرطة أن تحارب مختلف ظواهر العنف التي يعاني منها الوسط العربي

- وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرنوفيتش:

* يجب على المواطنين العرب اما البقاء في الدولة واحترام قوانينها وإما المغادرة منها

* استمعت الى الكثير من التصريحات المعادية لإسرائيل من قبل القياديين العرب في البلاد أدت الى ضرر كبير للمواطنين العرب

- المحامي زاهي نجيدات- متحدث باسم الحركة الإسلامية:

* كل إناء بما فيه ينضح هذه بضاعة اهرونوفيتش وهذه حقيقته كلامه مردود عليه

* حالة الصمود والتحدي التي تعيشها جماهيرنا هي التي تُفقد أهرونوفيتش وأمثاله صوابهم

قال وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش في ختام زيارته لكفرقرع مساء الثلاثاء إن الحركة الإسلامية الشق الشمالي تشكل خطراً على أمن دولة اسرائيل من خلال نشاطاتها وتفوهات قياداتها، كما وأشار الى ان بعض قياديي الحركة الاسلامية الشق الجنوبي وأعضاء لجنة المتابعة العليا يشكلون خطرا على اسرائيل!!.



قلق على خلفية إعتقال أمير مخول ود.عمر سعيد
وأعرب وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش عن قلقه من التطورات الأخيرة على خلفية التحقيق مع المواطنين العربيين أمير مخول ود.عمر سعيد واتهامهما بالتخابر والاتصال بحزب الله، مشيراً الى أن هذه القضية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة". وأضاف:" يجب على المواطنين العرب اما البقاء في الدولة واحترام قوانينها وإما المغادرة منها، وعلى القيادة ورؤساء السلطات العربية أن تعمل من أجل مصلحة مواطنيها، وقد استمعنا الى الكثير من التصريحات الصادرة عن القادة العرب في البلاد ضد الدولة وكيف أثر ذلك على المواطنين العرب في البلاد".
وفي الوقت نفسه أشار الوزير بأن غالبية المواطنين العرب قد أثبتوا ولائهم للدولة من خلال مراعاتهم ومحافظتهم على الأمن وقوانين الدولة.

موجة عارمة من أعمال العنف
من جانبه قال المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:" المواطنون العرب في دولة اسرائيل أثبتوا احترامهم للقانون لكن من حقهم الإدلاء برأيهم حول سياسة التمييز والإضطهاد والعنصرية وهدم البيوت". هذا وجاءت زيارة الوزير أهرونوفيتش لقرية كفرقرع من أجل بحث سبل التعاون ما بين مجلس محلي كفرقرع ووزارة الأمن الداخلي من اجل إعادة الأمن والإستقرار لبلدة كفرقرع والتي شهدت موجة عارمة من أعمال العنف، من أبرزها ست حوادث قتل لم تُعرف هوية الجناة حتى الآن.
 
مجهولون يقتلون بدم بارد
هذا واستمع الوزير لعائلة المرحوم منهل عرباسي حول قصة مقتله التي كانت بدم بارد من قبل مجهولين، بحيث لم تستطع الشرطة التوصل الى مرتكبي الجريمة لغاية الآن، كما واستمع الوزير الى مجموعة من المواطنين الذين تم الإعتداء عليهم من خلال أعمال إطلاق النار، وطالبوا الشرطة والوزير بشكل مباشر العمل على محاربة كل ظواهر إطلاق النار وأعمال العنف التي شهدتها كفرقرع في الفترة الأخيرة مشددين على مطلبهم من الجهات المسؤولة بإعادة الأمن والإستقرار لمواطني كفركقرع.

تبني مشاريع لصد العنف
هذا وفي ختام الجلسة تم الإتفاق بين مجلس محلي كفرقرع ووزير الأمن الداخلي على تبني مجموعة من المشاريع والتي من شأنها أن تساهم في رفع الوعي والتثقيف لمحاربة العنف ونشر التسامح بما فيه مصلحة أمن وسلامة المواطنين. 

تعقيب المحامي زاهي نجيدات- متحدث باسم الحركة الإسلامية
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان الصحفي التالي الصادر عن المحامي زاهي نجيدات- متحدث باسم الحركة الإسلامية وهو التالي: كل إناء بما فيه ينضح, هذه بضاعة اهرونوفيتش وهذه حقيقته,كلامه مردود عليه,وكيده معلق بنحره,هذا السم الزعاف وهذه التصريحات هي محاولة فاشلة لإرهاب قياداتنا وجماهيرنا ولدق الأسافين بين الجماهير وقياداتها, ولكن هيهات هيهات, فحالة الصمود والتحدي التي تعيشها جماهيرنا هي التي تُفقد أهرونوفيتش وأمثاله صوابهم ".




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY