الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 20:02

يوم الشرطة والجمهور في مدرسة واحة الصحراء أبو قويدر

كل العرب
نُشر: 17/05/10 20:04,  حُتلن: 21:34

 * مدير المدرسة الأستاذ حاتم أبو قويدر: نحن نعلم أن طلابنا لديهم رهبة من رؤية الشرطة وأفرادها في الشوارع

نظمت مدرسة واحة الصحراء – أبو قويدر بالتعاون مع شرطة الجنوب ، يوما خاصا تحت عنوان " الشرطة والجمهور" حضره رجال وفرق مختلفة من الشرطة ، بالإضافة إلى وفد من مجلس أبو بسمة ومفتش المدرسة سليمان العمور ولفيف من الأهالي ، بحيث تخلل هذا اليوم الكثير من المحطات الحافلة والمتنوعة.



ومن خلال هذه المحطات تم عرض لعمل الشرطة ووظائفها، كذلك عرض فعلي للآليات التي تستعملها الشرطة في القيام بمهام أمنية وتفجيرية ، وعرض الأدوات التي تستعملها الشرطة من خلال نصب الحواجز، ووحدات السير ، وعرض لوحدة الكلاب المدربة على العثور على السموم والمخدرات ، وعمل البوليس السري والتحري وشرح عن الأجهزة المختلفة لكشف عمليات التخريب والسرقة مثل البحث الجنائي وجهاز البحث عن الأجسام المشبوهه وغيرها من المحطات! ، إضافة إلى ذلك كانت محطة لنجمة داؤود الحمراء.
بعد الإنتهاء من المحطات أجريت مباراة كرة قدم ودية بين طلاب المدرسة وأفراد الشرطة ،وأختتم اليوم بفقرة موسيقية من قبل جوقة الشرطة التي تخللت فيها الكثير من المقطوعات الموسيقية الرائعة.
مدير المدرسة الأستاذ حاتم أبو قويدرعقب على هذا اليوم قائلاً : نحن نعلم أن طلابنا لديهم رهبة من رؤية الشرطة وأفرادها في الشوارع ، لذلك رأينا من المناسب تعريف الطلاب على هذا الجهاز الذي يجب أن لا نخافه بل الأصل أن الشرطة في خدمة المواطنين ، لقد لاقى هذا اليوم ردود فعل ايجابية من قبل المربين والطلاب الذين تفاعلوا مع أفراد الشرطة دونما خوف أو رهبة واستطاعوا أن يتعلموا الكثير عن هذا الجهاز وطريقة عمله.
وفي النهاية وجه مدير المدرسة شكره العميق لكل من ساهم وشارك في تنظيم وإنجاح الفعاليات العديدة والمتنوعة في هذا اليوم.
 

مقالات متعلقة