الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:01

تقرير داخلي نصف سنوي مُقدَّم لسكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية

كل العرب
نُشر: 15/05/10 15:14,  حُتلن: 15:18

* رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد زيدان، قام بإجراء سلسلة لقاءات هامة مع عدد من السفراء المعتمدين لدولٍ مختلفة في البلاد، خلال الأشهر الأخيرة..

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب هذا التقرير يشمل أبرز وأهم نشاطات وفعاليات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بإيجاز، في نصف السنة الأخيرة، أي مُنذ 09/12/1 حتى تاريخ 10/5/1..
- 09/12/5: اجتماع اللجنة الفرعية، المُنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، لمواجهة ظواهر العنف في المجتمع العربي، وإعداد توصيات ومسوّدة عمل اولية، حيث عَقَدت هذه اللجنة مُنذ ذلك الوقت عدة جلسات بحث وعمل..


محمد زيدان من اليسار

- 09/12/15: تنظيم اجتماع مُوَسَّع للجنة المتابعة العليا، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، وهيئات ومؤسسات مهنية، في بئر السبع، للإعداد للمؤتمر العام لبحث قضايا الجماهير العربية في النقب..
- 09/12/31: تنظيم اعتصام احتجاجي شعبي، بمشاركة المئات، عند معبر إيريز، على تخوم قطاع غزة، ضمن المسيرة الدولية وسلسلة الفعاليات المختلفة، لكسر الحصار عن غزة، وقد سبق هذا الاعتصام عدة اجتماعات تحضيرية..
- 10/1/9: إقرار النظام الداخلي للجنة المتابعة العليا، في إطار اجتماع خاص لسكرتارية اللجنة، كخطوة إستراتيجية في بناء ومَأسسة اللجنة تنظيمياً، بعد عدة سنوات من البحث والنقاش حول الموضوع..
- 10/1/16: زيارة لقيادات الجماهير العربية، بدعوة وتنظيم لجنة المتابعة العليا، الى مواقع البيوت العربية المهددة بالهدم، في حي دهمش في اللد والطيبة ووادي عارة، وعقد لقاءات مع اللجان الشعبية في تلك المواقع..
- 10/1/20: توجيه رسالة الى رئيس الحكومة، ووزراء الداخلية والقضاء والبنى التحتية، عرضت خلالها لجنة المتابعة مُبادرة تهدف الى وقف سياسة هدم البيوت العربية بحجة البناء غير المرخَّص، ضمن ثلاثة محاور أساسية، وبناءً على قرار سابق لسكرتارية اللجنة..
- 10/1/25: توجيه رسالة، من قبل مكتب اللجنة، الى جميع الأحزاب والحركات السياسية ومركبَّات لجنة المتابعة، لتحديد أسماء ممثليهم في اللجنة وهيئاتها، وفقاً للنظام الداخلي الجديد..
- 10/1/29: مسيرة قطرية ضد سياسة هدم البيوت العربية في مدينة اللد..
- 09/2/5: انطلاق حملة المهرجانات الشعبية في قرية اللقية في النقب، تحت عنوان "التحدي والبقاء"، دِفاعاً عن الأرض والمسكن والقيادات العربية والقدس والأقصى، وضد حملة الملاحقات السياسية للقيادات، حيث تواصلت هذه المهرجانات أسبوعيا بإشراف لجنة المتابعة العليا وتنظيم لجنة الدفاع عن الحريات المُنبثقة عنها، في سخنين وقلنسوة والناصرة ويافا وأم الفحم..
- 10/3/11: عَقد المجلس المركزي الجديد للجنة المتابعة العليا اجتماعه الاول، وبَحثَ خلاله وأقَرَّ إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد، إضافة الى مواضيع وقرارات هامة اُخرى..
- 10/3/16: وَجّه مكتب اللجنة رسالة الى جميع الأحزاب والحركات السياسية، بناءً على قرار المجلس المركزي، لتحديد أسماء وممثلي هذه الأحزاب والحركات في إطار اللجنة المالية، التي تهدف الى تنظيم عمل لجنة المتابعة مالياً..
- 10/3/16: تنظيم زيارة تضامن جماعية وحدوية لقيادات الجماهير العربية، في إطار لجنة المتابعة العليا، الى القدس العربية والمسجد الأقصى، والحرم الإبراهيمي في الخليل، احتجاجا على سياسات ومشاريع الاستيطان والتهويد.
- 10/3/30: إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد، وفقاً للقرارات، في سخنين والنقب والطيبة، ضمن مسيرات ومهرجانات بمشاركة الألوف.. سبق إحياء هذه المناسبة سلسلة اجتماعات تحضيرية على مختلف المستويات.. (مسيرة الطيبة نُظِّمت بتاريخ 10/3/27)..
- 10/4/9: تنظيم مهرجان شعبي حاشد في إطار سلسلة مهرجانات "البقاء والتحدي"، في يافا، سبق المهرجان زيارة وجولة لأحياء يافا العربية..
- 10/4/15: عقد اجتماع خاص لسكرتارية لجنة المتابعة العليا في حي دهمش في اللد، لمواجهة مخططات هدم البيوت العربية..
- 10/4/20: المشاركة الفاعلة في تنظيم مسيرة العودة في قرية مسكة المُهَجَّرة بالتعاون مع لجنة الدفاع عن المهجرين، إحياء لذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني، تحت شعار: يوم استقلالهم! يوم نكبتنا!
* هذا الى جانب نشاطات وفعاليات اللجان والهيئات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، خلال
الفترة الذكورة، وفي مقدمتها: لجنة الدفاع عن الحريات، لجنة مُتابعة قضايا أسرى الحرية،
ولجنة مواجهة الخدمة المدنية وكل أشكال التجنُّد..
إضافة الى الدعوة والمشاركة في الاعتصامات الاحتجاجية أثناء محاكمات قيادات الجماهير العربية، في مواعيد مُختلفة، ومنهم الشيخ رائد صلاح والنائب محمد بركة والنائب سعيد نفاع، وفي الاعتصام ضد محاكمة مُتهمي شفاعمرو بمقتل الارهابي نتان زادة..
يُذكر أيضاً ان رئيس لجنة المتابعة العليا، السيد محمد زيدان، قام بإجراء سلسلة لقاءات هامة مع عدد من السفراء المعتمدين لدولٍ مختلفة في البلاد، خلال الأشهر الأخيرة..
طبعاً دون إغفال، وبشكل أساسي، تنظيم العمل الجاري يومياً، من قبل مكتب لجنة المتابعة العليا، تحديداً على المستوى التنظيمي الإداري والإعلامي، في مختلف القضايات والمناسبات والأحداث والمواقف، وإصدار البيانات الصحفية بصددها، وتركيز العلاقات والعمل مع جميع اللجان والهيئات الفرعية، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، ضمن الإمكانات والموارد الموجودة، واحياناً بتجاوزها..!؟
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247856.05
BTC
0.51
CNY