اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

مدرسة الحوارنة كفرقرع تنظم يوم الحذر على الطرق في يوم حافل بالفعاليات المميزة

 * تمرير فعاليات ونشاطات تربوية، ترفيهية وتعليمية هادفة لترسيخ قيم الحذر على الطرق وتطوير التوعية لدى الطلاب

من: إبراهيم أبو عطا- مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2010-06-08 07:49:42 A A

نظمت مدرسة الحوارنة الابتدائية كفرقرع الاثنين يوما تعليميا في موضوع الحذر على الطرق تخلله فعاليات ممتعة ومراكز تعليمية متنوعة، تحت اشراف المربية هدى عليمي مديرة المدرسة، والمعلمة نسرين ابو فنة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، وبمشاركة رشيد عثامنة مدير قسم المعارف في المجلس المحلي وضابط الامن فادي مصاروة وممثلين ومرشدين عن السلطة الوطنية للأمان على الطرقات.

 

حيث قام طلاب المدرسة بالتحضير لغالبية الفعاليات والمحطات المميزة وعرضها أمام جميع طلاب المدرسة. تم تمرير فعاليات ونشاطات تربوية، ترفيهية وتعليمية هادفة لترسيخ قيم الحذر على الطرق وتطوير التوعية لدى الطلاب. المراكز التعليمية التي تخللت هذا اليوم كانت متنوعة من حيث مواضيعها المهمة:
مركز تعليمي عن الدراجة الهوائية: حيث ركز الطلاب على أقسام الدراجة وكيفية استعمالها من خلال فعاليات مميزة اظهرت حسنات الدراجة وسيئاتها وخطورة استعمالها بدون خوذة.



إشارات المرور

ذات صلة:

مركز تعليمي للطريق الآمنة وإشارات المرور: حيث ركز الطلاب على تذويت مصطلحات الأمان، التسامح، الصبر، المسؤولية، احترام الأنظمة وأهمية الحفاظ على قوانين السير.

الخوذة
مركز تعليمي عن الخوذة: قام الطلاب بعرض فعاليات متنوعة لإكساب طلاب المدرسة المعلومات المفيدة حول أهمية الخوذة في تقليل من الإصابات الخطرة للرأس من خلال شرح مفصل وفعالية متميزة جدا.

عرض محوسب
مركز العرض المحوسب: قدموا الطلاب عرضا تعليميا متميزا عن طريق الحاسوب تناول شرح مفصل لإشارات المرور ومن ثم تم عرض فعاليات الطلاب خلال السنة في موضوع الحذر.

قص، تلوين وتعبير عن الذات
ورشة عمل من إبداع الطلاب: تخللت هذه المحطة ورشات عمل متنوعة من قص وتلوين، فن، وتعبير عن الذات في موضوع الحذر مرفق بأوراق عمل مخصصة لمعالجة المواضيع المتناولة لهذا اليوم.



إرشاد
محطة إرشاد: عالجت هذه المحطة مواضيع الاحترام، المساواة والمسؤولية لدى الطالب في حياته اليومية وتطبيقه لقوانين السير على الطرق.
عرض مسرحية هادفة: عرض الطلاب مسرحية من تحضيرهم تناولت مصطلحات ألامان واحترام الأنظمة والقوانين.
عرض مجسمات: عرض الطلاب مجسمات متنوعة عن موضوع الحذر قاموا بتحضيرها خلال الأشهر السابقة حيث قاموا بالشرح المفصل عن كل مجسم وكيفية الحفاظ على قوانين السير من خلال هذا المجسم.

أهمية الحذر على الطرقات
المربية هدى عليمي مديرة المدرسة حيت جميع المرشدين والمعلمين على عطائهم في هذا اليوم كما واشادت بالدور الفاعل للطلبة في مشاركتهم الحيوية والفعالة في فعاليات هذا اليوم وقالت: "ان مشاركة الطلاب الحيوية والفعالة انما تؤكد تعطشهم لمثل هذه الفعاليات اليت تساهم على توعيتهم وتثقيفهم لاهمية الحذر على الطرقات خصوصا اننا نتحدث عن جرائم يومية تحدث على الطرقات الامر اذلي يجبرنا جميعا العمل سوية في سبيل محاربة اسباب ومسببات حوادث الطرق والعمل للوقاية منها.
ان حوادث الطرق اصبحت قنبلة موقوتة تشكل خطرا على حياة اطفالنا وسلامتهم من هنا مهم جدا ان نعمل على تربية جيل جديد واع ومثقف لاهية الحذر في الطرقات".

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب