الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 22:01

المؤسسة الأكاديمية -الناصرة تعلن بدء التسجيل للسنة الدراسية 2011-2010

أنور أمارة -
نُشر: 25/05/10 20:56,  حُتلن: 22:49

- البروفيسور جورج قنازع

*المؤسسة الأكاديمية – الناصرة تصبو إلى أن تصبح مركزا أكاديمياً متعدد الحضارات وان تعمل كرافعة للنهوض بمجتمعنا اجتماعيا واقتصاديا

* الأكاديمية تؤهل الطالب عند تخرجه للانخراط بنجاح في سوق العمل وتكسب الطالب أيضا مهارات عالية في استخدام اللغة الانجليزية والعبرية

بعد أن تطلب استصدار القرار التاريخي من مجلس التعليم العالي الاسرائيلي بالاعتراف بالمؤسسة الأكاديمية-الناصرة الكثير من الوقت والجهد والمثابرة عقد اليوم الثلاثاء في مكتبة أبو سلمى –قرية توفيق زياد التعليمية في مدينة الناصرة مؤتمر صحفي حول المؤسسة الأكاديمية- الناصرة وبحضور رئيس الأكاديمية البروفيسور جورج قنازع والدكتور رائد معلم نائب رئيس الأكاديمية ومحاضري الأكاديمية وهم البروفيسور يعقوب كترييل محاضر موضوع الكيمياء ود.خليل ريناوي محاضر موضوع الإعلام ود. أسيا ليفيته ود. شيني بيس ود. نايف خالدي ود.سهير بشارات ود. مروان لاون.



المؤسسة الأكاديمية- الناصرة هي مؤسسة مستقلة وهي الأولى في البلاد التي جاءت بمبادرة من المجتمع العربي وهي مخولة بمنح شهادة B.A في علم الاتصالات أو علم الكيمياء .
وتحدث رئيس الأكاديمية البروفيسور جورج قنازع خلال المؤتمر عن الصعوبات التي واجهتم خلال استصدار القرار من مجلس التعليم وهو قرار يشهد على الثقة الكبيرة التي مُنحت لإدارة الكلية وهي ثقة تتطلب المحافظة الدقيقة على المعايير العلميّة الصارمة وتستدعي إدارة واسعة الأفق.
وأضاف البروفيسور قنازع: "المؤسسة الأكاديمية في القرية التعليمية على اسم توفيق زياد التعليمية في مدينة الناصرة أكبر المدن العربية تتميّز بمستوى أساتذتها العلمي الرفيع، مما يضمن مستوى تعليمياً عاليًا وستعمل هذه المؤسسة على توفير جو من الحرية الأكاديمية المسؤولة وحرية التعبير والتفكير والتفاعل المثمر والمشاركة في المجالات الجامعية، إذ سنقوم بالتدريس ضمن الالتزامِ بقيم المجتمع وفلسفته التي تشكل نبراساً لكل الفعاليات البشرية في العالم المتحضر".



الاكاديمية جاءت لتلبي إحتياجات المجتمع الثقافية والاجتماعية
وأكد بروفيسور قنازع: " المؤسسة الأكاديمية – الناصرة تصبو إلى أن تصبح مركزا أكاديمياً متعدد الحضارات وان تعمل كرافعة للنهوض بمجتمعنا اجتماعيا واقتصاديا من خلال بناء كوادر أكاديمية مهنية تتجاوب مع متطلبات المجتمع. ولتحقيق ذلك تعمل المؤسسة من خلال الوحدة التي أنشئت حديثاً – وحدة التعليم الخارجي- على تقديم خدمات للذين تنقصهم إمكانيات الالتحاق بالدراسة الأكاديمية".
وعن مصادر الميزانيات التي مولت المشروع وهي من خارج البلاد والداخل وهدف الأكاديمية هو تلبية احتياجات المجتمع الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وبناء كادر من راس المال البشري حسب احتياجات المجتمع العربي وتعرض الأكاديمية مواضيع مميزة وجديدة في المجتمع العربي وان الأكاديمية تؤهل الطالب عند تخرجه من الانخراط بنجاح في سوق العمل وتكسب الطالب أيضا مهارات عالية في استخدام اللغة الانجليزية والعبرية.
ومدة الدراسة 3 سنوات بعدها تمنح الشهادة للخريج من المؤسسة الأكاديمية المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي وتؤهل الطالب من الاستمرار في مجال الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، حيث تنتظر المؤسسة الأكاديمية -الناصرة الموافقة من مجلس التعليم العالي على مواضيع أخرى وهي :علم الحاسوب والعلاج بالعمل والعلاج النطق والسمع ومبادرة وإدارة أعمال.

































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241837.79
BTC
0.51
CNY